المحتوى

الممثل السعودي هشام إسماعيل

الكاتب: رامي عبد ربه -

الممثل السعودي هشام إسماعيل

 

بدايات هشام إسماعيل

وُلد هشام إسماعيل في 30 مارس عام 1977 في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، والتحق ببداية تعليمه الجامعي بجامعة الحلوان في مصر ليدرس في كلية التجارة قسم إدارة أعمال ويتخرّج منها عام 1998 ويخوض الحياة المهنية مباشرةً.
 

إنجازات هشام إسماعيل

عام 2006 ظهر كضيف شرف في المسلسل التلفزيوني "جراح" بشخصية مفسّر للأحلام. وفي عام 2007 شارك في البرنامج الرمضاني الكوميدي "من غير مقص" فاستطاع تقليد شخصيات عديدة من خلاله مثل الممثل والمذيع المصري "طارق علام"، والداعية الإسلامي المصري "عمرو خالد" والطبيب والمحلل الرياضي والصحفي "علاء صادق".
 
عام 2008 حلّ ضيفًا على الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي المصري "تامر وشوقية". وفي عام 2009 شارك في مسرحية "قهوة سادة" وثلاثة أفلام سينمائية هي "إبراهيم الأبيض"، و"طير إنت"، و"السفاح" كما تواجد في المسلسل التلفزيوني "بشرى سارة" بدور شهاب رجل الأمن، ومسلسل "حكايات بنعيشها: مجنون ليلى" بدور إيهاب مرسي.
 
عام 2010 حلّ ضيفًا على كل من فيلمي "عسل أسود"، و"تلك الأيام" ومسلسل "عايزة اتجوز"، ومسلسل "الجماعة"، ومسلسل "جوز ماما"، كما شارك في الجزء الثاني من برنامج الرسوم المتحركة "القبطان عزوز" وتواجد بشكل أساسي بكل من مسلسل "الكبير أوي"، ومسلسل "حكايات وبنعيشها: كابتن عفت"، ومسلسل "قصة حب".
 
عام 2011 شارك في الفيلم السينمائي "سيما علي بابا"، والجزء الثاني من المسلسل الكوميدي "الكبير أوي" ومسلسل "الباب في الباب"، مسلسل "الشحرورة"، ومسلسل "عريس دليفري"، وقد حلّ ضيفًا على برنامج الرسوم المتحركة "قبطان عزوز"، كما كانت تجربته الأولى في التقديم من خلال برنامج "مطلوب رئيس".
 
عام 2012 شارك في الفيلم السينمائي "الأنسة مامي" بدور أكرم والجزء الثاني من المسلسل الكوميدي "الباب في الباب" بشخصية عصام فتح الباب. أما في عام 2013 شارك في خمسة مسلسلات تلفزيونية هي "ذات: بنت اسمها ذات"، والجزء الثالث من مسلسل "الباب في الباب"، والجزء الثالث من مسلسل "الكبير أوي"، ومسلسل "قشطة وعسل"، ومسلسل "الزوجة الثانية"، كما شارك في الفيلم السينمائي "كلبي دليلي" بدور مازن.
 
عام 2014 شارك في مسرحيتي "وزير من الوزراء"، و"علي عليوة" وفيلمي "سالم أبو أخته"، و"عنتر وبيسة" ومسلسلي "إمبراطورية مين"، و"الكبير أوي (الجزء الرابع)". وفي عام 2015 اقتصرت مشاركته على السينما المصرية فتواجد بأربعة أفلام هي فيلم "يوم ما لوش لازمة" بشخصية أكثم، وفيلم "نوم التلات" بدور سراج، وفيلم "فزاع" الذي كتبَ السيناريو والحوار الخاص به وأدّى من خلاله شخصية فزاع، وفيلم "آخر ورقة" بدور ياسين.
 
عام 2016 شارك في المسلسل التلفزيوني "أبو البنات" بدور الدكتور حاتم، والبرنامج الكوميدي الساخر "وش السعد" ومسرحية "زي الناس، كما حلّ ضيفًا على الفيلم السينمائي "30 يوم في العز". وفي عام 2017 شارك في المسلسل الإذاعي "كابتن فرشيحة" والمسلسل التلفزيوني "شاش في قطن"، كما تواجد في ثلاثة أفلام سينمائية هي "ياباني أصلي"، و"دعدووش"، و"يجعلو عامر".
 
عام 2018 تواجد في فيلمي "الأبلة طمطم طمطم"، و"نورت مصر" ومسلسل "طلعت روحي"، ومسلسل "رسايل"، ومسلسل "عفاريت عصمت". كما في عام 2019 شارك في مسرحية "علاء الدين"، ومسرحية "جوازة مرتاحة" والمسلسل التلفزيوني الدرامي "أهو ده اللي صار" بدور الشيخ زهار.
 

أشهر أقوال هشام إسماعيل

إحنا بنهتم بالشكل أكثر من روح الشخصية.
دائما هناك بارقة أمل في عمل مسرح جيد في مصر.
إحنا عندنا 80 مليون مصري ينفع يبقى رئيس، ودي كانت فكرة برنامج مطلوب رئيس.
حياة هشام إسماعيل الشخصية
عام 2001 تزوّج هشام إسماعيل للمرة الأولى، وفي عام 2002 رزق بابنه الأول "يوسف"، لكن لم يُكتب لهما الاستمرار، حيث انفصلا.
 
في نوفمبر 2013 تزوّج هشام إسماعيل من الممثلة المصرية "شيماء عبد القادر"، ورزق الزوجان بابنة.
 

حقائق سريعة عن هشام إسماعيل

يهتم هشام إسماعيل بكرة القدم، ويشجّع فريق الزمالك المصري.
 
عمل هشام إسماعيل في عام 1999 موظّفًا في إحدى البنوك التجارية، وفي عام 2007 بعد التحاقه بورشة تدريب الممثلين وتأكده من مهنته المستقبلية قدّم استقالته.
 
تعلّم هشام إسماعيل اللهجة الصعيدية التي أدّاها من خلال شخصية "فزاع" في مسلسل "الكبير أوي" من الأشرطة المسجّلة بصوت الشاعر المصري "عبد الرحمن الأبنودي".
 
شارك المقالة:
147 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook