تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف في السعودية

تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف في السعودية.

 

مصرف الراجحة هو عبارة عن هو مصرف تم تأسيسه في السعودية في عام 1957م، فهو أشهر الشركات المصرفية لحصولها على خمسة وعشرين مليار ريال سعودي، فهو يتعامل بالضوابط والأحكام الإسلامية، قد تم تأسيسه على يد صالح وعبد الله ومحمد بن عبد العزيز وسليمان.

 

تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف

 

  • من أجل أن نقوم بعمل تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف, لابد لنا من اللجوء إلي الخطوات التالية:
  • قم بالاتصال بالبنك عن طريق 920003344.
  • ثم اتبع التعليمات وقم بالضغط على رقم 1 في الاختيار الأول ثم صفر في الاختيار الثاني، ثم قم بالاختيار تحديث البيانات في اخر اختيار بالضغط على رقم 5 يتم طلب منك استكمل البيانات الخاصة بك.
  • سوف يطلب منك رقم تاريخ الميلاد للتأكيد، ثم يتابع بالضغط على رقم 1 فيجب اتباع التعليمات جيداً.
  • قم بإدخال تاريخ الميلاد اولا السنة ثم الشهر ويجب الضغط على صفر قبل اضافة شهر الميلاد مثلاً ان كان في شهر 4 قم بالضغط 04 وان كان شهر 12 يوضع كما هو بدون صفر.
  • وإن كنت لا ترغب في التجديد عن طريق الهاتف قم بالذهاب إلى مركز تفعيل الخاص بوزارة الداخلية، فمن خلالها قد يتم توثيق بياناتك وبعد ذلك يتم المصرف توثيق تلك البيانات.

كيفية تجميد حساب الراجحي وتنشيطه

 
قد يقوم البنك بعملية التجميد الحساب في الحالات الاتية ان حدث تغييرات في البيانات او افلاسه، او عدم تحديث البيانات من فترة كبيرة، إن حدث مخالفة للشروط الخاصة للبنك، او ادخال بيانات خاطئة.
كما ايضا يتم تجميد الحساب في حالة إذا كنت لا تقوم بأي عملية في الحساب أن كانت سحب او ايداع لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، وإذا ما توجهت إلى البنك سوف يتم تجميد الحساب وإلغائه.
وان حدث أي تجميد يجب الذهاب إلى البنك فوراً لمعرفة سبب تجميد أمواله، فقد يتم تنشيط الحساب وتحديث البيانات مرة أخرى بعد الوصول إلى حل.
 

طريقة فتح حساب مصرفي في الراجحي

 
هناك بعض الأمور المتعلقة بطريقة فتح حساب مصرفي في الراجحي ومنها:
يجب على العميل أن يكون سنه لا يقل عن ثمانية عشر سنة، وأن يكون من المقيمين في المملكة السعودية، ويمكن له ان يفتح حساب على الانترنت، والاطلاع على جميع الشروط للموافقة عليها.
يجب تسجيل جميع البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم للتواصل وعنوان المنزل ….إلخ، بعد تسجيل تلك البيانات قد يتم ارسال لك رسالة للتأكيد، ثم يجب التوجه إلى الفرع خلال 30 يوم من ارسال الرسالة.
يجب البحث عن أماكن الفروع لكي يتم الذهاب لأقرب فرع، لسهولة فتح حساب خاص بك.
 

مميزات فتح حساب في مصرف الراجحي

 
يوجد له الكثير من الفروع المختلفة التي تعطى للعميل الحرية في الذهاب الى أي فرع قريب إليه.
قد يتميز الراجحي بأنه يعطى العميل حرية تحويل الأموال عن طريق الانترنت في أمان دون التوجه إلى الفرع والانتظار عملية التحويل.
قد يتم ارسال إلى العميل كل شهر كشف حساب خاص بالمبلغ الموجود في الحساب ومتى تم الايداع والسحب من خلال الحساب في ذلك الشهر.
سهولة في عملية فتح الحساب، كما انه لديه الكثير من صناديق الأمان
 

طريقة التسجيل في خدمات الراجحي الهاتف المصرفي

 
يجب الاتصال على رقم 920003344، لاختيار الخدمات اخرى اضغط رقم صفر، ثم رقم 3 للتسجيل في خدمة الهاتف المصرفي، ثم الضغط على رقم 1 للتأكيد على التسجيل الخدمة الهاتف المصرفي.
قم بإدخال رقم بطاقة الصراف، ثم ادخل رقم السري لبطاقة الصراف، قم بإدخال آخر 7 أرقام من الحساب، ثم ادخل رقم سري مكون من 4 ارقام أن يكون ليس متسلسل، ولا متشابه او لا يكون تاريخ ميلادي وهجري، لا يبدأ ب 1 أو صفر، ولا يكون مشابه للرقم السري لبطاقة الصرف.
 

فتح حساب الراجحي للأفراد

 
قد تحتاج إلى فتح حساب الراجحي ليساعدك في الاطلاع على عمليات المصرفية لديك، إذا كنت تريد التبرع أو دفع الفواتير أو دفعات بطاقة الائتمان وعمليات تحويل الأموال، فقد يقدم حساب الراجحي جميع الخدمات بسهولة وأمان.
 

عملية تسديد الفواتير أوتوماتيكي

 
 
ان كنت من الذين لا يتمتعون بأوقات فراغ للذهاب لسد الفواتير في أوقاتها، فقد سهل عليك حساب الراجحي للدفع أوتوماتيكي، وأصبح من السهل الحصول على بطاقات ائتمانية لسهولة متابعة الإيرادات والنفقات.
 

طريقة تنشيط  العملاء المسجلين في خدمة الهاتف المصرفي

 
قم بالاتصال على الرقم 920003344 اتباع الخطوات التالية للتنشيط:
يجب الاتصال من رقم الهاتف المسجل في مصرف الراجحي، قم بالضغط على رقم 1 لاختيار اللغة العربية أو اتباع الارقام ان كنت تريد لغة غير العربية، سوف يطلب منك ادخال الرقم السري، قم بالدخول مع التأكد لنجاح العملية التنشيط.
ان كنت تريد التحويل أو سداد الفواتير قم بالضغط على رقم 2، ثم قم باختيار الحوالات المالية رقم 1، اتبع التعليمات وقم باختيار خدمات المستفيدين رقم 4.
لكى تتابع عملية التنشيط قم باختيار رقم 1 ان كنت عملية التنشيط من مصرف الراجحي، اما ان كانت من بنك محلى قم باختيار رقم 2، سوف يذكر لك الرد الآلي اسم العميل ورقم الحساب في البنك المحلى وقد تم اضافته مؤخراً في خدمة مصرف الراجحي للأفراد.
ابدأ باختيار الرقم المستفيد الذى تريد تنشيطه، ثم ادخل الرقم السرى الخاص الذى قم المصرف بإرساله على الهاتف الخاص بالعميل صاحب الحساب.
 

مصرف الراجحي حول العالم

 
1ـ ماليزيا
قد تم التوسع في مصرف الراجحي خارج حدود السعودية، وقد تم منحه الترخيص المصرفي وبدأ العمل في السوق الماليزية في عام 2006 ثم بدأ التوسع في ماليزيا، واصبح حالياً 19 فرعا.
 
2ـ الكويت
قد تم الموافقة على افتتاح الفرع في الكويت وبدأ التعامل في سوق الكويت في أغسطس في عام 2010، ليكون أول مصرف سعودي داخل الكويت، ولا زال عملية التوسع في فتح فروع في جميع الدول لتكوين أكبر شبكة لمصرف الراجحي.
 
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook