برج المملكة معلم في قلب عاصمة المملكة العربية السعودية

الكاتب: رامي -
برج المملكة معلم في قلب عاصمة المملكة العربية السعودية
"

برج المملكة معلم في قلب عاصمة المملكة العربية السعودية


يُعد برج المملكة من المعالم الحضارية التي تعبر عن عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، حيث أنه معلماً انتشر لا في السعودية فحسب بل وفي مختلف أنحاء العالم كأيقونة المملكة، وهو من أهم ابراج المملكة العربية السعودية، حيث أنه يتميز بموقعه الفاخر والإطلالة الساحرة لمدينة الرياض التي يمكنك الحصول عليها فور الوقوف في أدواره العلوية عند جسر برج المملكة.



معلومات عن برج المملكة


عادة في تصميمات الأبراج، تكون قاعدة البرج أو مركزه، مبنية لخدمات التسوق، وأما البرج نفسه فإما أن يكون سكني، أو فندقي، أو برج بوظائف متعددة



تم افتتاح برج المملكة في عام 2002 وبلغت مساحته ما يقرب 300،000 كم2، يبلغ ارتفاع برج المملكه 300م، ويتكون من99 طابق، يملك مسجد الملك عبدالله الثاني به، والذي يقع في الطابق رقم 77، وهو ثاني أعلى مسجد في العالم، حيث أنه يحتل الرقم واحد مسجد في دولة الإمارات.



يعد برج المملكه برجاً متميزاً بأضوائها وتصميمه الرائع، وهو مركزاً تجارياً للتسوق من أفخم الماركات، ويوجد به العديد من الصالات المخصصة للاحتفالات، كما أنه يوجد به أماكن للأعمال المكتبية، والشقق السكنية، وفندق 4 سيزونز، وعددهائل من المطاعم المعروفة والشهيرة محلياً وعالمياً.



تقسيمات البرج من الداخل


المساحات المكتبية وتتكون من 13 طابقاً في قعر البرج، منها مركز لرجال الأعمال.


فندق الفورسيزونز من 10 طوابق فوق المكاتب.


5 طوابق شقق برج المملكه ووحدات سكنية.


شركات في الطابق 30.


قاعة المشاهدة في الجسر العلوي، والتي تعطيك الفرصة لمشاهدة منظر بانورامي لمدينة الرياض.


مركز التسوق في قاعدة البرج من الجهة الشرقية، مساحتها 57000 م2 وتمتد على 3 طوابق.


يقع في القسم الغربي قاعة زفاف ومؤتمرات عالية، تتكون من طابقين مساحتها 4400 م2، ويتسع ل 1200شخص، وتمتلك هذه القاعات غرف اجتماعات خاصة، ومطاعم برج المملكة الخاصة، وكذلك ملاعب تنس ومرافق رياضية، ويوجد أيضاً مسبح خارجي للاستجمام.


ثاني أعلى مسجد في العالم في الطابق 77.


مركز تسوق للسيدات فقط، يقع في الطابق الثاني.


انشطة يمكنك القيام بها في برج المملكة الرياض


مشاهدة الرياض من جسر برج المملكة


التصميم في أعلى البرج هو الأكثر تميزاً، حيث يتصل نقطتي الحركة العامودية في البرج، برابط للحركة الأفقية، ألا وهو الجسر، ويمكن للجميع مشاهدة العاصمة منه



يوجد في أعلى البرج، طابق كامل خصص كقاعة مميزة لمشاهدة مدينة الرياض في الطابق رقم 99، تستطيع الوصولإليه من خلال المصاعد من أجل مشاهدة كافة أجزاء مدينة الرياض، ولكن يوجد رسوم محددة من أجل الوصول إلى جسر برج المملكة والتمتع بالمظهر الخلاب لأفق المدينة، ألا وهو 60 ريال سعودي، وهو مبلغ رمزي مقابل ما ستحصل عليهمن فرصة لرؤية منظر رائع.



التسوق في محلات برج المملكة



من المعروف أنه يوفر برج المملكه خيارات لا متناهية من المحلات العادية والمحلات الفاخرة من التسوق، ويوجد به مركز تسوق في مول المملكه على 3 طوابق، حيث يضم ماركات عالمية ومحلية من الملابس النسائية والرياضية والرسميةوالكاجوال ومحلات المكياج والعطور، والمزيد.



كل ما تبحث عنه للشراء، ستجده في أسواق برج المملكة في الرياض.



أبرز محلات برج المملكة للتسوق :



هل تعبت بعد رحلة تسوق طويلة؟ إذاً عليك زيارة مطاعم برج المملكة الشهيرة.



تناول الطعام في مطاعم برج المملكة



إن تجربة تناول الطعام في برج المملكه لا تُنسى، حيث توجد مطاعم راقية توفر مناظر رائعة للمشاهدة أثناء تناول الطعام، حيث يمكنك تناول وجبة فطور شهية، أو وجبة الغذاء في أوقات غروب الشمس والاستمتاع بمنظر الأفق، وكذلك يوجد مطاعم برج المملكة الرومانسية التي يمكنك الذهاب مع شريك حياتك إليها، معظم المطاعم توجد في الطابق الثاني للبرج، وإليك مجموعة من أبرزها:



مطعم سبازيو



يوجد مطعم سبازيو في أعلى برج المملكه ، مما يعطيه اطلالة رائعة على سحر شفق مدينة الرياض، وهو مطعم إيطالي فاخر، يقدم كافة أنواع المأكولات الايطالية والعالمية كذلك.



تعني كلمة سبازيو باللغة الإيطالية، الفضاء باللغة العربية، وفعلاً سيأخذك هذا المطعم في تجربة فريدة من نوعها.



إن كنت ممن يعانون من حساسية تجاه الغلوتين أو نباتي، فلا تقلق، يوجد في مطعم سبازيو برج المملكه العديد من الخيارات التي تناسب الفئتين.



معلومات التواصل مع مطعم سبازيو:



الموقع: الطابق 77، برج المملكة، الرياض.


ساعات العمل: 09:00 صباحاً – 11:30 مساءً (يومياً)


رقم مطعم سبازيو: 1888 211 011


مطعم اليمنتس



يقدم مطعم اليمنتس في برج المملكه أطباقاً عالمية وأصنافاُ عديدة من الأكل الشرقي سواء على الإفطار أو من خلال البوفيه اليومي الذي يقدمه، ويعد مطعم اليمنتس من مطاعم برج المملكة الفاخرة التي تعتبر أسعارها مرتفعة بعض الشيء، لكن مراجعاته على الإنترنت إيجابية.



يناسب مطعم اليمنتس العائلات والأطفال، ويمتلك ديكور داخلي مميز، يضمن لك راحتك وأفضل تجربة كزائر له، سواء كنت بمفردك أو مع مجموعة.




معلومات التواصل مع مطعم اليمنتس:



الموقع: فندق الفور سيسونز، برج المملكة، الرياض.


ساعات العمل: 06:00 صباحاً – 11:30 صباحاً | 12:30 ظهراً – 04:00 عصراً | 07:00 مساءً – 12:00 عند منتصف الليل(يومياً)


رقم مطعم اليمنتس: 5000 211 011


المزيد من مطاعم برج المملكة 


علاء الدين – مطعم أكل هندي.


شاورمر.


فات برجر.


تاكو هت.


دايت سنتر.


توجو تيه.


كانتون.


سوشي سبوت.



كانت هذه قائمة عن برج المملكة ، والتجارب التي يمكنك الحصول عليها، إن أعجبك هذا الموضوع يمكنك قراءة مقالنا عن أبراج الرياض الفخمة، والاطلاع على موضوعنا عن برج رافال. قم بمتابعتنا عن طريق مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة.



إن كنت تملك أي من الأسئلة والاستفسارات تفضل بطرحها عن طريق حيز التعليقات أسفل الصفحة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook