تردد قناة عين التعليمية الجديد 2022 على نايل سات وعرب سات

الكاتب: رامي -
تردد قناة عين التعليمية الجديد 2022 على نايل سات وعرب سات
"تردد قناة عين التعليمية الجديدة 2022 إحدى القنوات الفضائية الخاصة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتشاور مع وزارة الإعلام، بالإضافة إلى 12 قناة تعليمية جديدة وهي قنوات عين مخصصة للتدريس الذي تتخذه المستويات. التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي،حيث يعد التعليم جزءًا مهمًا من المملكة العربية السعودية. يتم أيضًا بث العديد من مقاطع الفيديو التعليمية على منصات التواصل الاجتماعي، والتي تتيح للطلاب وأولياء الأمور التواصل مباشرة مع المعلمين، لذلك سنتعرف على المزيد حول تردد التعلم على نايل سات وعرب سات أدناه.

حول مجموعة قنوات العين التعليمية
تردد قناة العين التعليمية الجديد 2022
تردد قناة العين التعليمية على النايل سات
تردد قناة العين التعليمية على عرب سات
كيفية ضبط تردد قناة العين التعليمية
وظائف قناة العين التعليمية
أهداف قنوات العين التعليمية
فصول المدارس المتوسطة والثانوية على قناة العين
مواعيد البث المباشر لقناة العين على اليوتيوب
حول مجموعة قنوات العين التعليمية

تعد قنوات العين التعليمية من أهم قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية. فيما يلي ملخص موجز لهذه القنوات التعليمية:

ترغب المملكة العربية السعودية في إيلاء المزيد من الاهتمام للتعليم على جميع مستويات التعليم، ومع التطورات العلمية الأخيرة، فقد أولى العلم كله المزيد من الاهتمام لفكرة التعلم عن بعد من خلال نشر العديد من مقاطع الفيديو التعليمية على الأقمار الصناعية. القنوات.
يتم بث البث التلفزيوني للقنوات التعليمية على مدار 24 ساعة في اليوم، بحيث يمكن لجميع الطلاب متابعة المنهج بسهولة فيأي مكان.
من خلال الاستعانة بكبار الأساتذة والمتخصصين في جميع مستويات التعليم، يتم توفير الكثير من المعلومات النظرية والعملية، بحيث، بالإضافة إلى حل المشكلات الرياضية المعقدة، يمكن للطلاب الاستفادة أكثر من شرح جميع محتويات التدريس.
بدأ الاهتمام بتطوير التعلم عن بعد مع انتشار وباء فيروس كورونا، ومع انتشار الخوف من الفيروس بين طلاب المدارس الثانوية، أوقفت المدارس الأنشطة التعليمية فيها وركزت على توفير المواد التعليمية والمحتوى من خلال التلفاز التعليمي المعتمد على القنوات. ومواقع التواصل الاجتماعي.
تردد قناة العين التعليمية الجديد 2022

تقدم وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع وزارة الإعلام قنوات فضائية تعليمية مجانية في جميع التخصصات والمستويات التعليمية من خلال توفير تردد قناة عين التعليمية على القمر الصناعي العربي نايل سات وعرب سات:

تردد قناة العين التعليمية على النايل سات

تنقسم قنوات العين التعليمية إلى 12 قناة فضائية تقدم دروسًا تعليمية على مدار أربع وعشرين ساعة وذلك على التردد التالي:

تردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ
11654 عمودي 27500 ¾
تردد قناة العين التعليمية على عرب سات

يمكنكم متابعة قناة العين التعليمية على القمر الصناعي عرب سات من خلال إدخال التردد التالي:

تردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ
10770 أفقي 27500 ¾
كيفية ضبط تردد قناة العين التعليمية

أوضحت وزارة التربية والتعليم طريقة مبسطة لضبط تردد قناة التعليم من عين إلى القمر الصناعي باستخدام فيديو يشرح طريقة الإعداد من خلال الخطوات التالية:

اضغط على زر القائمة الموجود في إعدادات جهاز الاستقبال.
اختر بين الأقمار الصناعية أو عربسات.
إذا حددت توليف التردد يدويًا، فأدخل التردد وأي استقطاب مرفق ومعدل تشفير وتفاصيل تصحيح الخطأ.
ينقلك الضغط على زر البحث إلى عشرين قناة تعليمية مختلفة من العين تغطي جميع مراحل التعليم من ابتدائي ومتوسط ??وثانوي.
وظائف قناة العين التعليمية

تتمتع قنوات العين التعليمية بالعديد من الخصائص التي منحتها أعلى نسبة مشاهدة بين القنوات الفضائية التعليمية في المملكة العربية السعودية، ومن أهمها:

تقدم قنوات العين التعليمية العديد من البرامج التعليمية الممتازة لجميع المناهج، من المدرسة الابتدائية إلى المدرسة الثانوية.
تعد قنوات العين وقنوات التقارب التربوي من أهم القنوات التعليمية في المملكة العربية السعودية حيث أنها تغطي جميع المناهج الدراسية بشكل شامل من خلال توفير فصول تعليمية بشكل يومي.
اعتمدت جميع دول العالم على تسليم المناهج من خلال أنظمة التعلم عن بعد المختلفة الممثلة في القنوات التلفزيونية والمجموعات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.
أهداف قنوات العين التعليمية

تم إنشاء قناة عين التعليمية لتحقيق عدة أهداف، وتحديداً ما يلي:

إتاحة الفرصة للتعلم عن بعد للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والأساتذة بما يساعد في احتواء انتشار وباء كورونا المستجد.
تطوير العملية التعليمية والقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية ومساعدة التلاميذ والطلاب على فهم جميع المناهج في جميع المستويات التعليمية من خلال توفير مقاطع فيديو مع شروحات نظرية لجميع المناهج.
مواكبة التطورات التكنولوجية والاستفادة منها في قطاعي التعليم والدراسة باستخدام البث التلفزيوني عبر تردد قناة عين التعليمية ومنصة مدرستي، مما يتيح للطلاب والمعلمين التواصل والرد على أي استفسارات متعلقة بالرد على الطلاب.
تتيح قنوات العين التعليمية لجميع الطلاب وأولياء الأمور فرصة حضور الدورات الأكاديمية المختلفة، والتي من خلالها يمكنك التعرف على الكليات والجامعات المختلفة والاختيار من بينها ما يناسبك ويحقق طموحاتك بعد المدرسة الثانوية.
أطلق التعليم قناة عين التعليمية على يوتيوب، والتي تتيح لجميع الطلاب مشاهدة دروس مختلفة دون التقيد بوقت محدد، مع إمكانية إعادة مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية مختلفة.
تهتم وزارة التربية والتعليم، عبر قنوات العين، بتوفير كافة الوسائل لتطوير العملية التعليمية من خلال التمويل الكامل للقنوات الفضائية التعليمية وقنوات اليوتيوب التي سيتم بث قنواتها بأعلى تقنيات العرض SD و HD. التكنولوجيا، مما يمنح الطلاب أفضلرؤية وأوضح صوت.
فصول المدارس المتوسطة والثانوية على قناة العين

تهتم قنوات عين بتقديم دروس تربوية لجميع مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط ??والثانوي، واستراتيجيات البث التلفزيوني الرئيسية هي:

تهتم قنوات عين بتقديم بث تلفزيوني مباشر لجميع المناهج الدراسية لمختلف المستويات المدرسية، من خلال الشروحات النظرية عبر قنوات العين التعليمية المتخصصة أو عبر قنوات عين على اليوتيوب.
تقدم وزارة التربية والتعليم السعودية المزيد من الدعم والاهتمام لقنوات التعليم في العين من خلال تقديم الدروس من خلال الشروحات الكاملة من قبل المعلمين على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة العلمية والعملية.
تهتم وزارتا التعليم والإعلام بتوفير تردد قناة العين التعليمية على القمرين العربى نايل سات وعرب سات بالمجان وغير المشفر وذلك لتحقيق أكبر فائدة ممكنة من الدروس التعليمية لجميع الطلاب.
مواعيد البث المباشر لقناة العين على اليوتيوب

تعرض قنوات عين البث المباشر للقناة على قنوات العين على موقع يوتيوب، وهي قناة تعليمية رسمية مخصصة لبث دروس تربوية حية بشكل يومي عبر موقع القناة على اليوتيوب. مواعيد البث مفصلة أدناه:

يبدأ البث المباشر لجميع دروس المدرسة الابتدائية في الساعة 3 مساءً.
سيبدأ البث المباشر لقناة عين التعليمية على اليوتيوب الساعة 9:00 صباحا.

ملاحظة: يمكن لجميع الطلاب الاستفادة من إعادة البث المباشر لجميع دروس المستويات التعليمية المختلفة في أي وقت من خلال الدخول على الرابط الرسمي لقناة عين التعليمية على اليوتيوب “”."
شارك المقالة:
397 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook