الهلال الأحمر في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الهلال الأحمر في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية

الهلال الأحمر في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية.

 
تهدف جمعية الهلال الأحمر في المنطقة - من خلال فروعها الأساسية والموسمية - إلى تطوير خدماتها الإسعافية وتحسينها بشكل متطور وسريع وفعال للمواطنين والمقيمين على حدٍّ سواء، والإسهام في رفع مستوى الوعي الصحي، والمشاركة في أعمال الإغاثة داخل المملكة وخارجها وفق أصول مهنية وتبعًا لنظامها الأساسي. وقد بلغ إجمالي الخدمات الإسعافية التي قامت بها الجمعية خلال عام 1426هـ/2005م 9.464 خدمة شملت نقل المرضى والمصابين وعلاجهم.
 
ويوجد في المنطقة 14 مركزًا إسعافيًا تشرف عليها جمعية الهلال الأحمر في كل من: أبها، وخميس مشيط، وسبت العلايا، وظهران الجنوب، والنماص، وسراة عبيدة، وبيشة، ومحايل، وتثليث، والحريضة، وأحد رفيدة، وصبح، ووادي ابن هشبل، ورجال ألمع، إضافة إلى مراكز إسعافية موسمية خلال موسمي الحج والصيف في كل من: أبها الجديدة، والسودة، والقرعاء، ومركز أبها الدولي للمعارض، ومنفذ علب، والمجاردة، تساندها فرق جوالة بسيارات إسعاف متنقلة في عدد من المتنـزهات والأمكنة المهمة عند الحاجة.
 
وفي مجال التدريب والتأهيل تبذل الجمعية جهودًا كبيرة لمنسوبيها وللمواطنين على أحدث طرق الإسعاف في عدد من مراكز التدريب بالمملكة حيث تم خلال عام 1426هـ/2005م إقامة 27 دورة تدريبية ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية شارك فيها 284 مواطنًا، إضافة إلى إقامة 72 محاضرة في التوعية الإسعافية استفاد منها 10.528 مواطنًا. كما يعنى فرع الجمعية في عسير باستقبال المتطوعين بأعمال الجمعية الإسعافية الخيرية الإنسانية وتدريبهم، حيث قامت الجمعية حتى 1426هـ/2005م بتدريب أكثر من40 متطوعًا في دورات متخصصة بأعمال الإغاثة والإسعافات الأولية والعمل الخيري التطوعي، وتتم الاستفادة من هؤلاء المتطوعين في تلك الأعمال داخل المملكة وخارجها  
 
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook