السعودية تعلن رفع تعليق السفر للمقيمين بشروط مع الدول المعلق القدوم منها وعودة رحلات الطيران

الكاتب: رامي -
السعودية تعلن رفع تعليق السفر للمقيمين بشروط مع الدول المعلق القدوم منها وعودة رحلات الطيران
السعودية
السعودية تعلن رفع تعليق السفر للمقيمين بشروط مع الدول المعلق القدوم منها وعودة رحلات الطيران
فريق التحرير24 أغسطس، 2021




أعلنت السعودية عن رفع تعليق السفر وعودة رحلات الطيران للمقيمين، مع الدول المعلق القدوم المباشر منها، وجاء في البيان الإعلامي الذي تتداوله الصحف الرسمية الآن، تحديد شروط رفع تعليق السفر مع قائمة الدول التي تضم 9 دول، من بينها مصر ولبنان، كانتالمملكة قد وضعت محاذير على السفر ورحلات الطيران معها، واكد ذلك السفير السعودي وليد البخاري في لبنان، قرار المملكة من خلال التنويه أو التغريدة التي قام بنشرها على حسابه بموقع تويتر.

شروط رفع تعليق السفر للمقيمين

قالت وكالة وزارة الخارجية للشؤون القنصلية، أن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، وافقت على رقع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة مع الدول التي كان مفروض قيود على السفر معها، نتيجة مكافحه فيروس كورنا، وذلك للمقيمين في المملكة من تلقو جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة، وقبل مغادرتهم لها، وقد تم السماح لهم بالعودة، على أن يتم تطبيق عليهم كافة الإجراءات والقواعد الاحترازية التي تعمل بها.

اهتمام كبير بعد الحديث عن رفع تعليق السفر للمقيمين من تلقوا جرعتي كورونا، ويمكنهم العودة إلى الأراضي السعودية على متن رحلات الطيران المتجه مباشرةً للمطارات السعودية، ويجب مراجعة الإجراءات والبروتوكولات الصحية التي وضعتها السلطة المختصة، ليكون واضح لكل مقيم ما له وما عليه من إجراءات يجب الالتزام بمها تماشياً مع التعليمات الصادرة عن الجهات صاحبة القرار، وجدير بالذكر أن الجوازات السعودية قد أعلنت منذ أيام عن تمديد تأشيرات الخروج والزيارة التي لم يتم الاستفادة منها بسبب قرارات تعليق السفر.

رفع تعليق القدوم المباشر

السفير البناني لدى المملكة العربية السعودية اكد هو الأخر الخبر، وفقا لعدد من الصحف، مؤكداً ضرورة التوام المقيمين من تحصنوا بجرعتين بكل الإجراءات التي أقرتها المملكة لمكافحة كورونا خلال هذه الفترة.

جدير بالذكر أن مصر كانت من بين 9 دول، أعلنت حكومة المملكة عن تعليق القدوم المباشرمنها، وشملت القائمة دول أخرى منها لبنان، والهند وباكستان، والبرازيل، والأرجنتين، وجنوب إفريقيا، وأندونيسيا، وتركيا، وسيكون على المستفيدين من القرار متابعة التعليمات الخاصة بالوقاية والسلامة، وما نصت عليه السلطة المعنية بمن تدابير على المسافرين القادمين للمملكة من المقيمين المحصنين بجرعتي كورنا قب مغادرتهم.

مواضيع ذات صلة
السعودية
إرسال معروض طلب مساعدة مالية أراضي سكنية الديوان الملكي السعودي 1443 إسقاط ديون وقروض
فريق التحرير26 أغسطس، 2021
9

الديوان الملكي السعودي إرسال معروض طلب مساعدة مالية 1443، وطريقة وخطوات تقديم طلب الحصول على قطعة أرض سكنية منحة ملكية...

السعودية
طريقة تغيير كلمة السر في نظام نور للطلاب 1443
فريق التحرير26 أغسطس، 2021
7

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن طريقة تغيير كلمة السر في نظام نور للطلاب فعليك بمتابعة مقالنا اليوم، فمن خلال...

السعودية
طريقة وشروط نقل ملكية سيارة في المملكة السعودية
فريق التحرير26 أغسطس، 2021
8

طريقة  نقل ملكية سيارة في المملكة، تسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم الخدمات بشكل ميسر وسريع لجميع رعاياها، ويأتي ذلك...

السعودية
رابط منصة مدرستي 1443 للتعليم عن بعد madrasati.saوطريقة تسجيل طالب جديد
فريق التحرير26 أغسطس، 2021
12

رابط منصة مدرستي 1443، بعد قرار المملكة العربية السعوديةعودة الطلاب للمدارس، وبدأ الطلاب وأولياء الأمور يبحثون بشكل كبير عن...

السعودية
المساعدة المقطوعة 1443 شروط التقديم ورابطالاستعلام والأوراق المطلوبة
فريق التحرير25 أغسطس، 2021
16

المساعدة المقطوعة 1443 شروط التقديم ورابط الاستعلاموالأوراق المطلوبة - - المساعدة المقطوعة 1443...

السعودية
شروط التقديم في وظائف جامعة الملك خالد الأكاديمية للنساء والرجال بالمملكة
فريق التحرير25 أغسطس، 2021
11

شروط التقديم في وظائف جامعة الملك خالد الأكاديمية للنساء والرجال بالمملكة - - شروط...
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook