الشهر الثامن من الحمل

الكاتب: رامي -
الشهر الثامن من الحمل
"

الشهر الثامن من الحمل.

اقتربت اللحظة السعيدة الموعودة، لقد بلغت فترة الحمل في الشهر الثامن التي تمتد من الأسبوع 31 ولغاية الأسبوع 35 ، يتحرك الجنين في الشهر الثامنداخل بطنك باستمرار وذلك لتثبيت وضعيته النهائية قبل الولادة، لذلك يضغط رأس الجنين على منطقة المثانة مما يزيد من رغبتك الملحة بالتبول، في هذه المرحلة المتقدمة جدا من الحمل يجب الانتباه لحدوث الام مخاض مبكرة والتي تظهر لمدة خمس دقائق، مرة واحدة كل ساعة، وفي هذه الحالة ينصح بالوصول الى المستشفى على وجه السرعة، كذلك أيضا في حال نزل لديك الماء، أو إذا كنت تشعرين بتغير كبير جدا في حالتك.

من المهم في هذه الفترة إجراء فحوص NST (الضيق الجنيني) وGBSفحص اللطخة المهبلية لتجنب إصابة المولود بالعدوى الجرثومية أثناء الانجاب. في هذه الفترة قد ينتابك القلق حول ما ينتظرك قريبا وخاصة إذا كانت تلك الولادة الأولى لك، هدئي نفسك عبر التحدث مع نساء مررن بذات التجربة وعبر مشاركة الطبيب بأمور تخشينها، قراءة مواد عبر الشبكة عن الحمل والولادة.

تغذية

من المهم استمرارك ومواظبتك على الحصص الغذائية اللازمة لك، وخاصة أخذ الالياف لتسهيل عمليات الهضم في الجسم ومنع الامساك ولا تنسي أخذ حصصك من الحليب ومشتقاته بما لا يقل عن 3-4 أكواب لضمان أخذ الكالسيوم اللازم. واهتمي بشرب الماء وممارسة بعض التمارين الخفيفة والمناسبة لك .

اسابيع الحمل في الشهر الثامن

الاسبوع الحادي والثلاثين من الحمل

الآن، بعد أن أصبح جنينك كبيرا، سوف تتلقين الركلات والضربات في أماكن عديدة غير متوقعة. أنت تشعرين بأن شيئا ما يضغط هناك في الداخل؟ هذا صحيح &ndash أنت تقتربين من اليوم العظيم.

الاسبوع الثاني والثلاثين من الحمل

هذه هي فترة تسارع نمو الجنين، وبالتالي ففي الأسابيع 32 - 33 يتم إجراء فحص الموجات فوق الصوتية المسمى مراقبة النمو. في هذا الاختبار تتم مراقبة نمو الجنين اعتمادا على معايير منحنى النمو.

الاسبوع الثالث والثلاثين من الحمل

قريبا جدا ستنقضي ثمانية أشهر من الحمل، وأنت في طريقك الآن الى اللحظة المنشودة.

الاسبوع الرابع والثلاثين من الحمل

يزداد وزن طفلك بسرعة البرق، جميع أعضاء جسمه موجودة منذ فترة طويلة، والآن هي تمر فقط بعملية تقوية نهائية.

الاسبوع الخامس والثلاثين من الحمل

في الاسبوع الـ 35 يكون الجنين عادة قد وصل الى الحجم ودرجة النضج اللذين يمكنانه من العيش خارج الرحم دون أن يحتاج الى مساعدة خاصة.

"
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook