تدبير الصداع خلال الحمل

الكاتب: رامي -
تدبير الصداع خلال الحمل

تدبير الصداع خلال الحمل.

لوقاية من صداع الرأس الخفيف أو تخفيف حدته خلال فترة الحمل بدون تناول أدوية، جربي ما يلي:

  • تجنُب مسببات الصداع.إذا كانت هناك أطعمة معينة أو روائح كانت تحفز الصداع لديك فيما مضى، فيجب تجنبها. قد يساعدك الاحتفاظ بسجل يومي عن حالات الصداع في تحديد العناصر المحفزة.
  • الحرص على جعل النشاط البدني ضمن روتينك اليومي.تجربة المشي أو غيره من التمارين الهوائية المعتدلة يوميًا.
  • التعامل مع الضغوط.تعرفي الطرق الصحية للتكيف مع الضغوطات.
  • ممارسة أساليب الاسترخاء.تجربة ممارسة التنفّس العميق واليوغا والتدليك والتأمل.
  • تناوُل الطعام بانتظام.تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة والحرص على اتباع نظام غذائي صحي قد يساعدان في الوقاية من صداع الرأس. كذلك، احرصي على تناول كميات وفيرة من السوائل.
  • اتباع جدول منتظم لمواعيد النوم.قد يساهم الحرمان من النوم في حدوث صداع الرأس خلال فترة الحمل.
  • مراعاة الارتجاع البيولوجي.بفضل هذا الأسلوب الذي يجمع بين العقل والجسم، ستتعلمين كيفية التحكم في وظائف بدنية معينة &mdash مثل الشد العضلي ومعدل ضربات القلب وضغط الدم &mdash للوقاية من الصداع أو تخفيف ألمه. إذا أردتِ تجربة الارتجاع البيولوجي لعلاج الصداع خلال فترة الحمل، فاطلبي من مقدمة الرعاية الصحية إحالتك إلى إحدى معالجات الارتجاع البيولوجي.

بإمكان معظم النساء الحوامل تناول أسيتامينوفين (تيلينول، وأدوية أخرى) بأمان لعلاج الصداع العرضي. وقد توصي مُقدمة الرعاية الصحية كذلك بتناول أدوية أخرى. تأكدي من موافقة مقدمة الرعاية الصحية قبل تناول أي دواء، بما في ذلك العلاجات العشبية.

صداع الرأس خلال فترة الحمل يعتبر من الأمور الشائعة. إلا أنه إذا أُصبت بصداع حاد، فاتصلي بمقدم الرعاية الصحية المتابع لحالتك. توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالصداع، تتضمن بعض المشكلات المرتبطة بارتفاع ضغط الدم.

شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook