تحميل اندرويد 12 بيتا الاصدار التجريبي لجميع الجوالات المتاحة

الكاتب: المدير -
تحميل اندرويد 12 بيتا الاصدار التجريبي لجميع الجوالات المتاحة
"محتويات
هل اندرويد 12 بيتا للمطورين فقط ؟
ميعاد انطلاق اندرويد 12 
جوالات اندرويد 12 بيتا 
خطوات تنزيل اندرويد 12 بيتا على جوالات جوجل بيكسل
خطوات تحميل اندرويد 12 بيتا على جوالات الاندرويد 

في حالة إذا كان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام تشغيل الاندرويد متوافق مع اندرويد 12 بيتا فيمكنك أن تحصل على الإصدار التجريبي و هو ما يعطيك الاولية ان تحصل على الاصدار الاخير من اندرويد 12 في الربع الأخير من عامها الحالي 2021 .

المعتاد في السابق من قبل شركة جوجل هو ان تقوم بتوفير نسخة بيتا التجريبية من نظام التشغيل للجوالات التي تقدمها فقط وذلك من خلال إصدارات سلسلة بيكسل و هذا الأمر هو ما قامت به فعلا مع اصدار اندرويد 11 بيتا في عام 2020 الماضي إلى أن كشف عنه في نهاية العام ولكن الأمر مختلف مع الاصدار التجريبي من أندرويد 12 حيث قائمة الهواتف الذكية المتوفرة لديه هي الأضخم نسبيا في تاريخ شركة جوجل فهناك العديد من الجوالات التي يمكنها الحصول على هذا الاصدار .

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد ولكن شركة جوجل في كل يوم جديد يقوم بالكشف عن إصدارات جديدة قادرة على الحصول على أندرويد 12 بيتا .

هل اندرويد 12 بيتا للمطورين فقط ؟

 في الاساس ان الاصدارات التجريبية هي مخصصة للمطورين فقط والعرض ن ذلك هو إصدار تصميمات مبكرة لنظام التشغيل لكي يتمكن المطورين من الحصول على لمحات عن نظام التشغيل الجديد لكي نحصل على ارائهم في هذه النسخة التجريبية و اعطاء النصائح لكي تتمكن الشركات مثل جوجل في أن تقوم بإصدار النسخة النهائية بناء على تقييمات المطورين .

و مع ذلك فان الاشخاص العاديين – غير المطورين – قادرين على تحميل النسخة التجريبية على جوالاتهم لتجربتها و لكننا ننصحك اولا ان تقوم بالحصول على نسخة احتياطية من الملفات قبل القيام بذلك .

و بحسب ما أعلن عنه مطور جوجل فان اندرويد 12 سيجل جوالات الاندرويد ذات قابلية أكثر للتخصيص مقارنة بالإصدارات السابقة حيث يمكن لك اختيار الألوان المناسبة في واجهة المستخدم و الاشعارات و يضم العديد من الرسوم المتحركة المتطورة والأكثر سلسلة .

ميعاد انطلاق اندرويد 12 

ما نتحدث عنه حاليا هو النسخة النهائية من أندرويد 12 و ليست النسخة التجريبية بيتا و التي يتوقع ان تأتي بالتزامن مع الكشف عن جوجل بيكسل 6 و الذي من المتوقع ان يكون في حدود شهر سبتمبر أو أكتوبر القادم و بالتالي انت الان معك فترة أربعة أشهر على أقصى تقدير لكي تحصل على نسخة اندرويد 12 بيتا قبل الحصول على النسخة النهائية .

جوالات اندرويد 12 بيتا 

العرض التقديمي الذي كشفت عنه شركة جوجل و خلاله كشفت عن اندرويد 12 النسخة التجريبية فاها اشارت الى ان بعض الشركات ستكون قادر على الحصول على هذا الاصدار التجريبي و هذه القائمة التي منها ” اسوس ، وان بلس ، ابو ، ريما ، شارب ، تكنو ، تي سي ال ، فيفو ، شاومي ، زت ” ، و القائمة التالية تشمل الجوالات التي يمكنها ان تحصل على اندرويد 12 بيتا : 

بيكسل 3 .
بيكسل 3 اكس ال .
بيكسل 3 ايه .
بيكسل 3 ايه اكس ال .
بيكسل 4 .
بيكسل 4 اكس ال .
بيكسل 4 ايه .
بيكسل 4 ايه 5G .
بيكسل 5 .
أوبو فايند 3 اكس برو .
شاومي مي 11 .
شاومي مي 11 الترا .
شاومي مي 11 أي .
شاومي مي 11 اكس برو .
وان بلس 9 .
وان بلس 9 برو .
ZTE Axon 30 Ultra النسخة الصينية .
TCL 20 برو الجيل الخامس .
اسوس زين فون 8 .
ريمي جي تي .
iQoo 7 Legend .

و على الرغم من ان شركة جوجل فتحت للكثير من الجوالات ان تحصل على الاصدار التجريبي الا انها ميزت لسلة بيكسال من خلال حصولها على الاصدار تجريبي أكثر حداثة مقارنة بباقي الجوالات الاخرى .

خطوات تنزيل اندرويد 12 بيتا على جوالات جوجل بيكسل
قم بالانتقال إلى موقع Android Program Beta من خلال المتصفح .
سيطلب منك الموقع ان تقوم بتسجيل الدخول الى الموقع من خلال حساب جوجل .
بعد ذلك قم بالانتقال الى قسم الاجهزة و ابحث عن الجهاز المتوافق معه و قم بربطه مع البريد الالكتروني الخاص بك Gmail .
سيظهر لك إخلاء المسؤولية و عليك ان تقوم بقرائته بعناية حيث سيؤكد عليك انه اذا قمت بالحصول على الإصدار التجريبي فلم تتمكن من إلغاء التسجيل والرجوع عنه دون مسح جميع البيانات المحفوظة محليا على الجهاز .
قم بالضغط على التسجيل و الان عليك الانتظار الى ان يتلقى جوالك تحديث وتقوم بالضغط علي من خلال الاشعار .
او يمكنك تثبيت هذا التحديث بشكل يدوي من خلال الدخول الى الاعدادات ثم الانتقال إلى النظام و الخيارات المتقدمة ثم تحديث النظام .
الان عليك الانتظار الى ان يتم التحديث بشكل كامل و سيتم اعادة تشغيل الجوال بشكل تلقائي .
خطوات تحميل اندرويد 12 بيتا على جوالات الاندرويد 

نتحدث عن الجوالات التي لا تنتمي الى عائلة بيكسل يمكنها أن تحصل على معاينة مطول اندرويد 12 ولبس الحصول على الإصدار التجريبي العام و ايضا يمكنك ان بالحصول عليه وفقا للخطوات التالية و لكن الأول لا تنسى النسخ الاحتياطي : 

إذا كنت ترغب في الحصول على الاصدار لجوالات وان بلس قم بالدخول الى الرابط التالي : https://www.oneplus.com/uk/os/developer-preview/android12 .
إذا كنت ترغب في الوصول الى الاصدار الجديد لجوالات شاومي قم بالدخول الى الرابط التالي : https://www.mi.com/global/service/support/androidsbeta.html .
بالنسبة لجوالات اوبو فان تحميل الاصدار من الرابط التالي : https://developers.oppomobile.com/wiki/doc/index#id=91
و اذا كنت تمتلك جوال TCL يمكنك تحميل من الرابط التالي : https://www.tcl.com/global/en/android-12-beta.html 
اما لباقي الجوالات فيمكنك الدخول الى موقع الاندرويد ثم اختيار النسخة المناسبة لك : https://developer.android.com/about/versions/12/devices .

قم بتحميل النسخة على الجوال ثم تثبيتها و اعادة تشغيل الجوال .

المراجع
الوسوم
اندرويد"
شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook