الميل كم كيلو

الكاتب: رامي -
الميل كم كيلو
"

 

 

الميل كم كيلو

 

يُعتبر الميل (وبالإنجليزية: Mile) هو الوحدة الأساسية المُستخدمة لتقدير المسافات في العديد من الدول مثل الولايات المُتحدة الأمريكية، أما باقي دول العالم؛ فهي تعتمد على الكيلو متر في تقدير المسافات، ولقد أشار العلماء إلى أن قيمة الميل الواحد أكبر بنسبة ملحوظة عن الكيلو متر؛ حيث قد تم تقدير الميل بأنه تحتوي على 1.609 كيلو متر، وبالتالي؛ فإن الكيلو متر الواحد يُعادل ما يقرب من 0.621 ميل 

 

 

تحويل من ميل الى كيلو

يُفضل بعض الأشخاص الاعتماد على الأدوات الإلكترونية بتحويل الوحدات؛ في حين يُفضل البعض الآخر إجراء العمليات الحسابية البسيطة لتقدير الوحدات مثل التحويل بين الميل والكيلو متر، وبناءًا على ذلك؛ يتم الاستناد إلى معادلة حساب الميل والكيلو متر التي يتم من خلالها ضرب عدد الأميال في 1.609 للحصول على عدد الكيلو مترات، وبالمثل يتم قسمة عدد الكيلو مترات على 1.609 للحصول على قيمة المسافة بوحدة الميل 

 

 

تحويل من ميل الى كيلو بالامثلة

  • قطع القطار من لندن إلى باريس مسافة قدرها 300 ميل، فما هي المسافة التي قطعها القطار بالكيلو متر؟ المسافة التي قطعها القطار من خلال معادلة الميل كم كيلو تبلغ 300 × 1.609= 482.7 كيلو متر.
  • سارت السيارة مسافة قدرها 150 ميل بداية من الصباح وحتى الظهيرة، وبذلك فإن المسافة التي قطعتها السيارة تُعادل 150 × 1.609= 241.35 كيلو متر.
  • بلغ طول أحد الطرق الحديثة 115 ميل، فما طول هذا الطريق بوحدة الكيلو متر؟ يبلغ طول الطريق بالكيلو متر 115 × 1.609= 185 كيلو متر.

تحويل من كيلو الى ميل بالامثلة

  • إذا كانت المسافة بين جدة والمدينة المنورة تبلغ 356 كيلو متر، فإن قيمة تلك المسافة بالميل= 356 ÷ 1.609 = 221.2 ميلًا.
  • تم تقدير مسافة السباق من نقطة الإنطلاق وحتى خط النهاية بحوالى 3.5 كيلو متر، فما قيمة تلك المسافة بوحدة الميل، تبلغ مسافة السباق 3.5 ÷ 1.609 = 2.17 ميلًا.
  • بلغ ارتفاع أحد ناطحات السحاب ما يُعادل 2.5 كيلو متر، وبالتالي؛ فإن ارتفاع هذه الناطحة بوحدة الميل من خلال حساب الميل كم كيلو يُساوي 2.5 ÷ 1.609 = 1.55 ميلًا.

 

 

 

الفرق بين وحدة الميل ووحدة الكيلو

هناك بعض أوجه التشابه والاختلاف التي تربط بين حدتي الميل والكيلو متر على النحو التالي

 

  • كل من الميل وكذلك الكيلو متر من الوحدات المُستخدمة على نطاق واسع من أجل تقدير قيمة المسافات والارتفاعات والأطوال الكبيرة جدًا.
  • الكيلو متر يُعادل 1000 متر ورمزه هو km، في حين أن الميل الواحد يُعادل 5280 قدم ورمزه m.
  • الميل هو وحدة قياس المسافات الطويلة في نظام وحدات القياس الأمريكي، في حين أن الكيلو متر هو الوحدة الأساسية الخاصة بتقدير قيم المسافات في باقي أنظمة القياس الأخرى وفي جميع دول العالم.
  • يتم الاعتماد على الميل في تقدير المسافات الطويلة جدًا، بينما الكيلو متر قد يُستخدم لتقدير المسافات الأقل نوعًا ما في الطول.

وفي ختام هذه المقالة؛ وبعد أن أشرنا إلى الميل كم كيلو والطريقة الصحيحة للتحويل فيما بين الوحدتين أيضًا، تُجدر الإشارة إلى أن استخدام الطرق الحسابية العادية للتحويل بين الكيلو متر والميل تُعد هي الأفضل وتساعد على تقليل نسبة الخطًا في تقدير المسافة، ولا سيما أن بعض الطرق الإلكترونية قد تقوم بعمل نسبة تقريبية للكسور ربما تؤدي إلى الأخطاء.

"
شارك المقالة:
509 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook