المضادات الحيوية و آثارها الجانبية

الكاتب: رامي -
المضادات الحيوية و آثارها الجانبية
"

المضادات الحيوية و آثارها الجانبية.

المضادات الحيوية

من الممكن أن يتم وصف المضادات الحيوية للأشخاص المصابين بمرض الربو الذين يعانون من الإصابة ببعض الأمراض الصدرية و لكن عادة ما يتم صرف المضادات الحيوية للأشخاص الذين يعانون من مرض الالتهاب الشعبي و ثمة أعداد كبيرة من المنتجات المختلفة للمضادات الحيوية و إليك أكثر الأنواع شيوعاً و التي يتم وصفها لعلاج أمراض الجهاز التنفسي.

البنسلين:
- أمبيسلين: و الاسم التجاري المعروف به هو : بينبريتين.
- أموكسيسيلين: و الاسم التجاري المعروف به هو : أموكسيل.
مضادات حيوية ممتدة المفعول:
- تتراسايكليم: و الاسم التجاري المعروف به هو : أكرومايسين.
- إيريثروميسين: و الاسم التجاري المعروف به هو : إيريماكس.

تأثير هذه الأدوية

تدخل المضادات الحيوية داخل جدران خلايا بعض أنواع البكتريا فتعمل على تدميرها و قد أطلق على المضادات الحيوية ممتدة المفعول هذا الاسم لأنها تؤثر على نطاق أوسع من البكتريا بصورة تفوق غيرها من المضادات الحيوية.

الأثار الجانبية للمضادات الحيوية:

تنطبق جميع مساوئ المضادات الحيوية على أنواعها كافة تعمل المضادات الحيوية على تقليل عدد الإنزيمات و عدد البكتريا الموجودة داخل الأمعاء و المعروفة باسم البكتريا النافعة بعبارة أخرى تعرف هذه البكتريا بهذا الاسم لأنها تعمل على الحفاظ على التوازن مع بعضها البعض كما أنها تقوم بعدد من الوظائف النافعة و بالتالي تتسبب المضادات الحيوية في الإصابة بمرض القلاع و الإسهال اللذين يمكن أن يستمروا حتى بعد توقف العلاج.

كذا &ndash يُلاحظ أن البنسلين يسبب حساسية مفرطة تظهر في صورة التورم و الشعور بالغثيان و آلام في المفاصل و ارتفاع في درجة الحرارة الجسم و لأنه قابل للذوبان في الماء من الممكن أن يُظهر بعض المشكلات في الكلى.

نتيجة لجميع ما سبق ذكره &ndash ظهرت الكثير من المخاوف بصدد الإفراط في تناول المضادات الحيوية &ndash كما زادت الإجراءات التي تعمل على التحكم في الجرعات التي يتم تناولها من المضادات الحيوية &ndash مما نتج عنه قلة فعالية الأدوية مما تلاه نقص في الاختيارات المتاحة للمريض عن استخدامها.

"
شارك المقالة:
107 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook