المحتوى

السعودية نجود المنديل تثير موجة غضب بعد تعرضها للتعنيف من عائلتها

الكاتب: يزن النابلسي -

 السعودية نجود المنديل تثير موجة غضب بعد تعرضها للتعنيف من عائلتها

 

كشفت شابة سعودية تدعى نجود المنديل، عن تفاصيل تعرضها لتعنيف متكرر من قبل والدها وصل حد محاولة حرقها، مثيرةً موجة غضب واسعة وتعاطفًا معها ودعوات لمساندها في أحدث قصص العنف الأسري ضد البنات في المملكة. وروت المنديل في مقطع فيديو لم يظهر فيه سوى صوتها، تفاصيل قصتها مع والدتها قائلةً إنها تتعرض لتعنيف جسدي ولفظي من والدها الذي حاول يوم الاثنين حرقها وضربها على حد زعمها قبل أن تنجح في الفرار من المنزل. وأوضحت المنديل عبر حساب حديث أنشأته بموقع “تويتر” أنها تمكنت من القفز عبر نافذة غرفتها إلى مسبح جيرانها، ومن ثم جاءت إحدى صديقاتها وأخذتها من هناك لتبقى معها.
 
 
وناشدت الشابة الجهات المختصة التدخل لحمايتها، وقالت إنها مستعدة للذهاب لأي مكان تطلبه منها جهة رسمية بما في ذلك دور الضيافة، مبينةً أن شكوى سابقة قدمتها للشرطة مرفقة بإثبات تعرضها لكدمات، انتهت بإلزام الأب بتوقيع تعهد بعدم تكرار الاعتداء. ووجدت قصة نجود تفاعلًا لافتًا فور نشرها، وطالبت ناشطات حقوقيات سعوديات كثر، من الجهات المسؤولة في المملكة، بالتحقق من القصة والوصول لنجود وحمايتها بحسب موقع إرم نيوز.
 
وطلب مركز بلاغات العنف الأسري التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمسؤول عن هكذا حالات، من نجود التواصل معه بعد أن قالت الشابة إنها لن تتواصل إلا من جهات رسمية.
 
استاذتي الكريمة : نأمل منكم كرماً التواصل عبر الرسائل الخاصة .
 
— مركز بلاغات العنف الأسري 1919 (@mlsd_1919) January 14, 2019
 
لمن يطالبون بإثباتات أنا ماراح أتكلم للعلن انا بتكلم لأي جهة رسمية تحميني وأعتقد ان المسؤولين قادرين يتحققون من صحة كلامي . #المعنفه_نجود_المنديل https://t.co/Ws033iiarQ
 
يشار إلى أن النيابة العامة دخلت أيضًا على خط القضية، وبدأت تحرياتها وتحقيقاتها‏ للتأكد من صحة القصة المتداولة وهوية صاحبتها. أما في موقع “تويتر” واسع الاستخدام في المملكة، فقد وجدت قصة نجود طريقها نحو قائمة أكثر المواضيع تفاعلًا في المملكة بعد نحو ساعة فقط من انتشاره، عندما دخل الوسم “#المعنفه_نجود_المنديل” إلى الترند مع انضمام مزيد من المغردين للتعليق تحته ومساندة نجود.
 
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook