تخصصات المسار الأدبي بجامعة الملك سعود 1443

الكاتب: رامي -
تخصصات المسار الأدبي بجامعة الملك سعود 1443
تعرف على تخصصات المسار الأدبي في جامعة الملك سعود معنا. ومن هنا أصبح الالتحاق بهذه الجامعة مطلبًا لكثير من الطلاب حيث تضم العديد من التخصصات سواء للبنين أو البنات، ولأنها من أقدم الجامعات في المملكة، فإن الجامعة في المملكة العربية السعودية تسعى جاهدة لتوفير الجودة للطلاب. محتوى تعليمي عالي الجودة ويمكنك التعرف عليه. في التخصصات الأدبية التي تغطيها King’s University، عاد ليتبع ما يلي:

وسائط.
تاريخ.
جغرافية.
السياحة وعلم الآثار.
اللغات والترجمة.
الطبيب النفسي.
دروس الفن.
علم الاجتماع.
اللغة الانجليزية.
دراسات القرآن.
الخدمة الاجتماعية.
الدراسات الإسلامية.
القانون والعلوم الإنسانية.
الحضانة.
علوم الرياضة والتمارين الرياضية.
قسم آداب وتعليم اللغة العربية.
مسار مدارس الآداب بجامعة الملك سعود
الكلية الفلسفية:
كلية التربية:
كلية اللغات والترجمة
جامعة القانون والعلوم الإنسانية
كلية السياحة والآثار
علوم الرياضة والتمارين الرياضية
دليل الكليات بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز
اختصاصات جامعة الملك سعود pdf
فوائد جامعة الملك سعود
جامعة الملك سعود بن عبد العزيز
شروط القبول بجامعة الملك سعود
مسار مدارس الآداب بجامعة الملك سعود

يضم مسار كليات العلوم الإنسانية والأدبية بجامعة الملك سعود 6 كليات على النحو التالي:

الكلية الفلسفية:

تعتبر هذه الكلية من أوائل الكليات التي تأسست في التخصصات الأدبية بجامعة الملك سعود منذ أكثر من خمسة عقود، والجدير بالذكر أن هذه الكلية تضم العديد من التخصصات على النحو التالي:

علم الاجتماع.
اللغة العربية.
علم النفس.
جغرافية.
وسائط.
تاريخ.
كلية التربية:

تأسست هذه الكلية عام 1966، خاصة بعد توقيع اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. الجدير بالذكر أنالوزارة وبالتعاون مع المنظمة الدولية للتعليم والتدريب أطلقت مشروع إنشاء جامعة الدراسات الثقافية، كما تحتوي هذه الكلية على العديد من التخصصات المهمة. نذكر هذه التخصصات حول ما يلي:

القرآن والدراسات الإسلامية.
علم الروضة.
دروس الفن.
كلية اللغات والترجمة

تعتبر كليات اللغة والترجمة من كليات التخصص الأدبي في جامعة الملك سعود، وهي من الكليات التي يتدفق فيها طلابها ويتزايد عليها الطلب كل عام بسبب تخصصها. يتكون من موضوعين رئيسيين:

الفرنسية للترجمة.
الإنجليزية للترجمة
جامعة القانون والعلوم الإنسانية

تأسست هذه الكلية عام 1427 هـ بقرار من مجلس التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية. أمر المجلس بتقسيم كلية العلومالإدارية إلى كليتين، إحداهما تسمى كلية الحقوق والثانية تسمى كلية الحقوق، كلية العلوم الإنسانية، وتضم تلك الجامعة تخصصًا واحدًا فقط وهو تخصص كلية القانون.

كلية السياحة والآثار

هي من الكليات المرموقة في جامعة الملك سعود حيث تختص بتدريس تراث المملكة العربية السعودية. تهدف هذه الكلية إلى استقطاب الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في مجال الاستشارات السياحية التي يكون الطلاب على دراية بآلية التعامل مع السياح، وهذه الكلية لها تخصصان على النحو التالي:

مرشد سياحي.
إدارة موارد التراث الثقافي.
علوم الرياضة والتمارين الرياضية

تعتبر هذه الكلية واحدة من مؤسسات التنوع الأكاديمي بسبب مشاركتها في العديد من التخصصات المختلفة. ومن السمات الرئيسية التي تميزها أنها تتمتع بنظام تعليمي شامل وتمكن الطلاب من الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه الجامعية، وتضم هذه الكلية العديد من التخصصات على النحو التالي:

تدريب رياضي.
اللياقة البدنية.
الإدارة الرياضية.
دليل الكليات بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز

تضم جامعة الملك سعود بن عبد العزيز العديد من الكليات على النحو التالي:

كلية المهندسين
جامعة العلوم
كلية علوم الأغذية والزراعة
كلية علوم الحاسب والمعلومات
كلية العمارة والتخطيط
كلية إدارة الأعمال
كلية المجتمع
كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع
المدينة الجامعية للطالبات
كلية الأمير سلطان بن عبد العزيز لخدمات الطوارئ
كلية الطب
كلية طب الأسنان
كلية الصيدلة
جامعة الطب التطبيقي
كلية التمريض
كلية الحقوق والعلوم السياسية
كلية اللغات والترجمة
الكلية الفلسفية
معهد اللغويات العربية
كلية علوم الرياضة والنشاط البدني
كلية التربية
كلية السياحة والآثار

تضم كل من هذه الكليات مجموعة من التخصصات. يمكنك الاطلاع على هذه التخصصات من خلال زيارة الموقع الرسمي للجامعة من الرابط أدناه:

اختصاصات جامعة الملك سعود pdf

قدمت جامعة الملك سعود دليلاً يوضح جميع تخصصات الجامعة حتى يتمكن الطلاب من التعرف على جميع متطلبات القبول والتخصصات بالجامعة وغيرها من التفاصيل الجامعية المهمة التي يحتاجها معظم الطلاب. بدورنا سنزودك برابط لتنزيل ملف الجامعة حيث يمكنك الاطلاع على التعليمات عن طريق تنزيل ملف PDF التالي:

.

وتجدر الإشارة إلى أن دليل الجامعة يوفر شروط القبول العامة التي يجب على الطلاب استيفاؤها للقبول في درجة البكالوريوس، بالإضافة إلى معلومات شاملة عن الخطوات المتبعة في التقدم للقبول بالجامعة، وكذلك جميع التفاصيل المهمة التي يحتاجها الطلاب. يحتاج.

فوائد جامعة الملك سعود

تمتلك جامعة الملك سعود العديد من المكونات التي تميزها عن الجامعات الأخرى في المملكة العربية السعودية. نوضح لك هذه الوظائف باستخدام الأسطر التالية:

تتميز الجامعة بمساحتها الكبيرة، حيث تحتل المرتبة الثانية من حيث المساحة على مستوى الجامعات في العالم.
تضم الجامعة مستشفى جامعي يسمى مستشفى الملك خالد. وهي مجهزة بأحدث الأدوات والمعدات الطبية لتقديم رعاية طبية شاملة لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
تتلقى الجامعة دعماً مالياً من المملكة العربية السعودية يعادل 1? من ميزانيتها السنوية.
تتمتع الجامعة بميزة استخدام نظام التعليم السنوي. خلال عام دراسي بالإضافة إلى الفصل الصيفي الاستثنائي، يخضع الطلاب لامتحانات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، بحيث ينجح الطالب من عام إلى آخر في جميع المقررات بمعدل 3 إلى 5 نقاط..
يعتمد نظام القبول في هذه الجامعة على المفاضلة بين الطلاب حيث تخصص الجامعة 30? من معدل القبول لمعدل الثانوية العامة، و 30? لاختبارات الكفاءة، و 40? لاختبارات الكفاءة، ويتم الجمع بين هذه النسب لتشكيل يتم استخلاص نسب الطلابللمقارنة بينهم.
الجامعة على رأس قائمة أفضل 200 جامعة في العالم.
تضم الجامعة مكتبات تحتوي على عدد كبير من الكتب، وأكثر من 2 مليون كتاب في العديد من التخصصات، ومن أشهر هذهالمكتبات مكتبة الطب، ومكتبة طب الأسنان، ومكتبة خدمة المجتمع.
جامعة الملك سعود بن عبد العزيز
تقع جامعة الملك سعود في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي ثاني أقدم جامعة في المملكة.
تأسست عام 1377 هـ وتحديداً في اليوم الرابع عشر من شهر ربيع الثاني، الموافق 6 نوفمبر 1957 م، بموجب المرسوم الملكي رقم17 الصادر عام 1377 هـ.
تأسست الجامعة بعد ثلاث سنوات من إنشاء وزارة التربية والتعليم عندما أعلن الملك فهد بن عبد العزيز إنشاء هذه الجامعة.
تعتبر جامعة الملك سعود من أفضل الجامعات ليس فقط على مستوى المملكة العربية السعودية ولكن أيضًا على مستوى العالم. والدليل على ذلك أنها احتلت المرتبة 197 على مستوى جامعات العالم، والمرتبة 159 في مجال العلوم والمكانة في مجال الآداب والعلوم الإنسانية في المرتبة 108، وهي أول جامعة في الوطن العربي. والشرق الأوسط.
شروط القبول بجامعة الملك سعود

وضعت جامعة الملك سعود عددًا من الشروط التي يجب أن يستوفيها الطلاب للالتحاق بالجامعة. نوضح لك هذه الشروط في الأسطر التالية:

أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى سواء داخل المملكة أو خارجها.
يشترط ألا يكون قد مضى أكثر من 5 سنوات على استلام الشهادة.
يجب أن يكون المتقدم لائقا طبيا.
ألا يكون الطالب حاصلًا على درجة البكالوريوس سابقًا من جامعة أخرى، ويجب ألا يكون قد حصل سابقًا على إبراء ذمة تأديبية من جامعة أخرى.
يجب استيفاء جميع الشروط التي تحددها الجامعة للطالب والمحددة في آخر موعد للتقديم.

وتجدر الإشارة إلى أن الشروط المذكورة أعلاه لا تشمل جميع الشروط التي تطلبها الجامعة للقبول. لكل جامعة الملك سعود مجموعتها الخاصة من المصطلحات التي سيأخذها الطالب في الاعتبار عند تحديد الكلية التي سيحضرها، لكننا حرصنا على توضيح شروط القبول العامة حتى يتمكن الطلاب من التأكد من استيفائهم، ثم إكمال الخطوات. في حالة عدم استيفاء شروط القبول العامة، لن يتم قبول الطالب حتى لو استوفى متطلبات الكلية المرغوبة والتحق بها.

وقد أوضحنا لكم تخصصات المسار الأدبي بجامعة الملك سعود وكل التفاصيل المتعلقة بالكليات الأدبية بالجامعة، وبذلك توصلنا إلى متابعينا الكرام في نهاية حديثنا. نأمل أن نكون قادرين على الغلبة في مقالتنا، ستجد اليوم جميع متطلباتك من البحث إلى الاجتماع في مقال آخر في متجر المعلومات الخاص بنا.

لمزيد من المعلومات حول تخصصات الملك سعود، راجع المقالات التالية على موقعنا على الإنترنت:
مراجع
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook