القهوة والإجهاض

الكاتب: رامي -
القهوة والإجهاض

القهوة والإجهاض.

أظهرت دراسة أجريت في السويد، نشرت في المجلة العلمية New England Journal of Medicine حولتناول القهوةوالحمل،أن تناول أكثر من 5 أكواب من القهوة في اليوم، يؤدي إلى زيادة خطرالإجهاض، في الثلث الأول من الحمل، بشكل كبير. كما أظهرت الدراسات السابقة وجود علاقة بين تناول الكحول والإجهاض، إلا أن هذه الدراسة هي إحدى أكبر الدراسات التي تناولت هذا الموضوع.

قام الباحثون بجمع معطيات تتعلق بـ 562 إمرأة أجهضت في الثلث الاول من الحمل (بين الأسبوع السادس والأسبوع الثاني عشر)، و953 إمرأة حامل لم تجهض. يكون الجنين في الأسابيع الأولى من الحمل، أكثر عرضة للإصابة بالضرر.

لوحظ التأثير على معدل الإجهاض التلقائي، عندما كانإستهلاك الكافيينكبيراً: 500 ميلغرام أو أكثر من الكافيين (نحو 5 أكواب أو أكثر من القهوة). إستهلاك هذه الكمية من الكافيين يؤدي إلى مضاعفة خطر الإجهاض. أما لدى النساء اللواتي شربن كوباً واحداً وحتى 4 أكواب من القهوة، فقد كان هنالك إرتفاع طفيف في خطر الإجهاض.

هذه النتائج صحيحة بالنسبة للنساء غير المدخنات، واللواتي حملن بجنين سليم من الناحية الجينية.بينما لمتتم ملاحظة علاقةبين القهوة والحمل أو تناول الكافيين وتزايد خطر حدوث الإجهاض وسطالنساء المدخنات.

يوصي الباحثون النساء بالإمتناع عن تناول الكافيين بكثرة أثناء فترة الحمل. إذ يثبت البحث أن تناول كميات كبيرة من الكافيين قد يضر بالجنين، لكن لا يزال من الصعبتحديدتأثيرتناول كمية صغيرة من الكافيين، على الجنين.وإلى أن نعلم ماهية تأثير الكافيين على الجنين، ينبغي أن تمتنع المرأة الحامل عن شرب القهوة، الكولا، الشاي أو أي مشروب اخر يحتوي على الكافيين، أو على الأقل الحد من إستهلاك الكافيين، قدر المستطاع.

شارك المقالة:
102 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook