تأخير الطمث باستخدام حبوب منع الحمل

الكاتب: رامي -
تأخير الطمث باستخدام حبوب منع الحمل
"

تأخير الطمث باستخدام حبوب منع الحمل.

هل هناك أي حبوب منع حمل تهدف بشكل خاص إلى إطالة الفترة الزمنية بين فترات الحيض؟

نعم. هذه يشار إليها باسم حبوب منع الحمل المتواصلة أو الممتدة. من بين هذه الحبوب المتوفرة حاليًا في الولايات المتحدة ما يلي:

جوليسا وكواسينس (نسخ جنيسة من سيزونال). في هذا النظام، تتناولين الحبوب الفعالة بشكل متواصل لمدة 84 يومًا &mdash أي لمدة 12 أسبوعًا &mdash ثم تتناولين الحبوب غير الفعالة لمدة أسبوع واحد بعدها. وتحدث فترة الحيض أثناء الأسبوع الثالث عشر، بمعدل مرة واحدة كل ثلاثة أشهر.

أميثيا وأشلينا وكامريز (نسخ جنيسة من سيزونيك). في هذا النظام، تتناولين الحبوب الفعالة لمدة 84 يومًا &mdash أي لمدة 12 أسبوعًا &mdash ثم تتناولين الحبوب غير الفعالة لمدة أسبوع واحد بعدها. وتحدث فترة الحيض أثناء الأسبوع الثالث عشر، بمعدل مرة واحدة كل ثلاثة أشهر. يساعد تناول حبوب منخفضة الجرعة من الإستروجين بدلاً من الحبوب غير الفعالة في تقليل النزيف، والانتفاخ والآثار الجانبية الأخرى المصاحبة أحيانًا لفترة خلو الجسم من الهرمونات.

ريفيلسا (نسخة جنيسة من كوارتيت). في هذا النظام الذي يستمر لمدة 91 يومًا، تتناولين الحبوب الفعالة لمدة 84 يومًا &mdash أو 12 أسبوعًا. تحتوي كل حبة على جرعة ثابتة من الإستروجين لكن تزداد جرعة الإستروجين بالتدريج &mdash حيث تبدأ الجرعة بتناول 20 ميكروجرام (مكج)، ثم تزيد الجرعة حتى تصل إلى 25 مكج ثم إلى 30 مكج &mdash على ثلاثة أوقات مختلفة أثناء نظام تناول الحبوب. ثم بعدها تتناولين الحبوب التي تحتوي على جرعة منخفضة جدًا من الإستروجين لمدة أسبوع واحد. وتحدث فترة الحيض أثناء الأسبوع الثالث عشر، بمعدل مرة واحدة كل ثلاثة أشهر. يمكن للزيادة التدريجية من الإستروجين الموجود في عقار كوارتيت أن تقلل من نوبات النزيف بين الدورات الطمثية التي تعاني منها المرأة أثناء الدورات الأولى من حبوب منع الحمل الممتدة مقارنة بحبوب منع الحمل الممتدة الأخرى.

أميثيست. تحتوي هذه الحبوب على جرعات منخفضة من كل من البروجسترون والإستروجين وقد صُنّعت ليتم تناولها لمدة سنة كاملة. ولا توجد فترات راحة بالنسبة للفواصل الزمنية الخالية من الهرمونات، مما يعني عدم وجود فترات توقف. يمكن حدوث النزيف الاختراقي &mdash خاصةً في بداية تناولك للحبوب &mdash ولكنه ينزع إلى التناقص مع الاستخدام المُطوّل للدواء.

هل يمكنك تأخير فترة الحيض بتناول حبوب منع الحمل التقليدية؟

من الممكن تأخير أو منع الحيض بالاستخدام المتواصل لأي نوع من حبوب منع الحمل. يعني ذلك تخطي الحبوب غير الفعالة والبدء على الفور في عبوة حبوب جديدة. تحدثي مع طبيبتك عن هذا الخيار.

وقد توصيكِ الطبيبة بجدول زمني كالجدول التالي:

تناولي الحبوب الفعالة لمدة ستة أسابيع متتالية. تحتاجين إلى استخدام عبوتين من الحبوب. تناولي الحبوب الفعالة من العبوة الأولى، وتخلصي من الحبوب غير الفعالة المتبقية، ثم تناولي الحبوب الفعالة من العبوة الثانية. ممنوع الحصول على فترات توقف بين العبوات.

تناولي الحبوب الفعالة من العبوة الثانية. عندما تتناولين الحبوب الفعالة من العبوة الثانية، فستتناولينها لمدة ستة أسابيع. تناولي الحبوب غير الفعالة من العبوة الثانية أثناء الأسبوع السابع. وسيكون هذا أثناء فترة الحيض. للحد من أعراض الانسحاب والنزيف غير محدد الموعد، قد تقترح الطبيبة تناول الحبوب غير الفعالة لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أيام فقط بدلاً من مدة الأيام السبعة الكاملة.

إذا كنت لا تعانين من نزيف لا يمكن التنبؤ به أو من غيره من الآثار الجانبية الخطيرة، فقد تقترح الطبيبة عليكِ تناول الحبوب الفعالة بشكل متواصل لمدة تسعة أسابيع في الدورة التالية ولمدة 12 أسبوعًا في الدورة التي تليها.

"
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook