تأثيرات إستخدامكريم اكنيمايسين الجانبية

الكاتب: المدير -
تأثيرات إستخدامكريم اكنيمايسين الجانبية
"محتويات
ما هو كريم اكنيمايسين
كيف أستخدم اكنيمايسين
الآثار الجانبية لكريم اكنيمايسين
احتياطات أثناء استخدام اكنيمايسين
التفاعلات الدوائية مع كريم اكنيمايسين
نصائح لتقليل حب الشباب
ما هو كريم اكنيمايسين

يستخدم كريم اكنيمايسين لعلاج حب الشباب ويساعد على تقليل عدد البثور ،  اكنيمايسين مضاد حيوي (من نوع الماكروليد) وهو يعمل عن طريق وقف نمو البكتيريا .

كيف أستخدم اكنيمايسين
هذا الدواء للاستخدام على الجلد فقط ، نظف وجفف المنطقة المصابة حسب التوجيهات ثم ضع طبقة رقيقة من الدواء على الجلد باستخدام ضمادات قطنية ، عادة مرتين في اليوم أو حسب توجيهات الطبيب ، اغسل يديك بعد الاستخدام.
لا تستخدم كميات كبيرة أو تطبق هذا في كثير من الأحيان أو لفترة أطول من التوجيهات فهذا لأن يساعد في الشفاء ولكن قد تزداد مخاطر الآثار الجانبية .
استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه ، تذكر أن تستخدمه في نفس الأوقات كل يوم.
تجنب وضع هذا الدواء في العين أو داخل الأنف أو الفم إذا حدث ذلك ، اشطفه جيدًا بالماء.
أخبر طبيبك إذا لم تتحسن حالتك أو إذا ساءت ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 3 أشهر من الاستخدام المنتظم قبل أن تصبح الفوائد الكاملة لهذا الدواء سارية المفعول.
الآثار الجانبية لكريم اكنيمايسين
قد يتسبب هذا الدواء في حرقان أو احمرار أو حكة أو جفاف / تقشير / بشرة دهنية خاصة في الأيام القليلة الأولى حيث يتكيف جسمك مع الدواء.
قد يحدث تهيج في العين أيضًا ، إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر الطبيب أو الصيدلي على الفور.
نادرًا ما يؤدي استخدام هذا الدواء إلى أنواع أخرى من الالتهابات الجلدية (الالتهابات الفطرية أو البكتيرية الأخرى ) ، واتصل بالطبيب إذا لاحظت أي تهيج غير عادي للجلد أو أعراض أخرى.
من غير المحتمل حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء ، ولكن عليك التماس العناية الطبية الفورية في حالة حدوثه ، قد تشمل أعراض رد الفعل التحسسي الخطير : طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.

وتذكر أن الطبيب قد وصف هذا الدواء لأنه قد رأى أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من مخاطر الآثار الجانبية ، كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

احتياطات أثناء استخدام اكنيمايسين
قبل استخدام اكنيمايسين ، أخبر الطبيب أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية ، أو المضادات الحيوية الأخرى (على سبيل المثال ، أزيثروميسين ، كلاريثروميسين ) أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى ، وقد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى ، للمزيد من المعلومات تحدث مع الطبيب.
قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر الطبيب بتاريخك الطبي.
يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح أثناء الحمل ، مناقشة المخاطر والمنافع مع الطبيب.
من غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الثدي  ، لذك يجب استشارة الطبيب قبل الإرضاع من الثدي.
التفاعلات الدوائية مع كريم اكنيمايسين

التفاعلات الدوائية قد تغير طريقة عمل الأدوية أو تزيد من خطر التعرض لآثار جانبية خطيرة.

وبعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء تشمل: ديسفلفرام ، ميترونيدازول ، تينيدازول ، ومنتجات جلدية أخرى (خاصة تلك التي تسبب تقشير / تهيج الجلد ).[1]

نصائح لتقليل حب الشباب
اغسل وجهك مرة أو مرتين يوميًا باستخدام غسول الوجه بنزويل بيروكسايد الذي لا يستلزم وصفة طبية ، هذا يقلل من الالتهاب ويقتل البكتيريا المرتبطة بتكوين حب الشباب وتأكدي من إزالة كل المكياج والأوساخ حتى لا تتراكم وتسد مسامك. 
استخدم يديك لتنظيف الوجه وجففي بشرتك بمنشفة نظيفة بدلًا من فركها لتجفيفها ، يمكن أن يؤدي التقشير إلى زيادة ظهور حب الشباب.
تجنب فرش التقشير حيث تشير الدراسات إلى أنها قد تؤدي إلى تفاقم حب الشباب. ، وذلك لأن التقشير يسبب المزيد من الالتهابات ، مما يؤدي إلى ظهور نتوءات حب الشباب.
تناول نظام غذائي صحي ، في حين لا يوجد دليل علمي على أن الشوكولاتة والأطعمة الدهنية تؤدي إلى تفاقم حب الشباب ، تشير دراسة نشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إلى أن تناول كميات أقل من السكريات والكربوهيدرات يؤدي إلى انخفاض انتشار حب الشباب .
إذا كان الشعر دهني فقد تحتاجين إلى غسله أكثر من الأشخاص الذين لديهم شعر جاف ، يساعد الحفاظ على نظافة الشعر ووضعه بعيدًا عن الوجه على منع ظهور البثور على الجبهة والوجه ، وقد تؤدي بعض منتجات الشعر ، بما في ذلك الدهن والمواد الهلامية ، إلى تفاقم حب الشباب.
استحم واغسل وجهك مباشرة بعد التمرين ، يلتصق العرق بالوجه وقد يحتوي على بكتيريا مسببة لحب الشباب. 
لعلاج حب الشباب في الظهر والصدر ، جربي استخدام غسول البنزويل بيروكسايد في الحمام.
استخدم المرطبات واقيات الشمس المصممة خصيصًا للوجه ، لأن المستحضرات المصممة للجسم أثقل ويمكن أن تسد المسام.
ابحث عن المنتجات التي تحتوي على الجلسرين وحمض الهيالورونيك ، والتي تحافظ على رطوبة الجلد ، والمنتجات التي تحمل علامة “غير كوميدوغينيك” مما يعني أنها لا تسبب حب الشباب.
.استخدم المكياج المائي الخالي من الزيوت ، لطالما كان المكياج هو الحل الأمثل للتغطية على الشوائب ولكن يجب الحذر لأن يمكن أن تؤدي المنتجات الدهنية الثقيلة التي تحتوي على زبدة الكاكاو أو الزيوت المعدنية أو القشدة الباردة إلى تفاقم حب الشباب.
كما هو الحال مع المستحضر الواقي من أشعة الشمس ، يجب أن يكون المكياج قائمًا على الماء ، ومضاد للحساسية ، وغير مسبب للبثور وخالي من الزيوت ، وتساعد المنتجات المعدنية المحتوية على السيليكا وثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك على امتصاص الزيت وتقليل الاحمرار.
تجنب لمس الوجه لأن في كل مرة تضع أصابعك على وجهك ، تنقل الأتربة والزيوت ، لذلك يجب التقليل من هذه العادة وغسل اليدين بالصابون والماء الدافئ بشكل متكرر خاصة بعد الأكل للحفاظ على نظافتهما.
لا تمس أو تفرقع البثور فهو يزيد فقط من فرص الالتهاب ويمكن أن يؤدي إلى تندب.
قم بتغيير الملاءات بشكل مستمر للحفاظ على نظافتها ونظافة الوجه.[2]
المراجع"
شارك المقالة:
23 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook