انواع احواض الزرع وطرق مبتكرة لتزيينها

الكاتب: رامي -
انواع احواض الزرع وطرق مبتكرة لتزيينها
"

انواع احواض الزرع وطرق مبتكرة لتزيينها


قائمة المحتويات


ما هي انواع احواض الزرع



الأنواع المختلفة والأكثر شيوعاً لأحواض الزرع المنزلية وما هي مميزات كل منها ؟




طرق مبتكرة لاستخدام احواض الزرع وتزينها



مجموعة من الأفكار المبتكرة لاستخدام الزراعة بشكل يتناسب مع ديكور المنزل وتجديد احواض الزرع القديمة.




لا بد من أن تواجد عنصر الطبيعة بشكليه سواء داخل المنزل أو خارجه واحد من أجمل أشكال الديكور التي تجلب الراحة والسكينة للمنزل، مع التنوع الواسع أشكال النباتات ظهرت مجموعات مختلفة من انواع احواض الزرع وطرق مبتكرة لتزيينها، حتى وإن لم تكن تمتلك مساحة كافية في منزلك نقدم لك في هذا المقال مجموعة من الأفكار المبتكرة للاستفادة من احواض الزرع في مساحات ضيقة.



ما هي انواع احواض الزرع



تختلف احواض الزرع حسب طبيعة المادة المصنوعة منها والغاية التي تم صنعها من أجله مما يؤدي إلى تباين في الأسعار في ما يلي مجموعة من أبرز احواض الزراعة وأكثرها استخداماً في المنزل:



احواض الزرع البلاستيكية


من أشكال أحواض الزراعة البلاستيكية التقليدية



واحد من أكثر أنواع احواض الزراعة انتشاراً حيث يمكن استخدامه لمختلف أنواع النباتات كما يتواجد بعدد كبير جداً من الموديلات والأحجام والألوان المختلفة مما يسهل تناسقه مع الديكورات المنزلية، كما يصلح هذا النوع من احواض الزرع للاستخدامات الخارجية والداخلية ويمتاز بخفة وزنه.



احواض معدنية



واحدة من أنواع احواض الزرع الأقل شيوعاً إلى أنها تصلح للاستخدامات المنزلية أو النباتات الداخلية الصغيرة حيث تمتاز بسهولة التنظيف والتلميع إضافة إلى وزنها المتوسط مما يجعلها ثابتة عند استخدامها في المنزل كما تعتبر حافظة للمياه بشكل جيد حيث تمنع حدوث التسربات.



احواض اسمنتية


الاحواض الاسمنتية التي تمتاز بثباتها ومتانتها



يتميز الأسمنت بسهولة تشكيله بالقوالب مما يجعل التنوع بالأشكال واسع جداً، كما من الممكن تلوينه بما يناسب مع الديكورات المختلفة، إضافة إلى ذلك تمتاز الأحواض الاسمنتية بالثبات نظراً لثقل وزنها لذلك غالباً ما يتم تكثر للاستخدامات الخارجية، لا سيما على مداخل المنازل حيث تعطي انطباعاً بالرقي والفخامة.



طرق مبتكرة لاستخدام احواض الزرع وتزينها


استخدام العبوات الفارغة في زراعة النباتات وتعليقها



في معظم الأحيان تكون أحواض الزراعة ذات لون واحد إلى أنه من الممكن تزينها وتلوينها واستخدامها بطرق مبتكرة تزيد من حيوية الموقع الذي تم إضافتها إليه، في ما يلي مجموعة من الأفكار المبتكرة لذلك:



احواض الزرع المعلقة، تُعتبر هذه الفكرة واحدة من أفضل الأفكار للمساحات الضيقة والتي يمكن استخدامها في الخارج على شرفة المنزل كذلك الأمر، حيث يتم تعليق خطاف حديد في السقف ويتدلى منها إحدى الأحواض باستخدام الحبال، حيث تعتبر واحدة من أجمل الديكورات لا سيما عند استخدام إحدى النباتات المتدلية.


استخدام أحواض الاسمنت في حديقة المنزل، حيث يمكنك استخدام الأحواض الاسمنتية الضخمة واستخدامها لاحاطة جلسة خارجية منزلية، حيث يسهل تلوين الاحواض الاسمنتية وإضافة الزخارف والنقوش والرسومات عليها، كما يمكنك استخدام الإضاءة الخارجية الملونة بوضعها خلف النباتات لخلق جو لطيف عند استخدام الجلسة في ساعات المساء.


الرسوم الكرتونية مع الأطفال، إذا كنت تمتلك مجموعة من الأحواض البلاستيكية الصغيرة فيمكنك القيام بنشاط بمشاركة الأطفال ورسم شخصياتهم الكرتونية المفضلة على اصيص الزرع حتى تصبح ممتعة بالنسبة لهم كذلك كما يمكنهم تزين غرفهم باستخدام مجموعة منها.


تجديد احواض الزراعة باستخدام معدات يدوية، حيث يمكنك تجديد إحدى مراكن الزرع القديمة وذلك باستخدام استخدام الأخشاب الصغيرة في تغطيتها أو بلف حوض زرع بأكمله باستخدام إحدى الخيوط الخيشية ذات السماكة العالية.


استخدام السلة وذلك بملئها بالخيش والمواد العازلة ومن ثم تغطيتها بالتربة، واستخدامها لزراعة الأزهار والورود الملونة كما يمكنك استخدام فكرة التعليق كذلك الأمر في هذا النوع من احواض الزرع.


استغلال الجدران الداخلية أو الخارجية وذلك باستخدام نوع معين من حوض زرع معلق واحاطة مصدر ضوء بمجموعة من هذه الأحواض أو توزيعا حول إحدى اللوحات أو الجداريات.


استخدام مزيج من الاسمنت والخشب لصنع حدائق داخلية، حيث يمكنك استخدام الاسمنت في داخل المنزل لصنع قوالب تتناسب مع ذوقك وتغطيتها في الأخشاب في ما بعد زراعة مجموعة من النباتات الداخلية لصنع حديقة داخلية جذابة في المساحات الداخلية أو على جانبي الممر.



هكذا نكون قد ذكرنا كل ما لدينا حول احواض الزرع وطرق استخدامها، إذا أعجبك هذا المقال يمكنك الإطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل نباتات داخلية… جمالية وهواء نقي بمنزلك أو ما هي أجمل أنواع الأزهار وأشهر محلات ورد في الرياض كما يمكنك التعرف على أفضل ديكورات الحدائق في المقال التالي عن انشاء حديقة غنّاء في أركان المنزل.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook