انواع ورق الجدران بالصور

الكاتب: المدير -
انواع ورق الجدران بالصور
"محتويات
ورق الجدران
مميزات ورق الجدران
عيوب ورق الجدران
انواع ورق الجدران
خلفيات بطانة
خلفيات مطبوعة
خلفية الفينيل
خلفيات لامعة
خلفيات مخملية
خلفيات مايلر للجدران
خلفيات الخيزران
جداريات
خلفية قماش العشب الطبيعي
خلفيات قابلة للطلاء

تم استخدام ورق الحائط منذ القرن الثامن عشر لتغطية الجدران وجعلها عنصر زخرفي للمساحات الداخلية، وقد ظهر بشكل ملحوظ خلال فترة عصر النهضة كبديل للمنسوجات، التي كانت تستخدمها الطبقات الغنية في ذلك الوقت لتغطية الجدران الحجرية ، وأيضًا لإبعاد الحرارة وإضفاء اللون على غرفهم.

ورق الجدران

إلى الآن ما زال استخدام  ورق جدران هو النوع المفضل للكثير، وخصوصًا بعد ظهور الكثير من المميزات الأخرى بخلاف ألوانه وأشكاله المميزة فهناك أنواع ورق الحائط مع بعض الخصائص المفيدة مثل حجب موجات WiFi ، وحماية الجدران من السقوط أثناء الزلازل ، أو لأغراض الإضاءة من خلال دمج مصابيح LED، تطورت تقنيات ورق الجدران من الطباعة الخشبية و الإستنسل إلى الطباعة الرقمية، بجانب تحمل الرطوبة.

وعادة ما يتم بيع ورق الحائط بشكل لفات، حيث يبلغ عرض ورق الحائط الأمريكي 27 بوصة (69 سم) وطول 27 قدمًا (8.2 م)، بينما يبلغ عرض ورق الجدران الأوروبي 21.5 بوصة وعرض 33 قدمًا (10 م)، ومع هذه القياسات يسهل طريقة حساب كمية ورق الجدران التي تحتاج إليها في منزلك، ولكن ورق الجدران مثلما يحتوي على العديد من المميزات له أيضا العديد من العيوب.[1]

مميزات ورق الجدران

قد يكون ورق الحائط أكثر تكلفة من الطلاء ولكنه يحتوي على العديد من الأنواع، والتي بعضها بأسعار معقولة للغاية.
تأتي بمجموعة متنوعة من التصاميم والأنماط والتشطيبات السطحية.
هناك العديد من الطرق لإرفاق ورق الحائط بجدرانك والتي تشمل: لصق الجدار ، لصق الورق ، التقشير والعصا.
يمكن إزالة ورق الحائط ، وخاصة القشرة والعصا ، واستبدالها بسهولة.
يمكن أن تستمر بعض الأنواع لأكثر من 15 عامًا.
العديد من أنواع ورق الحائط قابلة للغسل.
يمكن استخدام بعض الأنواع للمناطق المزدحمة في المنزل بسبب متانتها وسهولة صيانتها.
يمكن أيضًا استخدام ورق الحائط لتخصيص المنازل المؤقتة ، مثل المساكن والإيجارات ، حيث يمكن تثبيتها وإزالتها بسهولة دون ترك آثار.
يمكنها تغطية الجدران غير المستوية وإخفاء العيوب بسهولة ، مع القليل من الاستعدادات الأولية.
يمكن اعتبار ورق الحائط صديقًا للبيئة ، حيث يمكن تصنيعه بحتًا من المواد الطبيعية ، ولا تحتوي مواده اللاصقة على مواد كيميائية ضارة.
عيوب ورق الجدران
يعتبر أغلى من الطلاء.
من الصعب الحفاظ على ورق الجدران التقليدي وإزالته.
قد تنفصل الحواف عن الحائط ، خاصة في الطقس الرطب ، وتحتاج إلى إعادة ربطها أو لصقها.
يجب مطابقة الأنماط ومواءمتها جيدًا معًا، وهذا يتطلب قدرا كبيرا من الدقة.
لا يمكن تطبيقه على الخرسانة الخرسانية والجدران المزخرفة.
قد تتأثر ألوان ورق الحائط بالضوء والظل، يمكن أن تحترق الأجزاء المعرضة لضوء الشمس يوميًا.
قد لا تستمر الأنواع الأكثر هشاشة من ورق الحائط لأكثر من 5 سنوات.
انواع ورق الجدران
خلفيات بطانة

يعرف أيضًا باسم ورق البطانة ، هذا النوع من ورق الحائط مصنوع من الورق أو الألياف الزجاجية، وهي فعالة لإخفاء عيوب الحائط وتقليل الإصلاحات، ولكن بالرغم من هذا يمكن أن تكون قاعدة أنواع ورق الجدران أكثر حساسية، حيث يمكن استخدامه بمفرده وربما حتى رسمه، علاوة على ذلك من السهل تطبيقه وإزالته.[2]

خلفيات مطبوعة

هذا النوع شائع الاستخدام ومتوفر في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط، عادةً ما تكون ورق الحائط المطبوع رقميًا أرخص من الورق المطبوع يدويًا ، ويمكن إنتاجه بكميات كبيرة ، ولكن يمكن تمزيقه بسهولة، فهو مصنوع من حبر الطباعة الذي يسهل إزالته بالماء ، لذلك من الأفضل عدم استخدامه في المطابخ والحمامات.

خلفية الفينيل

يتكون هذا النوع من ورق الحائط من ورق مطبوع مغطى بطبقة من الفينيل. هذا هو النوع الأكثر استخدامًا من ورق الحائط حاليًا بسبب متانته العالية، كلما كانت طبقة طلاء الفينيل أكثر سمكًا ، كلما كانت ورق الجدران أكثر متانة، يمكن استخدام ورق الفينيل في المطابخ والحمامات ، حيث يمكنه تحمل البخار، يمكن غسلها أيضًا مما يجعلها سهلة الصيانة.

خلفيات لامعة

يتم استخدام رقائق معدنية مصقولة كقاعدة لهذا النوع لإعطاء المساحة الداخلية تأثير معدني لامع نظرًا لانعكاسها العالي ، يسلط ورق الحائط بورق الألمنيوم الضوء على عيوب الجدار، لذا يجب إصلاح جدار القاعدة أو معالجته أو تغطيته بورق التبطين أولاً يجب أن تكون عملية البطانة والالتصاق نظيفة بما فيه الكفاية ، وليس لتدمير انعكاس وتألق الرقاقة. [2]

خلفيات مخملية

تتميز خلفية Flock بأنماطها المبهمة ثلاثية الأبعاد ، التي تم إنشاؤها من ألياف تشبه المخمل مطبوعة على قاعدة من الورق، فهي واحدة من أغلى أنواع ورق الحائط ، ولكن من الصعب الحفاظ عليها، حيث يعكس قوامه المخملي الشعور بالرفاهية،  ومع ذلك فإنه غير قابل للغسل ويمكن أن يكون من الصعب إزالته، وفقًا لذلك يمكن استخدامه للغرف ذات حركة المرور الأقل ، مثل غرفة النوم الرئيسية أو غرفة الضيوف.

خلفيات مايلر للجدران

تحتوي خلفية مايلر على قاعدة ورقية مطبوعة وفيلم بوليستر مطبقة فوقه، فهي لها مظهر رطب أو لامع ، يشبه نوعًا ما ورق الحائط ، يسلط الضوء على عيوب الجدار ، لذلك يوصى ببطانة الورق السابقة، كما يجعل فيلم البوليستر من الممكن غسل خلفية Mylar ويسهل إزالته، ومع ذلك ينبغي و المزيد وضع المزيد من العناية لعملية التثبيت لتجنب تجعد الورق، ويعتبر هو الأكثر استخدامًا للمطابخ والحمامات.

خلفيات الخيزران

هذا النوع مصنوع يدويًا من الخيزران الطبيعي ويتم لصقه على الورق إنه صديق للبيئة ، ويختلف لونه من لفة إلى أخرى بسبب قاعدته الطبيعية، ومع ذلك فإنه يتطلب معالجة دقيقة عند اللصق والتركيب لأن المواد اللاصقة يمكن أن تدمر مظهرها ، فلا يمكن غسلها.

جداريات

إذا كنت تبحث عن خلفية يمكن إصلاحها في غضون بضع دقائق ، فيجب تجربة اللوحات الجدارية لتغيير نمط الحائط بالكامل، يمكنك استخدامها لخلق مظهر مثير في منزلك لأنه يغطي مساحة الحائط بالكامل.

خلفية قماش العشب الطبيعي

تم صنع ورق الحائط الطبيعي المصنوع يدويًا بغطاء ورقي يحتوي على طبقة من الكرمة أو العشب في الأعلى، هذه الخلفيات حساسة جدًا للعمل معها حيث تم إنشاء الطبقة العشبية العلوية من خلال لصقها بالغراء، يجب أن تكون حذرًا عند محاولتك لصق وتثبيت خلفيات القماش الزجاجية الطبيعية ، وإلا فإن معجون ورق الحائط سينتهي الأمر بتلطيخ السطح الأمامي.

خلفيات قابلة للطلاء

إذا كنت تريد التحكم الكامل في عملك دون الخوف من تدمير الجدران ، فإن أفضل خيار لمثل هذا الموقف هو الحصول على خلفية قابلة للطلاء، يمكنك رسمها بأي ألوان ، ولديك الحرية الكاملة في ارتكاب الأخطاء ومواصلة تجربة أنماط مختلفة، ولكن يجب أن تكون حذرًا أثناء اختيار الطلاء للتأكد من أنه يتطابق مع نسيج ورق الحائط، أحد العوامل الأخرى التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار أثناء اختيار لونك هو النهاية ، سواء كانت غير لامعة أو لامعة أو أي شيء آخر، وأيضا الميزة الرئيسية لاستخدام ورق الجدران القابل للطلاء هي القدرة على التحكم في لون الجدران بينما يمكنك في نفس الوقت الاستمتاع ببعض الملمس الرائع.

المراجع
الوسوم
ورق جدران"
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook