العصر الحديث الأقرب

الكاتب: المدير -
العصر الحديث الأقرب
"محتويات
ما هو العصر الحديث الأقرب
صفائح الجليد في جميع أنحاء العالم
المناخ في العصر الحديث الأقرب 
الحياة خلال العصر الحديث الأقرب
الانقراض الجماعي في العصر الحديث الأقرب 

تُعرف حقبة العصر الحديث الأقرب عادةً بأنها الفترة الزمنية التي بدأت قبل حوالي 26 مليون سنة واستمرت حتى حوالي 11700 سنة ، عندما حدث العصر الجليدي الأخير ، حيث غطت الأنهار الجليدية أجزاء كبيرة من كوكب الأرض.

كان هناك ما لا يقل عن خمسة من العصور الجليدية الرئيسية الموثقة خلال 4.6 مليار سنة منذ تشكل الأرض وعلى الأرجح الكثير قبل أن يأتي البشر إلى المشهد قبل حوالي 2.3 مليون سنة.

ما هو العصر الحديث الأقرب

باسم العصر الجليدي هو الجيولوجية الحقبة التي استمرت من حوالي 2،580،000 إلى 11،700 سنة مضت ، وتمتد على أحدث فترات التجلد المتكرر في العالم ، تتوافق نهاية العصر البليستوسيني مع نهاية العصر الجليدي الأخير وأيضًا مع نهاية العصر الحجري القديم المستخدم في علم الآثار .

العصر الجليدي هي حقبة الأول من الرباعي فترة أو حقبة السادس من حقب الحياة الحديثة عصر ، وفي ICS الجدول الزمني وينقسم العصر الجليدي إلى أربعة مراحل أو الأعمار ، و الجيلاسي ، كالابريا ، Chibanian ، و العلوي العصر الجليدي ، بالإضافة إلى هذه التقسيمات الفرعية الدولية ، غالبًا ما يتم استخدام التقسيمات الفرعية الإقليمية المختلفة.

قبل تأكيد التغيير أخيرا في عام 2009 من قبل الاتحاد الدولي للعلوم الجيولوجية ، والحدود الزمنية بين العصر الجليدي والتي سبقت العصر الحديث كان يعتبر يجري في 1806000 سنة قبل الحاضر (BP)، في مقابل المقبولة حاليا 2580000 سنة مضت.

صفائح الجليد في جميع أنحاء العالم

في عصر الحديث الأقرب أو البليستوسين ، كانت القارات قد انتقلت إلى مواقعها الحالية ، في مرحلة ما خلال العصر الجليدي ، غطت صفائح الجليد جميع أنحاء القارة القطبية الجنوبية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ومناطق صغيرة في آسيا ، في أمريكا الشمالية امتدت فوق غرينلاند وكندا وأجزاء من شمال الولايات المتحدة لا يزال من الممكن رؤية بقايا الأنهار الجليدية في العصر الجليدي في أجزاء من خريطة العالم ، بما في ذلك غرينلاند وأنتاركتيكا.

لكن الأنهار الجليدية لم تجلس فقط هناك ، كان هناك الكثير من الحركة بمرور الوقت ، وكانت هناك حوالي 20 دورة عندما تتقدم الأنهار الجليدية وتتراجع أثناء إذابتها وتجمدها. حدد العلماء المراحل الرئيسية الأربعة ، أو الأعمار في العصر الجليدي الرابع جيلاسان ، كالابريا ، أيوني وتارانتان.

المناخ في العصر الحديث الأقرب 

بشكل عام  كان المناخ أكثر برودة وجفافًا مما هو عليه اليوم ، نظرًا لأن معظم المياه على سطح الأرض كانت جليدية ، كان هناك القليل من هطول الأمطار وكان هطول الأمطار حوالي نصف ما هو عليه اليوم ، خلال فترات الذروة مع معظم المياه المتجمدة ، كان متوسط ??درجات الحرارة العالمية من 5 إلى 10 درجات مئوية (9 إلى 18 درجة فهرنهايت) أقل من معايير درجة الحرارة الحالية.

كان هناك شتاء وصيف خلال تلك الفترة ؛ أنتج الاختلاف في درجات الحرارة تقدمًا جليديًا ، لأن الصيف البارد لم يذوب الثلج تمامًا.

الحياة خلال العصر الحديث الأقرب

بينما تطورت Homo sapiens ، استسلمت العديد من الفقاريات ، وخاصة الثدييات الكبيرة ، للظروف المناخية القاسية في هذه الفترة.

يمكن العثور على واحدة من أغنى مصادر المعلومات حول الحياة في  هذا العصر في La Brea Tar Pits في لوس أنجلوس ، حيث تم حفظ بقايا كل شيء من الحشرات إلى الحياة النباتية إلى الحيوانات ، بما في ذلك الهيكل العظمي الجزئي للإنسان والأنثى والماموث الصوفي الكامل تقريبا.

بالإضافة إلى الماموث الصوفي ، تجولت الثدييات مثل القطط ذات الأسنان السيف (Smilodon) ، الكسلان العملاقة الأرضية (Megatherium) و mastodons على الأرض خلال هذه الفترة ، تشمل الثدييات الأخرى التي ازدهرت خلال هذه الفترة قمر القمر ، tenrecs مخلوقات تشبه القنفذ وماكروشينيا على غرار اللاما والإبل.

على الرغم من انقراض العديد من الفقاريات خلال هذه الفترة ، يمكن العثور على الثدييات المألوفة لنا اليوم بما في ذلك القرود والأبقار والغزلان والأرانب والكنغر والمولود والدببة وأفراد عائلة الكلاب والقطط.

بخلاف عدد قليل من الطيور التي تم تصنيفها على أنها ديناصورات ، وأبرزها تيتانيز ، لم تكن هناك ديناصورات خلال العصر البليستوسيني ، لقد انقرضوا في نهاية العصر الطباشيري ، قبل أكثر من 60 مليون سنة قبل بدء حقبة العصر البليستوسيني.

ازدهرت انوع الطيور خلال هذه الفترة ، بما في ذلك أفراد عائلات البط والإوز والصقر والنسر ، كان هناك أيضا بعض الطيور التي لا تحلق مثل النعام والرحلات البرية والماشية ، لم تنجح الطيور التي لا تحلق كذلك ، حيث كان عليها التنافس مع الثدييات والمخلوقات الأخرى للحصول على إمدادات محدودة من الطعام والماء ، حيث تم تجميد جزء كبير من الماء.

ازدهرت التماسيح ، السحالي ، السلاحف ، الثعابين وغيرها من الزواحف خلال هذه الفترة.

أما بالنسبة للنباتات ، فقد كانت محدودة إلى حد ما في العديد من المناطق ، كانت هناك بعض الصنوبريات المتناثرة ، بما في ذلك أشجار الصنوبر والسرو واليوس ، إلى جانب بعض الأشجار عريضة الأوراق مثل الزان والبلوط ، على أرض الواقع ، كان هناك أعشاب البراري وكذلك أعضاء عائلات الزنبق والأوركيد والورد.

الانقراض الجماعي في العصر الحديث الأقرب 

قبل حوالي 13000 سنة ، توفي أكثر من ثلاثة أرباع الحيوانات الكبيرة في العصر الجليدي ، بما في ذلك الماموث الصوفي ، mastodons ، النمور ذات الأسنان السنية والدببة العملاقة ،؛ جادل العلماء لسنوات حول سبب الانقراض ، مع كل من الفرضيات الرئيسية الصيد الجائر وتغير المناخ غير كافية لتفسير الوفاة الضخمة.

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن جسمًا خارج الأرض ، ربما مذنبًا ، يبلغ عرضه حوالي 3 أميال ، ربما يكون قد انفجر فوق جنوب كندا ، ما يقرب من القضاء على ثقافة العصر الحجري القديمة وكذلك الحيوانات الضخمة مثل mastodons والماموث.[1]

البيئات المحيطية في العصر الحديث الأقرب 

كانت البيئة المحيطة بالصفائح الجليدية مختلفة بشكل ملحوظ عن تلك الموجودة اليوم في هذه المناطق الجليدية السابقة ، كانت درجات الحرارة أقل بكثير ، ومنطقة التربة المجمدة باستمرار تطورت حول الهامش الجنوبي للأغطية الجليدية في كل من أمريكا الشمالية وأوراسيا ، كانت هذه المنطقة ضيقة نسبيًا في وسط أمريكا الشمالية ، على مسافة 200 كيلومتر ، ولكن في أوروبا وروسيا امتدت مئات الكيلومترات إلى الجنوب من الهامش الجليدي ، كان متوسط ??درجات الحرارة السنوية بالقرب من الهامش الجليدي حوالي -6 درجة مئوية أو أكثر برودة وزاد بعيدًا عن الهامش الجليدي إلى حوالي 0 درجة مئوية بالقرب من النطاق الجنوبي للتربة الصقيعية. بالمقارنة مع الظروف الحالية ، كان متوسط ??درجة حرارة الهواء حوالي 12 درجة إلى 20 درجة مئوية أكثر برودة بالقرب من الهامش الجليدي ، يشار إلى هذه الشروط من خلال قوالب إسفين الجليد والأرض المنقوشة واسعة النطاق ، والتي هي أشكال من أشكال من أسافين الجليد ومضلعات التندرا التي تتشكل اليوم فقط في المناطق ذات الجليد الدائم المستمر ، تم تكثيف نشاط الصقيع من خلال التجميد والذوبان ، وفي المناطق التي تتراكم فيها مزيد من تراكم الكاحل وحقول الكتلة الكبيرة التي تشكلت على طول المنحدرات وجوانب الوادي ، كما تم تكثيف عمليات الهدر الشامل وتآكل الكثير من المواد من المنحدرات في المناطق المحيطة بالجبل ، الودائع والتضاريس الأرضية من هذا النشاط معروفة منالجزر البريطانية ، شمال أوروبا ، وما كان يُعرف سابقًا باسم الاتحاد السوفيتي.[2]

المراجع"
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook