تسعة اعشار.. مبادرة حكومية مبدعة لاحتضان الأعمال

الكاتب: رامي -
تسعة اعشار.. مبادرة حكومية مبدعة لاحتضان الأعمال
"

تسعة اعشار.. مبادرة حكومية مبدعة لاحتضان الأعمال


يعمل هدف صندوق تنمية الموارد البشرية ومن ضمنه برنامج تسعة اعشار دائماً على خلق فرص وظيفية، وتشجيع المبادرات الريادية، ودعم الأعمال المتنوعة؛ ولهذا يوجد عدد كبير من البرامج التي من شأنها تحقيق الغايات المذكورة سابقاً وواحد من أهم هذه المبادرات برنامج و موقع تسعة اعشار الحكومي.



توفر منصة تسعة أعشار حلول ذكية، وتسهيلات للمهتمين في مجالات ريادة الأعمال، والمنشآت الصغيرة، والمتوسطة، وحتى أفكار المشاريع، بالإضافة إلى إيجاد فرص تشغيلية تتناسب مع مختلف المهن، والحرف المتاحة في السوق السعودي. لا يوجد أي ربح مالي يعود على تسعة اعشار بل هو فقط مؤسسة تهدف لتطوير الثقافة الريادية، وخلق فرص العمل، ومطالبهم فقط هي التزام الفرد بالمقابل.



زاد تسعة اعشار



هي مهمة جداً للأشخاص الذين يريدون دراسة السوق السعودي قبل البدء بمشروع جديد، أو تطبيق فكرة جديدة، وزاد هي واحدة من أقسام موقع تسعة اعشار. فإن كنت تريد عمل دراسة مشروع وتبحث عن تقارير وتفاصيل تطلعك على معلومات أكثر عن السوق السعودي، فما عليك إلا تصفح التقارير الشاملة، ولسنوات مختلفة تختار منها ما تشاء. تشمل أقسام زاد التقارير المهمة مثل:



تقارير المناطق: وتشمل تقارير أعداد الذكور والإناث في المناطق المختلفة، بالإضافة إلى تقارير عدد السعوديين إلى غير السعوديين في كل منطقة على حدة. 


تقارير القطاعات: وفيه تقارير أرباح القطاعات المختلفة، والنفقات، وعدد المنشآت في المملكة، وتشمل هذه التقارير بعض القطاعات المهمة في موقع تسعة اعشار وهي: 


التجارة بأنواعها.


الصناعة التحويلية.


الأنشطة المالية.


الخدمات الإدارية.


خدمات النقل والتخزين.


الأنشطة المهنية العلمية والتقنية.


الفنون.


 الترفيه، وغيرها. 


تقارير المنتجات: وهي التقارير التي تملك حصة الأسد ضمن خدمات تسعة أعشار وتشمل تقارير على: الصناعات المختلفة، والمنتجات ونسب الاستيراد والتصدير، وغيرها من المعلومات، وتشمل أيضاً: 


الكيماويات. 


المعادن.


الأجهزة الآلية.


النسيج


النباتات.


الخزف


الزجاج.


الأدوات الطبية، والأغذية.


معدات النقل، والسلع، وغيرها.


صنع في السعودية



وهو موقع أشبه بمتجر إلكتروني ضمن منصة تسعة أعشار ويتيح لك الموقع من خلال علامة التبويب الجديدة شراء المنتجات المعروضة على الموقع، أو بيع منتجاتك الحرفية من خلال التسجيل في تسعة اعشار أولاً، ومن ثم عرض منتجاتك في الحرفة اليدوية التي تمارسها. والجميل في هذه المصنوعات أنها فريدة، ومصنوعة فقط في المملكة العربية السعودية. 



فرصة تسعة اعشار



ويتفرّد فرصة تسعة اعشار بموقعه الخاص حيث تعتبر شبيه إلى حد كبير في السوق التجارية، أو ساحة السوق، حيث يعمل فرصة تسعة اعشار كحلقة وصل بين كل من الموردين والمشترين لكي تستطيع المنشآت الصغيرة، والمتوسطة الاطلاع على الأسعار، وتقديم عروض الأسعار بشكل إلكتروني ضمن مشتريات القطاع الحكومي، والخاص.



كما تمكّن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من طرح طلبات لعروض الأسعار فيما بينها. ويشمل موقع فرصة كل من الخدمات التالية: 



الشراء: وتستطيع تسجيل الدخول، والبحث بين عروض الأسعار بين القطاعات المختلفة، وإيجاد أفضل سعر يناسبك.


البيع: وتستطيع طرح الأسعار حسب قطاعك، والاطلاع على أسعار السلع الأخرى في الموقع.


تصفّح الساحة: وتطرح فيها فرص عمل حر. في تبويب ساحة الفرص تستطيع رؤية جميع فرص المشاريع المتاحة، فتستطيع مثلاً:


رؤية فرصة تركيب واجهة زجاجية.


صيانة التكييف.


كنف تسعة اعشار


مقطع فيديو قصير توضيحي لمفهوم التجارة في تسع اعشار، حقوق المقطع محفوظة لقناة تسعة اعشار



وهو الجزء من تسع اعشار المختص بدعم المشاريع، سواء المشاريع من الصفر، أو المشاريع الناشئة، أو حتى خدمات تسريع الأعمال. ويشبه كنف مؤسسة تحتضن المشاريع، وتسرع نموها من خلال تطوير أفكار رواد الأعمال التجارية. 



حقائق مهمة عن كنف 


يبلغ عدد الشركات المتقدمة، و المحتضنة في كنف 1،050 شركة متقدمة، ومحتضنة. ويبلغ قدر الدعم المالي، والتمويل المؤسسي 6،500،000 ريال سعودي.


يقدّم كنف دعم شامل لرائد الأعمال من خلال كل ما يلي: 


الإرشاد والدعم الفوري للشركة أو الفكرة.


توفير موقع أو مكتب مجهز للعمل.


عمل نموذج مبدئي أو حتى المنتج الحقيقي.


سهولة الوصول للمستثمرين.


تهيئة رائد الأعمال للسوق الواقعي، وترسيخ النجاح للمتقدم وذلك ضمن فترة محددة.


تبلغ فترة البرنامج 10 أشهر، وتنقسم إلى 3 مراحل، وهي: مرحلة ما قبل المسرعة ومدتها 1 شهر، ومرحلة المسرعة و مدتها 3 شهور، مرحلة الاحتضان و مدتها 6 شهور.


يحتاج المتقدم لفهم اللغة الإنجليزية بما أن هناك مرشدين متحدثين باللغة الانجليزية، ودورات عالمية يطرحها كنف تسعة اعشار للمشاركين. 


شروط برنامج كنف 



حتى تستطيع التقدم لكنف على منصة تسعة أعشار الرزق في التجارة، فما عليك إلا استيفاء الشروط التالية المذكورة أدناه: 



عمر المتقدم 18 سنة على الأقل.


لدى المتقدم فكرة مشروع واضحة، ومبتكرة.


لدى المتقدم قدرة على الالتزام بحضور الفترة ما قبل المسرعة لفترة شهر كامل، والتي تكون في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.


مؤسس المشروع يجب أن يكون سعودي أو لديه شريك سعودي.


على المشروع أن يكون في المملكة العربية السعودية.


على المشروع أن يكون عمره أقل من 3 سنوات، ولم يحصل على تمويل يتجاوز 500 ألف ريال سعودي. 


تسعة اعشار بحر 



وبحر هي عبارة عن بوابة فيها محترفين مستقلين يعرضون خدماتهم المختلفة مثل الترجمة، والتصميم الجرافيكي، والتحرير، والكتابة، والاستشارات القانونية، والهندسة، وخدمة العملاء، وإدارة الشبكات، وتحليل البيانات، والتخطيط، وغيرها حسب تكلفة، ومدة محددة.



تستطيع أيضاً الشركات طرح مشاريع تحتاج فيها مترجمين، أو مصممين، أو مطوري مواقع، وذلك للتوفيق ما بين الباحثين عن مشاريع، والمحترفين المستقلين في مجالات متعددة لخلق فرص عمل. 




أكشاك تُجار



وتختص بدعم الأسر المنتجة حيث تخصص أكشاك صغيرة غالباً لبيع الطعام في مباني المنشآت الكبيرة من جهات حكومية، وجهات أخرى سواء للأسر المنتجة، أو حتى كشك خاص لمنشأتك. تستطيع التقديم على طلب حجز أو الحصول على كشك من خلال موقع تسعة اعشار الرزق وإدخال المعلومات المطلوبة للأسر المنتجة، أو المنشأة. 




تطبيقات تجار 



وتقوم تطبيقات تجار على توصيل منتجات، وأطعمة الأسر المنتجة إلى مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع تطبيقات التوصيل في المملكة. تستطيع القيام بعملية التسجيل في تسعة اعشار عن طريق تعبئة بيانات الأسرة المنتجة في تبويب أو صفحة تطبيقات تجار المتاحة على موقع تسعة اعشار أو تسع اعشار في المملكة. 




نتمنى أن يكون مقالنا السابق قد أعطاك صورة كاملة ودقيقة عن خدمات منصة تسعة اعشار ، بالإضافة إلى الشروط المختلفة، وطرق التسجيل فيه، ووسائل الدعم، والأشخاص، والمنشآت المستهدفة، وغيرها من التفاصيل والمعلومات المهمة.



إن أعجبك مقالنا السابق، يمكنك قراءة المزيد من المقالات في مدونتنا مدونة بيوت السعودية فتستطيع قراءة مقال أهم برامج الابتعاث في المملكة العربية السعودية للتعرف عليها بالإضافة لمقال شروط النجاح الوظيفي في الحياة العملية، إليك أهم الأسرار لتحقيقه. كما يمكنك الاطلاع على الآلاف من إعلانات العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار في السعودية من خلال تصفح منصة بيوت للتسويق العقاري.



تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook