تطبيقات وزارة الصحة السعودية

الكاتب: رامي -
تطبيقات وزارة الصحة السعودية
تطبيقات وزارة الصحة السعودية. تعد وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية المسؤول الأول عن صحة المواطنين في البلاد. حيث أنشئت عام 1370 هجري. وبحسب مؤشر الصحة تأتي المملكة في المرتبة 58 عالميًا بالرعاية الصحية. حيث تقدمت 6 مراكز عن العام 2018 وفقًا لتقرير التنافسية العالمية عام 2019 وسنتحدث في هذا المقال عن أهم تطبيقات وزارة الصحةالسعودية.

 

أهداف وزارة الصحة في المملكة

تهدف وزارة الصحة في المملكة إلى:

تقديم كامل الرعاية الصحية لمواطنيها والمقيمين فيها.
كما تعمل على تعزيز الصحة العامة وتحقيق الوقاية من الأمراض.
تشجيع البحوث العلمية ومجالات الاستثمار الصحي.

وفي إطار التصدي للأوبئة والأمراض وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، أطلقت المملكة العربية السعودية عدة تطبيقات إلكترونية تعمل على الأجهزة الذكية. حيث سعت الحكومة في المملكة عن طريق وزارة الصحة إلى استخدام التقنيات الحديثة في المجال الصحي لرفع مستوى الرعاية الصحية، وتهدف لفسح المجال لجميع المرضى للحصول على الرعاية الطبية عن طريق الأجهزة الرقمية التي تتيح التواصل مع الطبيب بسهولة.
كما أتاح إدخال التقنيات الحديثة للقطاع الصحي إمكانية الحصول على الدواء إلكترونيًا، وذلك عن طريق تلقي رسالة من إحدى صيدليات المملكة للحصول على الدواء اللازم.

 

تطبيقات وزارة الصحة السعودية
كذلك أطلقت الحكومة في المملكة العربية السعودية تطبيقات إلكترونية عدة، تعمل على الأجهزة الذكية وتتيح للمرضى الحصول على الرعاية الصحية. ومن أهم هذه التطبيقات:
تطبيق تباعد

في ظل انتشار جائحة كورونا في مناطق المملكة العربية السعودية أطلقت وزارة الصحة تطبيق “تباعد” الذي يعمل على الأجهزة الذكية. وذلك للحد من انتشار الفيروس، حيث يتيح التطبيق لمستخدميه معرفة ما إذا كانوا قد خالطوا أشخاصًا مصابين بالفيروس خلال الأيام الـ 14 الماضية. وذلك عن طريق وصول إشعار مباشرةً لأي إصابة مسجلة مع ضمان الحفاظ على خصوصية البيانات.

تطبيق تطمن

هو أحد التطبيقات التي تلعب دورًا كبيرًا في التصدي لفيروس كورونا. من خلال المتابعة الدائمة للحالة الصحية للمصابين والتأكيد على الالتزام بالعزل الصحي. كما يعمل تطبيق “تطمن” على كافة الهواتف المحمولة. حيث يتيح معرفة نتائج فحوصات الفيروس والاتصال بالرقم (937) للمساعدة ومعرفة الحالة الصحية بشكل يومي كما يتضمن تحديث معلومات المخالطين. وكذلك العد التنازلي للعزل الصحي والتنبيه والإشعارات والرسائل.
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook