تعديل المستوى التعليمي في الأحوال المدنية السعودية

الكاتب: رامي -
تعديل المستوى التعليمي في الأحوال المدنية السعودية
تعديل المستوى التعليمي في الأحوال المدنية السعودية 2021. بفوائده الكبيرة، يدر عليكالمزيد من عدد النقاط والترقيات في نظام أبشر. إذا كنت قد حصلت على مؤهل علمي أعلى عليك متابعتنا في هذا المقال. حيث سنخبرك عن الخطوات اللازمة لتعديل مؤهلك العلمي في نظام أبشر 2021 .

تعديل مستواك التعليمي في نظام أبشر

عزيزي المواطن بعد أن حصلت على شهادة البكالوريوس أضحى من غير المجدي أن تبقى مسجلاً في نظام أبشر الإلكتروني بالمستوى التعليمي الثانوي. إذا قمت بتعديل المؤهل العلمي الخاص بك سيقوم نظام أبشر الإلكتروني بتفضيلك على الكثيرين. لذا تمتع بأهم التفضيلات التي ستوفر لك الراحة والمرونة في حياتك العملية.  فالعديد من المميزات بانتظارك في منصة أبشر الإلكترونية وعليك ألا تخسر هذه الميزات الكبيرة.

الاستعلام عن المستوى التعليمي في الأحوال


يعد حصولك على مستوى تعليمي أعلى من أهم الواقعات المدنية التي تعنى وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية بتسجيلها. وبتنسيقها مع منصة أبشر تقدم لك وكالة الأحوال المدنية خدماتها المتعلقة بمؤهلك العلمي. كالاستعلام عن مستواك التعليمي المسجل لدى أبشر.

ومن خلال التعرف على بياناتك الشخصية سترى مؤهلك العلمي مسجلاً ضمن بطاقة الأحوال الخاصة بك. وللوصول إلى ذلك اتبع الخطوات التالية:

1- أُدخل إلى حسابك في نظام أبشر الالكتروني

2- اختر أبشر أفراد

3- أدخِل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في المكان المحدد لذلك.

4- انقر على تسجيل الدخول

5- سيتم إرسال رمز التحقق لهاتفك المسجل لدى أبشر. أدخل هذا الرمز

6- اختر خدماتي

7- ثم اختر الأحوال المدنية

8- ستظهر لك العديد من الخيارات. اختر المعلومات الشخصية للمستخدم. وتعرف على مؤهلك العلمي المسجل لدى أبشر.

كيف تعدل المستوى التعليمي في الأحوال المدنية السعودية؟

إنه أمر في غاية السهولة. ويستغرق من وقتك ثلاثين دقيقة فقط. بداية عليك التوجه لأقرب مكتب للأحوال المدنية، ولا تنسى أن تجلب معك بطاقة هويتك الوطنية ومؤهلك العلمي الجديد. وفور وصولك احجز رقم خاص بخدمة الأحوال المدنية. وانتظر قليلاً من الوقت، ومن ثم قم بتعبئة جميع حقول نموذج تسجيل المؤهل العلمي الذي سيقدمه لك المكتب. وتتضمن هذه الحقول معلوماتك الشخصية والوظيفية، بالإضافة لمعلومات عن مؤهلك العلمي الجديد. واترك القسم السفلي من الحقول. حيث تقوم عادة وزارة الخدمة المدنية بتعبئة الحقول في القسم السفلي من النموذج للتأكيد على إتمام جميع الضوابط وتوفر الوثائق الخاصة بتعديل المؤهل العلمي.

إذا لم تتمكن من التوجه إلى أحد فروع الأحوال المدنية في المملكة لتعبئة نموذج تعديل مؤهلك العلمي، ستساعدك منصة أبشر الالكترونية في إنجاز ذلك. لكن عليك بداية أن تُحضر بعض الوثائق المطلوبة قبل الدخول للمنصة، ومنها وثيقة آخر شهادة علمية حصلت عليها. لإرفاقها مع النموذج المعتمد.

والآن اتبع الخطوات التالية لتعديل مستواك التعليمي في الأحوال المدنية لعام 2021:

1- قم بتسجيل الدخول على حسابك في منصة أبشر الالكترونية (أفراد).

2- أدخل اسم المستخدم، ومن ثم كلمة المرور الخاصة بك.

3- ستُظهر لك المنصة رمزاً مرئياً، عليك إدراجه ضمن الخانة المخصصة لذلك.

4- انقر على تسجيل الدخول، وانتظر الرسالة القصيرة التي سترسلها المنصة على هاتفك الذي قمت بتسجيله ضمن المنصة. حيث ستحمل لك هذه الرسالة كلمة مرورك المؤقتة.

5-أدخل كلمة المرور في خانة التفعيل.

6- انقر على الخدمات الالكترونية، ثم اختر من القائمة الأحوال المدنية، ومن ثم مستوى التعليم لتقوم بتعديله.

7- وأخيراً لا تنسى أن تجلب وثيقة المؤهل العلمي لمكتب الأحوال المدنية لتثبيت ذلك.
شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook