برنامج وصول لدعم نقل المرأة السعودية العاملة

الكاتب: رامي -
برنامج وصول لدعم نقل المرأة السعودية العاملة
"

برنامج وصول لدعم نقل المرأة السعودية العاملة


قائمة المحتويات


برنامج وصول … لك لتعملي


شروط برنامج وصول


آلية الدعم وضوابط الاستفادة من البرنامج


التسجيل في برنامج وصول


التغطية الجغرافية لبرنامج وصول


التواصل مع برنامج وصول



لا تغفل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية عن توفير أي نوع من أنواع الدعم الذي يسهل حياة المواطنين فيها لا سيما المرأة السعودية، فقد عملت المملكة على إطلاق مجموعة من الحلول والمبادرات التي من شأنها تمكين المرأة وتفعيل دورها في بناء ونهضة المجتمع، ففي الآونة الأخيرة قد تم اطلاق برنامج وصول طاقات الذي يوفر حلول لعمليات نقل السيدات السعوديات من وإلى العمل. لتعرف المزيد عن برنامج وصول طاقات وكيفية التسجيل فيه والاستفادة منه تابع معنا هذا المقال.



برنامج وصول … لك لتعملي


من أهداف برنامج وصول رفع مساهمة المرأة بتحريك عجلة الاقتصاد- حقوق الصورة محفوظة لموقع وصول



!ماهو برنامج وصول طاقات؟ لعل هذا السؤال أول ما يتبادر إلى ذهنك عند الحديث عن وصول.


إذن وصول طاقات هو برنامج لنقل المرأة السعودية العاملة بين العمل والمنزل، يعمل على تقديم الدعم المالي عبر خصومات للرحلات المقدمة من شركات توجيه المركبات والنقل المعتمدة لدى البرنامج، ويهدف إلى دعم استقرار المرأة في العمل من خلال توفير وسائل مواصلات سهلة وقليلة التكاليف، إضافة إلى تمكين موقعها في العمل بالقطاع الخاص وبذلك يكون قد رفع من مساهمة المرأة في تحريك عجلة الاقتصاد السعودي.



تم إطلاق برنامج وصول من صندوق تنمية الموارد البشرية وبالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات المرخصة (أوبر وكريم) التي يمكن الاستفادة منها عبر التطبيقات الذكية.



والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي تماشياً وتحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 أيضاً.



شروط برنامج وصول


حدد المسؤولين عن خدمة وصول مجموعة من الشروط الواجب توافرها للتمكن من الاستفادة من هذه الخدمة، فيما يلي شروط برنامج وصول للمرأة:


أن تكون جنسية المرأة العاملة سعودية.


أن يتراوح عمر المرأة بين 18 إلى 65 عاماً.


قيمة الأجر الشهري الأساسي بالإضافة إلى بدل السكن 8000 ريال سعودي أو أقل.


ضرورة أن تكون الراغبة بالاستفادة من البرنامج مسجلة في التأمينات الاجتماعية، ويكون مجموع الاشتراك في التأمينات الاجتماعية خلال الخمس سنوات الماضية لا يزيد عن 3 سنوات (36 شهراً).


آلية الدعم وضوابط الاستفادة من البرنامج


يتم تجديد الدعم الآلي بداية كل شهر ميلادي



كما ذكرنا سابقاً، تم إطلاق هذا البرنامج من صندوق تنمية الموارد البشرية، حيث يساهم الصندوق بتغطية 80% من تكلفة النقل لكل رحلة بين العمل والمنزل لمدة سنتين (24 شهراً) ويتم تجديده مع بداية كل شهر ميلادي. يتم تقديم الدعم عن طريق خصم نسبة من كل رحلة بشكل آلي، كما لا يمكن أن يتم استبداله بمبلغ مالي نقدي. وتكون نسبة الدعم المقدم بحد أقصى كالتالي:



1100 ريال شهرياً للمستفيدة التي تتقاضى راتب اقل من أو يساوي 6000 ريال سعودي.


800 ريال شهرياً للمستفيدة براتب 6001-8000 ريال سعودي.


اما عن ضوابط البرنامج


تطابق رقم الجوال المسجل في نموذج التسجيل وتطبيق طلب السيارات.


أهمية الالتزام بالاستفادة من دعم التنقل بين العمل والمنزل والعكس فقط لا غير.


المستفيدة لها أحقية استخدام الدعم فقط، وليس فرداً آخر من أفراد العائلة أو الأصدقاء وما إلى ذلك.


ألا يتجاوز عدد الكيلومترات للرحلة الواحدة عن 65 كيلو متراً، وزمن الانتظار عن 60 دقيقة.


ألّا تزيد عدد الرحلات اليومية عن 4 رحلات في اليوم، أي السيدات اللواتي يعملن لفترتين (صباحية ومسائية)يمكنهم الاستفادة من البرنامج.


التسجيل في برنامج وصول



يمكنك التسجيل في برنامج وصول من خلال خطوات سهلة وسريعة، فيما يلي طريقة التسجيل في وصول:



الدخول إلى بوابة وصول الإلكترونية.


الضغط على زر انضمي الآن الظاهر في الصفحة الرئيسية، ليتم تحويل من ترغب بالتسجيل إلى البوابة الوطنية للعمل بوابة طاقات الإلكترونية.


تسجيل الدخول أو إنشاء حساب في بوابة طاقات، ثم النقر على برامجنا واختيار برامج وصول، واختر تقدم هنا.


إن كانت المرأة العاملة تتحقق فيها شروط أهلية الاشتراك، ستظهر لها صفحة لتحديد موقعي المنزل والعمل على الخريطة ليتم مشاركتها مع مقدمي الخدمة، كما يجب التأكد من فعالية البريد الإلكتروني المسجل في بوابة طاقات حيث إنه سوف يتم التواصل معها من خلاله. أما إن كانت المتقدمة غير مؤهلة للاشتراك ستظهر لها أسباب عدم الأهلية.


الضغط على متابعة، ومن ثم قراءة الشروط والأحكام بتمعن والموافقة عليها


الخطوة الأخيرة سيتم فيها إرسال رابط تفعيل الخدمة إلى نفس عنوان البريد الالكتروني المسجل في بوابة طاقات خلال يومي عمل من التقديم، ليتم بعد ذلك تفعيل باقة الدعم في تطبيقات مزودي الخدمة (برنامج وصول اوبر أو برنامج وصول كريم).


التغطية الجغرافية لبرنامج وصول


تشمل التغطية الجغرافية لبرنامج وصول تقريباً كافة مناطق المملكة



تشمل تقريباً كافة المناطق في المملكة العربية السعودية، أسماء المناطق المشمولة حالياً كالتالي:



الاحساء، الباحة، الثقبة، الجبيل، الحوية، الخبر، الخرج، الدمام، الدوادمي، الرس، الرياض، الزلفي، الطائف، الظهران، القطيف، القنفذة، المبرز، المدينة المنورة، النابية، الهفوف، أبها، بريدة، بيشه، تبوك، جدة، جيزان، حائل، حفر الباطن، خميس مشيط، سكاكا، سيهات، صبياء، ضباء، عرعر، عنيزة، مكة، نجران، وادي الدواسر، ينبع، ينبع البحر، ينبع الصناعيه، القريات، رابغ، الليث، الدمام، العلا، دومة الجندل، طبرجل، طريف، الجموم، أبو عريش، شرورة.




التواصل مع برنامج وصول



يمكنك التواصل مع خدمة العملاء للإجابة على كافة الاستفسارات عبر رقم وصول 920020301.



وأخيراً، نود التذكير بأن الاشتراك في برنامج وصول لا يتعارض مع الاشتراك والاستفادة من كافة البرامج الأخرى المقدمة من بوابة طاقات.



وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي ضم معلومات عن برنامج وصول في السعودية، بالإضافة إلى شروط الاشتراك بالبرنامج وكيفية التسجيل في برنامج وصول والمناطق الجغرافية التي تشملها الخدمة. يمكنك الاطلاع على نقلات نوعية خطتها المملكة نحو تمكين المرأة، ومقال نصائح عند العمل عن بعد وبرنامج العمل من المنزل للمرأة، بالإضافة إلى التعرف على البوابة الوطنية برنامج طاقات، إلى جانب العديد من المواضيع المنوعة في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية. 




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook