السرطان الفصيصي الغازي وسبل الوقاية من الإصابة به

الكاتب: رامي -
السرطان الفصيصي الغازي وسبل الوقاية من الإصابة به
"

السرطان الفصيصي الغازي وسبل الوقاية من الإصابة به.

نظرة عامة

السرطان الفصي طفيف التوغل هو نوع من سرطان الثدي يبدأ في الغدد اللبنية (فصوص) للثدي.

يعني السرطان طفيف التوغل أن الخلايا السرطانية متكسِّرة خارج الفص الذي بدأت فيه ويُحتمل أن تنتشر إلى العُقَد اللمفية ومناطق أخرى من الجسم.

يشكل سرطان الفص طفيف التوغل نسبة صغيرة من سرطان الثدي. يبدأ النوع الأشهر من سرطان الثدي في قنوات الثدي (السرطان القنوي طفيف التوغل).

الوقاية

إذا كنتِ ترغبين في تقليل خطر إصابتك بسرطان الثدي، فضعي بالاعتبار محاولة ما يلي:

  • ناقشي مع طبيبك فوائد ومخاطر العلاج الهرموني لانقطاع الطمث.قد يزيد العلاج الهرموني من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

    تعاني بعض النساء من علامات وأعراض مزعجة أثناء انقطاع الطمث، وبالنسبة لهن، قد يتقبلن التعرض لخطر الإصابة بسرطان الثدي في سبيل تخفيف تلك العلامات والأعراض.

    للتقليل من خطورة الإصابة بسرطان الثدي، استخدمي أقل جرعات ممكنة من العلاج الهرموني ولأقصر فترة ممكنة من الوقت.

  • تناول الكحول باعتدال، إذا كنت تتناوله.إذا اخترت أن تشرب الكحوليات، فتناوليها باعتدال. بالنسبة للبالغين الأصحاء، يعني هذا ما يصل إلى مشروب واحد في اليوم بالنسبة للنساء من جميع الأعمار والرجال الأكبر سنًّا من 65 عامًا، وتصل إلى مشروبين في اليوم للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا أو أقل.
  • مارسي الرياضة معظم أيام الأسبوع.حاولي تخصيص 30 دقيقة على الأقل لممارسة التمرينات الرياضية معظم أيام الأسبوع. إن لم تكوني نشطة مؤخرًا، فاستشيري طبيبك حول ما إذا كانت ممارسة الرياضة أمرًا مناسبًا ثم ابدئي بالتدريج.
  • حافِظْ على وزن صحي.إذا كان وزنك الحالي هو الوزن الصحي، فحاولي الحفاظ عليه.

    إن كنتِ بحاجة إلى إنقاص وزنك، فاستشيري طبيبك بشأن الطُّرُق الصحية لإنقاص الوزن. قللي من عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها كل يوم مع زيادة كم التمارين الرياضية التي تؤدينها بالتدريج. حاولي إنقاص الوزن بالتدريج - نحو رطل أو اثنين في الأسبوع.

إذا كان هناك تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي أو كانت هناك خطورة متزايدة لإصابتك بسرطان الثدي، فناقشي الأمر مع مزود الرعاية الصحية الخاص بك. قد تشكل الأدوية الوقائية والجراحات والفحوصات المتكررة خيارات من أجل النساء المعرضة لقدر كبير من خطورة الإصابة بسرطان الثدي.

"
شارك المقالة:
104 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook