ترتيب الدوري السعودي للشباب 2021

الكاتب: رامي -
ترتيب الدوري السعودي للشباب 2021
ما هو ترتيب الدوري السعودي للشباب 2021؟ هذا ما سنستعرضه في مقال اليوم بعدما اختُتِمت الجولة الثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري السعودي للشباب 2021 بتتويج ناديالهلال باللقب. وذلك بفارق نقطة يتيمة عن أقرب منافسيه نادي الأهلي. كما شهدت مباريات الجولة الأخيرة عدة مفاجئات قلبت الطاولة لصالح الزعيم.

تاريخ الدوري السعودي للشباب والرجال
انطلقت بطولة الدوري السعودي في العام 1951م تحت اسم كأس الأمير عبد الله الفيصل بنعبد العزيز آل سعود، حيث توّج نادي الاتحاد بطلًا لهذه البطولة.
كما اعتبرت البطولات التي أقيمت بين العامين 1957 م حتى 1974 م جزءًا من كأس الملكالسعودي، وكان أول أبطالها هو نادي الوحدة السعودي، حيث فاز على نادي الاتحاد بالمباراة النهائية التي شهدت تسجيل نادي الوحدة لأربعة أهداف نظيفة. ثم توّج نادي الاتحاد السعودي بثلاث بطولات تواليًا.
يعتبر الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين) أهم بطولة لكرة القدم في المملكة العربية السعودية. كذلك يعد ثاني أغلى مسابقة في قارة آسيا، فقد بلغت القيمة التسويقية له بحدود 570 مليون دولارًا أمريكيًا.
تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم
تأسس الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميًا في العام 1956م، ثم انضم للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الآسيوي في العام 1974م.
كما عمل الاتحاد السعودي لكرة القدم على زيادة شعبية اللعبة في المملكة. ويصل عدد اللاعبين في وقتنا الحالي إلى 16160 لاعبًا من مختلف الفئات العمرية. كما يوجد 260 مدربًا سعوديًا و531 حكمًا.
يوجد مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدينة الرياض، برئاسة ياسر بن حسين بن محمد المسحل. ويعتبر هذا الاتحاد الراعي الرسمي لرياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية. وأيضا المسؤول المباشر والرئيس عن المنتخب الوطني السعودي، إضافةً إلى الدوري السعودي الممتاز بجميع مستوياته وفئاته. كما يشرف على أكثر من مائة وخمسين ناديًا سعوديًا. وينظم الاتحاد السعودي لكرة القدم عدة بطولات، هي:
بطولة الدوري السعودي بكافة مستوياته.
كأس خادم الحرمين الشريفين.
كأس ولي العهد السعودي.
الدوري السعودي للشباب بمختلف مستوياته.
 بطولة الدوري السعودي للناشئين.
شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook