الغذاء هو سر الشقاء

الكاتب: رامي -
الغذاء هو سر الشقاء
"

الغذاء هو سر الشقاء.

طريقة إعداد الطعام تسبب أمراض العصر

إن طريقة طهي الطعام، مثل، القلي، و الشي قد تحول الأغذية النافعة إلى أغذية ضارة، كما أنها تتسبب في انتشار أمراض العصر، مثل: السرطان، و ارتفاع ضغط الدم، و الجلطات، و الزهايمر، و الفشل الكلوي ـ ـ ـ إلخ. و ستعرف هنا &ndash عزيزي القارئ &ndash المشكلة و الحلول المقترحة بإذن الله.

السمك المقلي يسبب الجلطات القلبية

يرتبط السمك المقلي بشكل وثيق مع الجلطات القلبية، هذا بالرغم من أن الأسماك تعرف بأنها من الأغذية الصحية للقلب و المخ؛ لاحتوائها على أوميجا &ndash 3، و لكن طبقاً للبحث الأمريكي الذي أجراه الباحثون بجامعة " إيموري": فإن فوائد السمك تختفي إذا كان مقلياً لضياع أحماض أوميجا &ndash 3، ثم إن من يتناولون وجبتين أو أكثر من الأسماك المقلية في الأسبوع هم الأكثر عرضة للجلطات. و أن وجبات السمك المقلي هي الشائعة في الدول صاحبة أعلى معدل في الإصابة بالجلطات المميتة، كما أن أفضل طريقة لتناول السمك هي الشواء ( بشرط تمام السواء و عدم الاحتراق ).

اللحوم المشوية و المقلية تسبب السرطان:

يحذر الأطباء من خطورة الإكثار من أكل اللحوم؛ لأنها تسبب زيادة الكولسترول في الدم؛ مما يؤدي إلى أمراض القلب و الشرايين و النقرس، و لكن لا ينكرون لنا كيف نطهى اللحوم لنتجنب تلك المشاكل و ينصح خبراء التغذية بتناول اللحوم المشوية حتى نتخلص من الدهون، و لكن شي اللحوم يسبب أنواعاً مختلفة من السرطان و أمراض أخرى عديدة. اعلم أنها قد تكون معلومة صادمة للبعض، و لكن لا تقلق &ndash عزيزي القارئ &ndash فالحلول الصحية سأذكرها بعد قليل.

أظهرت الدراسات العديدة أن اللحوم المطهية على درجات حرارة مرتفعة لدرجة الاحتراق و التفحم، مثل: اللحوم المشوية، قد تؤدي لزيادة خطر الإصابة بسرطان البنكرياس و الأمعاء الدقيقة و الغليظة لأن درجة الحرارة العالية تسبب تكون مواد مسرطنة: مثل: مادة الهيتيروسايكليك أمينز.

و بولي اروماتيك هايدروكاربونز كما أن شي اللحوم و قليها في درجات حرارة مرتفعة يؤدي إلى تراكم سموم بالجسم تدعي: Advanced Gylcotoxines ( AGEs) أو Glycation end products و تسبب الشيخوخة المبكرة تتكون عند اتحاد ما يلي بدون وجود انزيمات ( بفعل الحرارة العالية و عدم وجود ماء) " جزئ سكر + جزئ بروتين " أو جزئ سكر + جزئ دهون "، و على حسب مكان تراكم تلك السموم بالجسم، تنتج مشاكل صحية مثل: الآم المفاصل، و الزهايمر، و ارتفاع ضغط الدم، و الجلطات، و المياه البيضاء بالعين و الفشل الكلوي ـ ـ ـ إلخ.

رقائق الشيبسي خطر يهدد الصحة:

تحتوي أكياس الشيبسي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة المستخدمة في القلي؛ مما يؤدي إلى ترسبها في الأوعية الدموية مسببة أمراض القلب و تصلب الشرايين، و عواقب صحية وخيمة تضر بصحة الأطفال و الكبار، و أن بعض المقرمشات تحتوي على نسبة 33 % من الزيت الذي تم قليها به، كما تحتوي تلك الأكياس على الإضافات المعروفة بأضرارها مثل: المواد الحافظة و مكسبات الطعم، و الملح. زيادة مخاطر إنجاب أطفال منخفضي الوزن أو مصابين بتشوهات أو مصابين بمتلازمة داون ( المرض المغولي) المسببة للتخلف العقلي في سن مبكرة نتيجة سوء تغذية الأمهات أثناء الحمل و اعتمادهن على البطاطس ( البطاطا) المقلية، و البرجر، و البيتزا، و النقائق، و غيرها من الوجبات السريعة؛ و لذلك يجب تناول طعام صحي منخفض الدهون، و غني بالحبوب و الفواكه و الخضروات.

"
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook