السعودية تشهد مرور محطة الفضاء الدولية بها

الكاتب: رامي -
السعودية تشهد مرور محطة الفضاء الدولية بها
السعودية تشهد مرور محطة الفضاء الدولية بها

غدا الأحد الثالث عشر من أكتوبر، الموافق الرابع عشر من صفر 1443 هـ، ستعبر محطة الفضاء الدولية في تمام ست وتسع وعشرين دقيقة، بينما سيكون اتجاهها من الشمال والشمال الغربي ومحاذاة الغرب. السعودية حتى يختفي في الاتجاه الجنوبي الشرقي مع بريق قوي يصل إلى -3.9 ماج.

أوضح الدكتور شرف السفياني المشرف على جمعية آفاق لعلوم الفضاء، أن مرور محطة الفضاء الدولية هو أحد المشاهد التي تجذب الصغار والكبار في السعودية، والتقاط صور وثائقية لها أثناء ذلك. مروره على مدن سعودية مختلفة من عادات الترفيه لدى السعوديين.

وقال السفياني إن لمرور محطة الفضاء الدولية أوقات مميزة من حيث السطوع، حيث يكون سطوعها عالياً بحيث يمكن رؤيتها بسهولة ويسر، ومن هذه الأوقات مساء غد الأحد، وأن المدن التي ستتاح لهم الفرصة لمشاهدتها بالعين المجردة بكل سهولة ويسر وهم “تبوك، أملج، الوجه، ينبع، المدينة المنورة، رابغ”. جدة ومكة المكرمة والطائف والباحة والنماص وأبها ونجران وجيزان “حيث ستطير المحطة على ارتفاع يتراوح بين 411 إلى 421 كيلومترًا فوق مستوى سطح البحر، وبسرعة تقارب 28 ألف كيلومتر في الساعة، و ويقيم فيها حاليًا 6 رواد فضاء بعد عودة ثلاثة روادفضاء بينهم رائد الفضاء. الإماراتي هزاع المنصوري الذي قضى هناك ثمانية أيام.

وأضاف المشرف على جمعية آفاق لعلوم الفضاء “بناءً على برنامج آفاق لعلوم الفضاء لتتبع الأقمار الصناعية، تتيح الجمعية للهواة والمهتمين المشاركة بالصور والفيديو لعبورهم، عبر الحساب الرسمي للجمعية على تويتر. hsss_sa مع العلم ان تقاطعها يشبه الى حد ما نجم لامع جدايتحرك بسرعة. من خلال الغلاف الجوي للأرض، إنها فرصة لحث الطلاب على النظر إليها كنشاط خارج المنهج الدراسي من شأنه تطوير مهارات الطلاب المتعددة وإثارة العديد من الأسئلة التي تقودهم إلى البحث والتعلم “.

ذات صلة
كيفية التسجيل في منصة الشقة
رسوم توصيل الصرف الصحي في السعودية
كيفية التسجيل في منصة بحر
كيفية التسجيل في بوابة وزارة النقل السعودية
طريقة الدفع الإلكتروني للرسوم التي تطلبها منصة أبشر أعمال
تفعيل خدمة الموعد الالكتروني لمكتب العمل عبر الإنترنت
سابك وارامكو تعيدان تنسيق عمليات التسويق
كيفية تسجيل العنوان الوطني
رابط منصة جود الاسكان وشروط الاستفادة من الدعم joodeskan.sa
خطوات التقديم على نظام جدارا
شرح التسجيل في منصة احسان 1443
تنزيل تطبيق mystc
المناهج الدراسية الجديدة في السعودية 1443
رابط تسجيل بلاك بورد حفر الباطن 2022
خدمات بوابة جدة التعليمية تعريف شامل
هل لقاح كورونا اجباري بالسعوديه ؟
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook