المبادىء التوجهية المتبعة قبل وبعد خلع الضرس

الكاتب: رامي -
المبادىء التوجهية المتبعة قبل وبعد خلع الضرس
"

المبادىء التوجهية المتبعة قبل وبعد خلع الضرس

طبيب الأسنان بمجرد أني يخبرك للتو أن لديك أسنان مصابة أو تالفة و يجب أن تخلع ،تشعر بانزعاج شديد و لا تفكر سوى في حجم الألم، و هناك الكثير يمكنك القيام به قبل و بعد خلع الأسنان ، و ذلك بغرض تخفيف ألم الخلع و خطر الإصابة بالعدوى .
قبل استخراج الأسنان
&ndash أولا لابد من التأكدد من مستوى التعقيم و النظافة ، و كذلك الأدوية و المكملات التي تتخذها ، أو الظروف الطبية التي تخص الحالة المرضية ، و حجم خطر الإصابة بالعدوى .

&ndash التعرف على تاريخ العائلة المرضي فيالإلتهابات البكتيرية، و ما إذا كان المريض يعانل منصمامات قلب بها خلل ، أو خضع في السابق لعملية تبديل صمامات ، فضلا عن الإصابة بعيبخلقيفيالقلب .
&ndash التأكد من عدم ضعفالجهازالمناعي ، و كذلك الإصابة بأمراضالكبد (التليفالكبدي) ، و كذلك استخدام أعضاءاصطناعية ، مثل استبدال الركبة أو استبدال الورك و غيرها .
&ndash و أخيرا لابد من التأكد من طبيعة نوع التخدير الذي يتم استخدامه في هذه العملية ، و مدى ملائمة هذا النوع لحالة المريض و سنه ، و إخبار الطبيب إذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه المخدر ، فضلا عن تفهم طبيعة المخدر و تاثيره بعد إجراء الخلع ، بغرض تفهم الأمر و تجنب الانزعاج .
بعد خلع الأسنان
&ndash طبيب الأسنان الخاص بك سوف يطلب منك ضغط الاسنان مع الشاش ، و سيطلب منك الضغط من أجل تخفيف النزيف ، و يمكن استخدام بعض الغرز الذاتية الاذابة لإغلاق موقع استخراج الأسنان .

&ndash و بمجرد الرجوع إلى المنزل ، اتبع بعض المبادئ التوجيهية الهامة لرعاية الأسنان ،خذالأموربسهولة و بساطة و بدون عصبيةلمدة24ساعةعليالأقل ،الاستمرار في الضغط على الشاش لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات للحد من النزيف ، و السماح لتجلط الدم ، واستبدلالشاش الغارق حسبالحاجة .
&ndash تطبيق الثلج علي الفور بعدخلع الأسنانو علي فترات لمدة 10 دقائق ،لابد مندعم رأسك على الوسائد لتخفيف النزيف ، ولا يتم شطف الأسنان ، و عدم البصق عنوة ، أو شرب المشروبات الساخنة لمدة 24 ساعة ، وبعد 24 ساعة يمكن شطف الأسنان مع حل ½ ملعقة صغيرة من الملح و تختلط مع 8 أوقية من المياه الدافئة .
&ndash تناول الاطعمة الناعمة مثل الحليب و الحساء و التفاح ، مع أضافة الاطعمة الصلبة ببطء كلما شفي موقع خلع الأسنان ، معتجنب فرك موقع خلع الأسنان بالفرشاة و تنظيف أسنانك الأخرى .
&ndash كذلك تناول المسكنات حسب توجيهات طبيب الأسنان ،و هناك كمية معينة من الألم و التورم و النزيف أمر طبيعي بعد استخراج الأسنان ، و لكن هناك بعض الأعراض لابد من استشارة الطبيب عند الإصابة ببعض الأعراض و منها ،الألم الشديد و التورم أو النزيف بعد الأربع ساعات الأولى والاحمرار ، كذلك الإصابة بالتورم أوالحمى والقشعريرةأو غيرها من علامات العدوى و منها

&ndash الغثيان أو القيء كذلكالسعال و ضيق في التنفس أو ألم في الصدر .
&ndash بشكل عام فإن موقع خلع الأسنان سوف يلتئم في خلال أسبوع واحد إلى اثنين ، و بعد أن يلتئم ، يمكنك استئناف روتين الرعاية الأسنان العادية الخاصة بك

"
شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook