بحث عن السعودية تبرمج

الكاتب: رامي -
بحث عن السعودية تبرمج
محتويات المقال

بحث عن السعودية تبرمج
ساعة البرمجة
السعودية تبرمج دورات
السعودية تبرمج بايثون
مميزات لغة بايثون (Python)

إليك عزيزي القارئ نتحدث في مقال اليوم عبر موسوعة عن بحث عن السعودية تبرمج التي طرحها الأمير (محمد بن سلمان بن عبد العزيز) بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقنية للمعلومات وكذلك شركة الاتصالات السعودية وذلك من أجل رفع مستوى الأطفال السعوديون فهم جيل المستقبل وأمل المملكة في النهوض والتقدم والازدهار الدائم.

تهدف تلك المبادرة إلى تنمية المهارات الفكرية والعقلية للطفل من خلال تدريبه على تعلم أسس البرمجة الرقمية مما يمكنه من مواكبة تطورات العصر الحالي التي يشهدها القرن الواحد والعشرون، حيث تمثل البرمجة في وقتنا الحالي لغة المستقبل وتعلمها يحسن من أسلوب الفكر المنطقي والقدرة الابتكارية.

بحث عن السعودية تبرمج
يتمثل مستقبل كافة الوظائف وسر نجاحها في تعلم لغة البرمجة حيث تمكن الإنسان من تطوير مهاراته وقدراته العقلية، وهو ما دفع مؤسسة (مسك الخيرية) من طرح تلك المبادرة ويعد هدفها الأول هو الأطفال وكذلك الشباب من الذكور والإناث.
يساعد البرنامج في إزالة الغموض الذي يدور حول البرمجة، وتيسير الأمر على من يرغب في تعلمها في أي وقت يرغب فيه البدء في ذلك، وذلك من خلال عرض الدورات التدريبية عبر الإنترنت دون مقابل فهو برنامج مجاني.
يتضمن طرق البرمجة بواسطة (javascript)، و(python)، وكذلك (makecode)، وبعد اجتياز كافة مستويات البرنامج يتيح البرنامج فرصة التأهل للحصول على لقب سفير للمبادرة والوقوف على منصة (السعودية تبرمج) من خلال التقديم في الإنترنت على عنوان (سفراء السعودية تبرمج).
ساعة البرمجة
يقصد بها حملة عالمية كانت بدايتها منذ عام (2013)م، وقد انتشرت في الكثير من البلاد حتى بلغت أكثر من مئة وثمانون دولة وبلغ عدد طلابها ما يقرب من مئة مليون طالب وتم تقديمها عبر (Code.org).
تهدف تلك الحملة بصورة أساسية تيسير مسألة تعلم البرمجة من أجل المساعدة في فهم الأساسيات المتعلقة بكافة برامج البرمجة في إطار مجال الحاسوب.
تتواجد في صورة لعبة انتشرت مؤخراً باسم (ماين كرافت) يتم من خلالها اكتساب الطفل مهارة البرمجة والبناء عن طريق مجموعة بسيطة من الأوامر في إطار ترفيهي مسلي يجذب الطفل دون ملل.
السعودية تبرمج دورات

تقدم تلك المبادرة مجموعة من المسارات والدورات نعرضها ونشرحها تفصيلاً فيما يلي:

البرمجة بواسطة (JavaScript): من خلال ذلك المسار يتمكن المتعلم من اكتساب الخبرات الأساسية بواسطة لغة البرمجة جافا سكريبت، وقد انتشر الاستعانة بها في الآونة الأخيرة حول العالم في إعداد المواقع التفاعلية وبناء الواجهات فيما يتعلق بتطبيقات الهواتف الذكية.
البرمجة بواسطة (MakeCode): تمثل منصة تمكن من التعلم بصورة سريعة البرمجة والاطلاع على ما تم إنجازه عن طريق المحاكي مباشرةً.
البرمجة بواسطة (Python): أكثر لغات البرمجة المعروفة حول العالم، ويساعد الطالب على تعلم البرمجة وأساسياتها فيما يخص مجال علوم البيانات، إلى جانب معرفة الأمن السيبراني (Cyber Security).
السعودية تبرمج بايثون
تعد لغة البرمجة (Python) ذات مستوى عال واستخدامات متعددة وقد تم تطويرها وتحديثها من قبل (Guido Van Rossum) في عام (1993م)، مثلها في ذلك مثل التطبيقات ذات المصادر المفتوحة، يقوم على تطويره مجموعة كبيرة من المطورين من جميع أنحاء العالم قاموا بإنشاء اللغة كـ(Object-Oriented Programming) وكذلك البرمجة ثنائية التوجه.
مميزات لغة بايثون (Python)

تم الاستعانة بلغة البرمجة تلك من قبل برنامج السعودية تبرمج لما تتضمنه من مميزات وفوائد نذكر منها الآتي:

تسريع وتسهيل تطوير البرامج.
يدعم البيانات عالية المستوى.
دعم البروتوكولات القياسية للإنترنت.
إمكانية وتحسين أداء التحاور مع النظام.
تصبح البرامج فيها ذات مرونة أكثر وأبسط.
دورة التطوير فيها تتم بسرعة كبيرة وملحوظة.
يوجد بها مجمع النفايات ومن خلاله تنقيح الأكواد بدون جهد.
التحميل لوحدات السي بصورة آلية، وإمكانية التمدد والتضمين مع لغتها.

وقد حققت تلك المبادرة ما يقرب من أربعون ألف ساعة برمجة، وبشكل خاص من قبل الفتيات اللاتي مثلن فيها نسبة ستة وسبعون بالمائة، وقد صرح (المهندس عبد الله السواحة) وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن الشركة الاستراتيجية الخاصة بجمعية (مسك الخيرية) تقوم بدعم مبادرة (السعودية تبرمج) وقد تواجدت ضمن الخطة المقدمة من قبل الوزارة لعام (2020م).
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook