تعرف على أبرز اماكن سياحية في الدمام والوجهات الترفيهية العائلية

الكاتب: رامي -
تعرف على أبرز اماكن سياحية في الدمام والوجهات الترفيهية العائلية
"

تعرف على أبرز اماكن سياحية في الدمام والوجهات الترفيهية العائلية


قائمة المحتويات


الواجهة البحرية الدمام


جزيرة المرجان بالدمام


القرية الشعبية بالدمام


القرية المائية في الدمام


بحيرة مدن Modon Lake


اماكن سياحية في الدمام ننصحك بزيارتها



تزخر مدينة الدمام بالعديد من الأماكن السياحية والمرافق المهمة والتي جعلت منها مدينة سياحية شبه متكاملة، كما أن الدمام تعتبر من أكبر المدن في المملكة العربية السعودية وأهمها، فهي تطل على الخليج العربي من ثلاثة جهات، فهي أكبر واجهة بحرية في المملكة، فضلاً عن وجود أكبر جزيرة فيها، لذلك تعتبر عاصمة المدينة ومركزها التجاري والإداري، انطلاقاً من أهمية هذه المدينة واستكمالاً لسلسلة مقالات الأماكن السياحية في الممكلة العربية السعودية، سنسلط الضوء في هذا المقال على أهم اماكن سياحية في الدمام ستجد فيها المتعة برفقة عائلتك وأصدقائك



أبرز وجهات اماكن سياحية في الدمام


تتضمن الدمام عدد كبير من المناطق المناسبة لممارسة هواية صيد الأسماك



تتميز الدمام بمناخها المعتدل على مدار العام، ولكن ننصحك بزيارتها فيما بين نوفمبر/ تشرين الثاني إلى مارس/ آذار لكي تتمتع بالأجواء الرائعة والمعتدلة بعيداً عن حرارة الصيف.



تضم مدينة الدمام العديد من المقومات السياحية التي تجعلها تكون في أولى المراتب والجهات السياحية التي يقصدها السياح سواء من خلال السياحة الداخلية أو الخارجية، كوجود الشواطئ الخلابة والأسواق الشعبية والمنتزهات الترفيهية، إضافة إلى المولات والمجمعات التجارية والفنادق الفاخرة، أما الآن سنأخذك إلى رحلة السياحة في الدمام باستعراض أبرز الأماكن الترفيهية والسياحية فيها:



الواجهة البحرية الدمام



سنبدأ قائمتنا بواحدة من أهم المعالم ألا وهي واجهة الدمام البحرية أو كما يطلق عليها أيضاً منتزه الملك عبد الله، تعتبر واجهة الدمام البحرية من أكبر الواجهات البحرية في المملكة العربية السعودية فهي تمتد على طول 4.5 كموكذلك افضل الاماكن في الدمام ، لذلك فإن واجهة الدمام تفوق واجهة الخبر من حيث الطول بحوالي مترين ونصف حيث تضم ممراً للمشاة بطول 8 كم.



الواجهة البحرية من أفضل اماكن سياحية في الدمام للعائلات، وذلك لاحتوائها على العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تناسب كافة أفراد العائلة.



فيما يلي الأنشطة الترفيهية التي يمكنك قضاء الوقت بممارستها في واجهة الدمام البحرية


ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، كالمشي في منطقة المشاة المخصصة والممتدة على كورنيش الدمام، ويمكنك أيضاً ممارسة نشاط الصيد أو كرة السلة وكرة القدم أو مباريات كرة الشاطئ الرملي المسلية.


إن كنت من محبي التراث والقطع الأثرية التاريخية، فيمكنك زيارة صالة المعارض والمتحف الذي يضم العديد من المقتنيات التاريخية والتي تعود أصولها إلى الدمام والمملكة العربية السعودية عامة.


التسوق في الأسواق الشعبية في واجهة الدمام البحرية.


وجود عدة أماكن ترفيه ولعب وتسلية للأطفال في واجهة الدمام، مثل صالة البولينج والألعاب على الشاطئ.


إقامة الاحتفالات في الصالة المخصصة للمناسبات في واجهة الدمام.


وجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي الفاخرة المخصصة للأفراد والعائلات.



موقع واجهة الدمام البحرية: غرب شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، غرب حي الشاطئ



جزيرة المرجان بالدمام


جزيرة المرجان تعتبر من أهم الوجهات السياحية في الدمام



جزيره المرجان من أجمل اماكن سياحية في الدمام يمكنك أن تقوم بزيارتها، وذلك لما ما تحتويه من جاذبية وسحر خاص بها المُتمثل بوجود الفنارة الخلابة التي تضيء الشاطئ والمساحات الخضراء فيها، فضلاً عن مرفئها الذي تقوم شركات سياحية بتيسير الرحلات من خلاله، وأضاف تميزها كذلك وجود قرية الدولفين بالدمام في بداية الجزيرة.



تعتبر جزيره المرجان بالدمام أول جزيرة سياحية اصطناعية تم انشاؤها في المملكة العربية السعودية منذ ما يقارب الـ18 عاماً، وقد تم ربطها بكورنيش الدمام من خلال جسر يصل بينهما حيث تبعد الجزيرة حوالي 1800 متر عن الكورنيش.



يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة السياحية والترفيهية في جزيره المرجان ونذكر منها


الاستمتاع بالمناظر الخلابة من خلال مشاهدة شاطئ المرجان الدمام من برج الفنار العالي أو الجلوس أسفل المظلات الملونة والتمتع بالهواء النقي والطبيعة الخضراء من حولك.


كون جزيره المرجان من افضل الاماكن في الدمام فهي توفر رحلات بحرية في السفن السياحية مع تقديم كافة الوجبات في الرحلة.


زيارة قرية الدولفين الدمام في الجزيرة والاستمتاع بمشاهدة عروض الدولفين والأسود البحرية التي تناسب كافة الأعمار وكافة الفئات من خلال التذاكر متوسطة السعر.


اسعار تذاكر الدخول إلى قرية الدولفين بالدمام 10 ريال سعودي.


اسعار تذاكر عرض الدولفين في قرية الدولفين بالدمام 30 ريال سعودي


وجود ساحة للألعاب الترفيهية للأطفال، إضافة إلى وجود مكان مخصص للألعاب المائية أيضاً.


تعتبر جزيره المرجان مقصد جيد لهواة الصيد وسط مياه الخليج.


ممارسة الرياضات المختلفة في الأماكن المخصصة لها (كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة)، والاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية.


زيارة مركز الملك عبدالله الحضاري للتعرف على الثقافات والحضارات المختلفة.



موقع جزيرة المرجان بالدمام: أمام الكورنيش وسط خليج الدمام بالمنطقة.



القرية الشعبية بالدمام


تعرض القرية الشعبية الحاضر والماضي لعدد من مناطق المملكة بطريقة تجذب أنظار الزائرين



إن كنت من محبي التراث والتعرف على العادات والتقاليد الخاصة بالمملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة، يجب عليك زيارة القرية الشعبية بالدمام وجعلها من ضمن قائمة السياحة في الدمام عند زيارتها، تتميز القريه الشعبيه بتصميمها العريق على شكل قصر أو قلعة كبيرة، فتتكون القرية الشعبية بالدمام من 5 طوابق وكل طابق يعرض عدد من مناطقومدن السعودية بين الماضي والحاضر، ولتشجيع القرية الشعبية بالدمام الزوار على التعرف على التراث السعودي جعلت تذكرة الدخول للأطفال دون الـ 10 سنوات مجانية، أما اسعار تذاكر دخول القريه الشعبيه للكبار 10 ريال سعودي فقط.



من خلال زيارتك إلى القرية الشعبية بالدمام The Heritage Village يمكنك القيام بهذه النشاطات


تعتبر القرية الشعبية من اماكن سياحية في الدمام للعائلات للقيام بتعليم الأطفال حضارة وتراث المملكة العربية السعودية.


وجود العديد من الأنشطة الثقافية التي تحيي عادات البدو وتجربة عيش الحياة البدوية من خلال تجربة ركوب الجمال أو صيد الصقور والتعرف على عادات الزفاف القديمة.


حضور الأمسيات الفلكلورية الثقافية والفنية والحفلات التي تحمل الطابع التراثي والتي تقام في القرية الشعبية بالدمام.


التجول في الأسواق الشعبية التراثية السعودية والتي تضم المشغولات اليدوية والنحاسية والعطور والبخور والمزيد غير ذلك.


وأخيراً، لا بد لك من زيارة مطعم القرية الشعبية لعيش تجربة الأطعمة السعودية، فقد اشتهر مطعم القرية الشعبية كواحد من افضل الاماكن في الدمام وذلك بتقديم الأطعمة في جودة عالية ومذاق أصيل ينقل زائريه إلى الماضي الجميل من خلال تصميم مطعم القرية الشعبية على التراث السعودي.



موقع القرية الشعبية بالدمام: تقع على طريق الأمير محمد بن فهد في حي الشاطئ الغربي.



القرية المائية في الدمام



تعتبر القريه المائيه في الدمام من أشهر اماكن السياحة في الدمام وللمقيمين في المدينة أيضاً، تضم القرية عدد كبير من الألعاب المائية والمسابح والبحيرات الترفيهية، كما يمكنك قضاء اجمل الأوقات من خلال استئجار شاليهات في القرية المائية لتتمتع بمزيد من الخصوصية مع عائلتك وبوجود مسابح خاصة وإطلالة على شاطئ الخليج العربي، أو الاستمتاع في أماكن السباحة المخصصة للسيدات في جو مليء بالخصوصية والأمان، إضافة إلى الألعاب المائية يوجد صالات مخصصة للألعاب البدينة فيها.



أسعار تذاكر الدخول إلى القرية المائية Dammam Water Park فهي كالتالي:


اسعار تذاكر الدخول إلى القرية المائية في الدمام 150 ريال سعودي.


اسعار تذاكر القريه المائيه في الدمام 100 ريال سعودي.



موقع القرية المائية في الدمام: تقع في الجهة الغربية من كورنيش الدمام.



بحيرة مدن MODON LAKE


أحد المناظر الطبيعية الجميلة في بحيرة مدن



تم افتتاحها في عام 2014 لتصبح واحدة من افضل الاماكن في الدمام للسياحة والتمتع بجمال الطبيعية، فتعتبر بحيرة مدن modon lake من أكبر البحيرات الاصطناعية في المملكة العربية السعودية بمساحة تبلغ 210 ألف متر مربع، أما مساحة إجمالي المشروع هي 400 ألف متر مربع تم زراعة 760 نخلة فيها ووجود العديد من المسطحات الخضراء.



الموقع بحيرة مدن modon lake: تقع في لمدينة الصناعية الثانية بالدمام



اماكن سياحية في الدمام ننصحك بزيارتها


يتوفر عدد كبير من الأسواق والمولات التجارية في الدمام



السياحة في الدمام لا تقتصر على هذه الأماكن فحسب، بل هنالك العديد من الاماكن السياحية في الدمام التي يمكنك زيارتها وقضاء أجمل الأوقات فيها، وسنذكر أيضاً مجموعة من افضل الاماكن في الدمام التي ننصحك بزيارتها:



منتجع هابي لاند الدمام


شاطئ نصف القمر بالدمام


عالم المغامرات الدمام


فن تايم


كورنيش الدمام


مدينة الكوبرا الترفيهية


الأسواق والمولات التجارية مثل: دارين مول، الشاطئ مول، مول الظهران، العثيم مول وغيرها المزيد


شاليهات الدمام الفاخرة



كانت هذه قائمتنا من اماكن سياحية في الدمام ننصحك بزيارتها والتعرف عليها، كما يمكنك الاطلاع على مقال فنادق الدمام الفاخرة.. تعرف معنا على أشهرها والتعرف على مشاريع المدن الصناعية في الدمام، إضافة إلى صحراء الربع الخالي .. أسرار مدفونة تحت الرمال وخلف الكثبان وغيرها من المواضيع المتنوعة في مدونة بيوت العقارية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook