تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية pdf

الكاتب: رامي -
تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية pdf
تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية pdf. قامت الهيئة السعودية بتصنيفالتخصصات الصحية لكل ممارس لمهنة ضمن هذا المجال وذلك وفقًا لمهاراتهم العملية ومؤهلاتهم الأكاديمية. تابع معنا المقال التالي لتتعرف على الهيئة السعودية  للتخصصات الصحية مع لمحة أيضا عن التصنيف الذي اتبعته تلك الهيئة.

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية هي لجنة علمية في المملكة العربية السعودية تعمل على تنظيم الرعاية الصحية المتعلقة بممارسة المهن الصحية على جميع المستويات.

تأسست الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في 2 يونيو 1992 بموجب مرسوم ملكي بمايخص الممارسات الصحية. كما يقع مقر هذه الهيئة في الرياض، ولديها أيضا العديد من المكاتب الفرعية تتوزع في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

ووفقًا للمرسوم الملكي رقم 2 الذي صدر بتاريخ 6-3-1413 هجري فإن الهيئة السعوديةللتخصصات الصحية هي هيئة علمية مهنية ذات شخصية اعتبارية إذ يشرف عليها مجلس أمناء.

إن المسؤوليات المترتبة على مجلس الأمناء هي على النحو الآتي:

تنفيذ ومراقبة أهداف ومهام الهيئة.
الموافقة على النظام الأساسي الداخلي للهيئة، وتحديد الأجور والرواتب والحوافز والعضويات وتجديد العضوية والمهام الإدارية والمالية، أيضا تحديد شروط التوظيف والهيكل الإداري وأدوار الأعضاء والإجراءات التأديبية والمسؤوليات التنفيذية والفنية الأخرى.
الموافقة على ميزانية الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتوظيف محاسب قانوني، والموافقة على الميزانية العمومية.
اقتراح تعديلات على النظام الأساسي للهيئة.
مراجعة التعليمات والأنظمة الحاكمة للتخصصات والمهن الصحية، بما في ذلك أدوار ومسؤوليات الممارسين، واقتراح التوصيات لتطوير تلك التعليمات واللوائح ورفعها أيضا إلى الجهات ذات العلاقة بذلك.
قبول الهبات والتبرعات.
الموافقة على السياسة الاستثمارية لإيرادات ومدخرات الهيئة.
علاوة على ذلك يتم وضع اللائحة التنفيذية للنظام الأساسي للهيئة.
تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

هو التصنيف الذي وضعته الهيئة لجمع حاملي الشهادات الصحية ضمن قوائم حسب الدرجة المهنية التي تناسب قدراتهم ومؤهلاتهم. وذلك لغرض إتاحة الفرصة للجهات المعنية لتوظيفهم.

تم التصنيف وفقًا لمعايير تتخذها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لمنح ممارس المهنة الصحية الدرجة التي تناسب قدراتهم ومؤهلاتهم العلمية التي يبينها للهيئة السعودية خلال التصنيف.

الشهادات التي يشملها تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية pdf

الطب البشري.
الصيدلة.
طب الفم والأسنان.
التمريض.
مجال العلوم الطبية التطبيقية.
علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية.
علم النفس.
التخصصات الصحية المساندة.
شارك المقالة:
172 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook