الكلمات التي رأيتها وأقولها في ذهني كيف أتركك

الكاتب: رامي -
الكلمات التي رأيتها وأقولها في ذهني كيف أتركك
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن طريقة التقديم على معاش التكافل الاجتماعي، إضافة إلى أنها أوضحت آلية احتساب المعاش، وكذلك طريقة احتساب الدخل الذي يمكن من خلاله الحصول على المعاش. عازم. نستعرض من خلال هذا المقال خطوات التقديم وآلية احتساب معاش التكافل الاجتماعي.

خطوات التقديم على معاش التكافل الاجتماعي 2022
آلية احتساب معاش التكافل الاجتماعي
خطوات التقديم على معاش التكافل الاجتماعي 2022

قد نشرح لك الخطوات التي يجب اتباعها للتقديم على معاش التكافل الاجتماعي والحصول عليه بسهولة. هذه الخطوات هي

يجب على المواطن السعودي تقديم طلب الحصول على معاش التكافل الاجتماعي، ويتم تقديم هذا الطلب إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ويمكن تقديم الطلب عبر الهاتف المحمول أو مكاتبها أو من خلال موقع على شبكة الإنترنت
يجب توضيح تفاصيل مقدم الطلب للحصول على المعاش، مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد ورقم التعريف ورقم الحساب المصرفي والعنوان واسم المعال البالغ
يجب إرفاق عدد من المستندات الثبوتية بالطلب، في حال كان طالب المعاش غير سعودي، وإذا كان المستحق معاقًا، يجب إرفاق ما يثبت إصابته بإعاقة خاصة.
في حالة الخلاف على المعيل يطلب من الأسرة تحديد المعيل، ويطلب من الباحثة الاجتماعية رفع توصياتها بهذا الشأن إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بعد زيارة المسكن والتحقيق في الأمر. الوضع، وتحديد مدى استحقاق المعاش.
آلية احتساب معاش التكافل الاجتماعي

لذلك يستحق الشخص المستقل والأسرة بأكملها معاش التكافل الاجتماعي، في حال كان الدخل المحسوب أقل من الحد الأدنى المحسوب للمعاش، بشرط أن يكون الدخل المحسوب مساويًا تمامًا للدخل الشهري، بعد خصم قيمة 50? من الدخل المكتسب ويتم ذلك من خلال معادلة يضعها الباحث وهي الدخل المحسوب بما يعادل الدخل الشهري مطروحًا منه 50? من الدخل المكتسب وأيضًا الدخلالشهري للمستحقين للمعاش. يتم تحديده على أساس شهري، بناءً على الدخل الذي تحصل عليه الأسرة بأكملها، أو الفرد المستقل، خلال العام السابق لتقديم طلب الحصول على معاش التكافل الاجتماعي، وكل هذا في مصلحة جميع المواطنين السعوديين المستفيدين من معاش التكافل الاجتماعي حتى يتم احتساب المعاش بالشكل الذي يلبي متطلباتهم المعيشية.
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook