تعرف على أسماء الجامعات المعترف بها دولياً في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على أسماء الجامعات المعترف بها دولياً في الإمارات العربية المتحدة

تعرف على أسماء الجامعات المعترف بها دولياً في الإمارات العربية المتحدة.

 
تهتم الامارات بالتعليم بشكل كبير، وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول المتقدمة والمتطورة في التعليم.
 
كما أنها حققت تقدم ملحوظ في عدة مجالات منها المجال العلمي والمجال الصناعي والمحال الاقتصادي وغيرها.
 
ومن ناحية التعليم توجد في الامارات عدة جامعات هامة معترف بها دولياً توضحها من خلال أسطرنا القادمة.
 
كلية أبو ظبي للإدارة: وفيها يحصل الدارس على ماجستير إدارة الأعمال.
جامعة أبو ظبي: يحصل الدارس فيها بكالوريوس في آداب إدارة الفنون والثقافة والتراث، بكالوريوس الآداب في الإعلام، بكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية، بكالوريوس في العلوم والإدارة العسكرية، بكالوريوس في الإعلام، بكالوريوس في القانون، بكالوريوس العلوم في علوم الحاسب الآلي، بكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية، درجة الدكتوراة والماجستير في مجال إدارة الأعمال، ماجستير العلوم في التربية الخاصة، ماجستير في القانون الخاص، ماجستير في العمارة المستدامة، ماجستير في إدارة المشاريع.
بوليتيكنيك ابو ظبي: يحصل الدارس فيها على بكالوريوس تكنولوجيا هندسة البترول، شهادة صيانة الطائرات، تكنولوجيا هندسة الميكاترونكس، تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية، دبلوم في إدارة الحركة الجوية، أمن الشبكات والفضاء الإلكتروني، تكنولوجيا أشباه الموصلات.
معهد ابو ظبي للتعليم والتدريب المهني: يحصل الدارس فيه على دبلوم المحاسبة، دبلوم الرسم التقني، دبلوم التصميم الجرافيكي، دبلوم عالي في الهندسة المهنية، دبلوم إدارة السياحة.
كلية الدار الجامعية: يحصل فيها الدارس على بكالوريوس في التخصصات التالية: بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات، بكالوريوس الآداب في الاتصال الجماهيري، بكالوريوس إدارة الأعمال.
جامعة الفلاح: تمنح الدارس فيها بكالوريوس في التخصصات التالية: الاتصال الجماهيري، القانون، إدارة الأعمال،ماجستير إدارة الأعمال.
جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا: تمنح الجامعة درجة الدبلوم في التخصصات الآتية: الدبلوم المهني للتدريس، دبلوم صحة الأسنان، بكالوريوس الآداب في علم الاجتماع، الخدمة الاجتماعية، بكالوريوس التصميم الداخلي،بكالوريوس العلوم في علوم الحاسب، بكالوريوس العلوم في الإدارة، بكالوريوس الصيدلة، ماجستير القانون العام، ماجستير العمارة والدراسات الحضرية، ماجستير العلوم في الصيدلة، ماجستير القانون في القانون الخاص.
جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا: تمنح الجامعة الدبلوم المهني في التدريس، بكالوريوس العلوم في الصيدلة، پكالوريوس في علوم الحاسب الآلي، بكالوريوس التربية في التربية الخاصة، بكالوريوس الآداب في علم النفس التطبيقي.
 
الجامعات الدولية المعترف بها في الامارات :
توجد عدة جامعات معترف بها في دولة الإمارات العربية المتحدة دولياً وهي :
 
الجامعات الأردنية: تشمل: الجامعة الأردنية، جامعات العلوم والتكنولوجيا، جامعة اليرموك، جامعة الهاشمية، جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
الجامعات الماليزية: وتشمل: سبعة عشر كلية مختلفة، في العديد من المجالات.
الجامعات الروسية: وتضم أربع وعشرون كلية مختلفة المجالات.
الجامعات المصرية: تشمل جامعة القاهرة، جامعة عين شمس، جامعة المنصورة، جامعة الأزهر، جامعة حلوان، جامعة أسيوط، جامعة الزقازيق، الجامعة الأمريكية.
 
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook