بعض علاجات منزلية طبيعية للتخلص من تورم اللثة

الكاتب: رامي -
بعض علاجات منزلية طبيعية للتخلص من تورم اللثة
"

بعض علاجات منزلية طبيعية للتخلص من تورم اللثة

1-غسول الماء والملح:يعتبر محلول الماء والملح من العلاجات المنزلية القوية التي تساعد في حل مشكلات الصحية للفم ، فتنظيف الفم بالماء والملح يساعد في حمايته من العدوى المسببة لتورم اللثة.

2-القرنفل:يعتبر القرنفل من الحيل العلاجية الجيدة للتخلص من تورم اللثة ، حيث يحتوي على الأوجينول الغني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهاب ، لذلك يستطيع علاج تورم اللثة بفاعلية وتسكين الألم.

3-لحاء شجرة البابول :تعتبر من أهم حيل الجدات لعلاج تورم اللثة ، فيستطيع لحاء شجرة البابول علاج التورم ، كما يمكن استخدامه كغسول للفم عن طريق غليه في الماء ، ولنتائج أسرع يستخدم للغرغرة من مرتين لثلاث مرات يوميا.

4-زيت الخروع:الخصائص المضادة للالتهاب التي يتميز به زيت الخروع ، يجعله قادرا على علاج تورم اللثة بفاعلية ، يستخدم القليل منه بوضعه على المكان المصاب ، حيث يعمل على تخفيف الخفقان المصاحب للألم ، ويقلل التورم.

5-الزنجبيل :يعتبر الزنجبيل من أفضل طرق العلاج التي تستخدم منذ القدم للتخلص من عدوى الفم ، فتعمل المركبات المضادة للالتهاب على علاج اللثة المتورمة ، كما يمنع نمو البكتريا في الفم.

6-ماء الليمون :يعمل التأثير القلوي والخصائص المضادة للالتهاب الموجودة في الليمون على منع نمو البكتريا ، حيث تجد صعوبة في العيش في بيئة الفم ، فقط عليك غسل الفم بماء الليمون يوميا كل صباح لعلاج تورم اللثة.

7-الصبار :يستخدم الصبار على مر العصور لعلاج الكثير من الأمراض ، يتميز جل الصبار بطبيعة مضادة للبكتريا والفطريات ، لذلك يستطيع علاج تورم اللثة بفاعلية ، نزيف اللثة وآثار أخرى ناتجة عن عدوى الفم.

8-زيت الخردل :يعتبر زيت الخردل عاملا مضادا للميكروبات ، مما يساعد في تخفيف الالتهاب وعلاج تورم اللثة بشكل جيد ، ومع تكرار استخدام هذا العلاج يمكن التخلص من العدوى في وقت أقل.

9-بيروكسيد الهيدروجين :يمكن إحضار هذا المحلول من أي متجر للأدوية ، ويعتبر من أبسط طرق العلاج لمشكلات الفم ، فيحتوي على مواد تستطيع قتل الجراثيم ، ويحمي من انتشار العدوى ، لذلك فهو علاج هائل لتورم اللثة ، يستخدم مع الماء للغرغرة مرتين أسبوعيا ، للحفاظ على صحة اللثة.

10-زيت شجرة الشاي :يعتبر علاجا آخر للتخلص من تورم اللثة عن طريق تدليلك المكان المصاب بزيت شجرة الزيت الأصلي ، حيث يقلل عدم الارتياح إلى حد كبير ويعالج التورم بشكل فعال وبدون آثار جانبية.

11-بيكربونات الصوديوم :تنظيف الأسنان بالبيكنج صودا يعتبر علاجا فعالا لتورم اللثة وكذلك نزيفها ، حيث تعمل على القضاء على الميكروبات والتخلص مش مشكلة تورم اللثة بفاعلية ، ويجب استخدام فرشاة أسنان ناعمة.

"
شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook