تصاميم سلالم داخلية للمنازل … و 5 وصايا عند اختيارها

الكاتب: رامي -
تصاميم سلالم داخلية للمنازل … و 5 وصايا عند اختيارها
"

تصاميم سلالم داخلية للمنازل … و 5 وصايا عند اختيارها


تشكل السلالم الداخلية في المنازل دوراً هاماً في كيفية تصميم الديكور العام للمنزل، لذلك يجب عليك التأني والتفكير جيداً عند اختيار مكان السلالم ونوعيتها وحجمها، خاصة في المنازل الصغيرة، إذ يجب عليك التوجه لاختيار سلالم داخلية للمساحات الصغيرة ، فهي تختلف في تصميمها وأبعادها عن اشكال سلالم داخلية للفلل ، سنضع بين يديك في هذا المقال عدد من تصاميم سلالم داخلية للمنازل وبعض من النصائح والخطوات عند اختيار اشكال السلالم المناسبة.




تصاميم سلالم داخلية للمنازل


تصميم رائع لسلالم داخلية من الزجاج



قد تختلف في بعض الأحيان اشكال سلالم داخلية للشقق عن اشكال سلالم داخلية للفلل ، ويرجع ذلك لعدة عوامل مختلفة، أبرزها الاختلاف في المساحة، ولكن ما يجب أن نتفق عليه هو ضرورة أن تتماشى تصاميم سلالم داخلية للمنازل مع طراز الديكور السائد فيه، فهو من العناصر البارزة والهامة في المنزل.



سنقدم لكم فيما يلي مجموعة اشكال سلالم داخلية رخام وحديد وخشب وغيرها للشقق والفلل:



السلالم الحلزونية


السلالم الحلزونية من الأنواع المنتشرة بكثرة خاصة في الشقق الصغيرة



أما السلالم الحلزونية فهي الاختيار الأول عند البحث عن سلالم داخلية مساحات صغيرة ، فهي لا تأخذ حيزاً كبيرا من مساحة المنزل، كما أنها من اشكال سلالم داخلية للشقق العصرية والأنيقة.



يمكنك اختيار أكثر من نوع من السلالم في هذا التصميم، فمن الممكن أن تندرج ضمن اشكال السلالم الحديد أو الزجاج، ولإضافة مزيج ساحر على السلالم الداخلية، يمكنك الجمع بين الخشب والحديد بطريقة عملية وأنيقة.



السلالم المستقيمة


يعد النوع الأكثر شيوعاً، ويفضله العديد من الناس نظراً لإمكانية استخدام عدة مواد فيه



وهو النوع الأكثر استخداماً وشيوعاً سواءً كان كأحد اشكال سلالم داخلية للفلل أو للشقق السكنية، فهو من تصاميم سلالم داخلية للمنازل سهلة التنفيذ وبالتالي منخفضة التكلفة.



تصميم هذا النوع من السلالم لا يتطلب هيكل وسيط؛ كونه يتصل فقط بالجزأين العلوي والسفلي من المنزل، كما أنه من التصاميم التي يمكنك إضافة درابزين إليها بالتصميم اللون المفضل لديك.



السلالم العائمة


تتيح السلالم العائمة إمكانية الاستفادة من المساحة السفلية بطرق عديدة



وهي من السلالم المودرن والمتفردة في تصميمها عن الأشكال الأخرى، كما أنها من أنواع سلالم داخلية للمساحات الصغيرة ، إذ يمكنك استغلال المساحة أسفل السلالم بالطريقة الأنسب لك، إذ يتم تصميم هذا النوع من السلالم بطريقة عائمة دون جدار أسفله، أي يتم تركيب وتثبيت الدرجات بشكل فني على الجدار من جانب واحد فقط.



السلالم المنحنية


يعد هذا النوع الأكثر فخامة وأناقة، إذ يتم استخدامه بكثرة في الفلل



تعتبر السلالم المنحنية أو المقوسة من تصاميم سلالم داخلية للمنازل صعبة التنفيذ وبالتالي مرتفعة التكلفة، وتستخدم عادة كأحد خيارات اشكال سلالم فلل داخليه ؛ وذلك نظراً للفخامة التي تضيفها على ديكور المنزل كونها تكون عند المدخل أو بالقرب منه. اشكال سلالم داخلية رخام هي الأكثر انتشاراً للسلالم المنحنية أو المقوسة.



السلالم القابلة للطي



إن كنت تبحث عن سلالم داخلية للمساحات الصغيرة ، فهذا النوع هو الاختيار الأمثل كونه عملي إلى حد كبير. يمكنك وبكل بساطة إخفاء السلم عن الأنظار عند عدم الحاجة لاستخدامه. في أغلب الأحيان يتم صنع السلالم القابلة للطي لتكون من أشكال سلالم حديد وخشب.




نصائح اختيار تصاميم سلالم داخلية للمنازل


استخدام الإضاءة بالقرب من السلالم يزيد من جمالية التصميم



تزيد السلالم الداخلية جمالية الديكور الداخلي في المنزل بشكل كبير، لذلك عند اختيارها يجب مراعاة مجموعة من وصايا مصممي الديكور الداخلي. فيما يلي حزمة نصائح اختيار تصاميم سلالم داخلية للمنازل :



تحديد المساحة المتوفرة لتركيب السلالم، للتمكن من اختيار أحد أشكال السلالم الأنسب.


اختيار المواد، إذ يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أهمية جودة المواد وصلابتها، وتماشيها مع نمط الديكور في المنزل.


الراحة والسهولة في الاستخدام، بحيث يجب الموازنة بين جمال التصميم ومدى الراحة في استخدامه. فكلما كانت درجات السلالم واسعة، والمسافة بين درجة وأخرى قصيرة، كلما كان استعمالها أكثر راحة.


سكان المنزل، أي التفكير بالحالة الصحية والفئة العمرية لسكان المنزل وأفراد العائلة، فعلى سبيل المثال لا يمكنك اختيار تصاميم سلالم داخلية للمنازل بدون درابزين في حال وجود كبار في السن، أو وجود أطفال، فوجودهم قد يفرض عليك بعض الاحتياطات لتكون منازل آمنة للأطفال.


لإضافة لمسة أنيقة على السلالم، يمكنك تزويدها بإنارة مخفية، من خلال تثبيت وحدات إضاءة مباشرة على جهة محددة من الدرجة. ننصحك باستعمال الإضاءة الصفراء، لكونها تضفي دفئاً على المساحة.



وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا فيه للحديث حول أشكال تصاميم سلالم داخلية للمنازل سواء كانت للمساحات الصغيرة أو للشقق والفلل السكنية. إن كنت من محبي الديكور المنزلي، اطلع على 8 طرق مبتكرة لاستغلال الممرات في المنزل، وتعرف على مجموعة من الأفكار العصرية لترتيب رفوف تخزين منزلك، وبعض الأفكار لتصميم غرفة ملابس صغيرة في المنزل.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تناقش مختلف جوانب الحياة في السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.




تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه.




Tweet


Share


Pin


Share


36


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook