اولاد السيدة عائشة

الكاتب: مروى قويدر -
اولاد السيدة عائشة

اولاد السيدة عائشة.

 

 

أولاد عائشة رضي الله عنها:

 

لم يُرزق نبيّ الله -صلّى الله عليه وسلّم- بالأولاد إلّا من السيدة خديجة رضي الله عنها، ورُزق بابنه إبراهيم من ماريّة المصريّة، فكانت حكمة الله تعالى ألّا تُرزق عائشة من النبيّ بأبناءٍ، لكنّ عائشة -رضي الله عنها- كانت من أحبّ الناس إلى النبيّ صلّى الله عليه وسلّم- حتّى شعر الصحابة بحبّ النبيّ الشديد لها، فكانوا يتخيّرون أن يهدونه في الليلة التي يبيتها عند عائشة، ولقد أخبر النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- أنّ زواجه من عائشة كان بأمرٍ من الله سبحانه، إذ رآها في المنام أكثر من مرّةٍ تُسمّى باسمها زوجةً له، حتّى قضى الله تعالى أن يتزوّجها رضي الله عنها.

 

خدمة عائشة لنبيّ الله في بيته:

 

وُصفت عائشة -رضي الله عنها- بأنّها كانت زوجةً مثاليّةً لزوجها عليه السّلام، فكانت في خدمته في أشكالٍ متعدّدةٍ، منها ما يأتي:

  • الخدمة في البيت؛ فكانت أمّ المؤمنين عائشة تطحن الطحين وتفتل قلائد هدي النبيّ، وكانت تطيّب النبيّ عليه السّلام.
  • إكرام الضيوف؛ فكانت عائشة تكرم ضيوف النبيّ عليه السّلام، بأن تحضّر لهم الطعام، وتقدّم لهم السقاية.
  • مبادلة الحديث مع النبيّ بذوقٍ وأدبٍ؛ فكانت تسامر النبيّ -عليه السّلام- وتحدّثه بأخبارها، وتذكر له أخبار بعض الناس في مجالسهما.
  • تزيّنها للنبيّ؛ فقد كانت عائشة -رضي الله عنها- حريصةً على التزيّن للنبيّ فكانت حسنة المظهر، تلبس المعصفر والذهب، وتتطيّب للنبيّ، وتستخدم السواك.

 

حبّ النبيّ لعائشة:

 

بادل النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- زوجته عائشة الحبّ بالحبّ والإحسان بالإحسان، فقد كان النبيّ -عليه السّلام- يصرّح لأصحابه أنّها أحبّ الناس إليه، وإن شربت من إناءٍ وضع فمه مكان فمها فشرب منه، وكان النبيّ -عليه السّلام- يتّكئ في حجرها رضي الله عنها

شارك المقالة:
153 مشاهدة
المراجع +

موسوعة موضوع

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook