الطب البديل عند الإصابة بسرطان الثدي

الكاتب: رامي -
الطب البديل عند الإصابة بسرطان الثدي
"

الطب البديل عند الإصابة بسرطان الثدي.

الطب البديل

لا تُوجد علاجات بديلة لعلاج سرطان الثدي. بدلًا من ذلك، فإن العلاجات التكميلية والبديلة تُعد الأكثر فائدة في التعامل مع الآثار الجانبية للسرطان وعلاجه، مثل الهبّات الساخنة.

العلاجات البديلة لعلاج الهبات الساخنة

يمكن أن تكون الهبات الساخنة أحد أعراض انقطاع الطمث الطبيعي أو أحد الآثار الجانبية للعلاج الهرموني لسرطان الثدي، والهبات الساخنة عبار عن نوبات من الدفء المفاجئ والمُكثَّف الذي يجعلكِ تتعرقين وتشعرين بعدم الراحة.

قد تتلقى السيداتُ المُصابة بسرطان الثدي المُحفَّز بالهرمونات العلاجَ بغرض منع التفاعل بين الهرمونات والخلايا السرطانية. وتُعتبر معظم حالات السرطان الفُصيصي الانتشاري حالات إيجابية الاستجابة للهرمونات.

تَحدَّثي إلى طبيبكِ إذا تعرضتِ للهبات الساخنة. إذا كانت الهبات الساخنة خفيفة، فمن المحتمل أن تهدأ بمرور الوقت. حيث تختفي الهبات الساخنة في النهاية عند معظم النساء. ومع ذلكِ، فإن بعض النساء يعانين من الهبات الساخنة الشديدة والمزعجة. ويتوفر العديد من العلاجات التقليدية للهبات الساخنة، بما في ذلكِ الأدوية.

إذا لم ينجح علاج الهبات الساخنة كما تريدين، فقد يساعدكِ إضافة علاجات تكميلية واستخدام علاجات بديلة لتجعلكِ تشعرين بتحسن.

وقد تتضمن الخيارات ما يلي:

  • الوخز بالإبر
  • التنويم المغناطيسي
  • التأمُّل
  • أساليب الاسترخاء
  • رياضة التاي تشي
  • اليوجا

على الرغم من عدم ثبوت أن هذه العلاجات البديلة تساعد في علاج الهبات الساخنة، فإن هناكِ بعض الأدلة الأولية التي تشير إلى تحسُّن بعض الناجيات من سرطان الثدي عند استخدامهن لتلك العلاجات البديلة.

إذا كنتِ تهتمين بتجربة علاج بديل للهبات الساخنة، فتحدَّثي إلى طبيبكِ بشأن الخيارات المتاحة أمامكِ.

"
شارك المقالة:
90 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook