الرومي وش يرجعون … أصل قبيلة الرومي من وين

الكاتب: رامي -
الرومي وش يرجعون … أصل قبيلة الرومي من وين
"الرومي وش يرجعون … أصل قبيلة الرومي من وين

عائلة الرومي وعودتهم إلى المملكة العربية السعودية، وهي إحدى العائلات التي تعيش في ثارمادا وأجزاء أخرى من المملكة، وهناك أيضًا العديد من العائلات والقبائل العربية الشهيرة الأخرى في المملكة العربية السعودية منها: عنزة- قبيلة قبيلة الدواسر، قبيلة بني حنيفة، بالإضافة إلى قبيلة مطير، تشترك جميع القبائل المذكورة في النسب مع عدنان بن نبي الله إسماعيل.

الرومي هل ستعود؟
من أين أتت عائلة الرومي؟
جلال الدين الرومي
الرومي هل ستعود؟

يعود أصل العديد من أفراد عائلة الرومي في المملكة العربية السعودية، وبعضهم إلى قبيلة عنزة، وهي قبيلة عربية عدنانية مرتبطة بعنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معاد بن عدنان إلى بنو حنيفة بن لجيم بن صعب بن علي بن بكر بن وائل بن قاسط بن حنب بن أفصة بن دامي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معاد بن عدنان، وبعض أفراد هذه الأسرة يشيرون أيضًا إلى قبيلة الدواسر أو قبيلة مطير.

من أين أتت عائلة الرومي؟

تعود أصول قبيلة الرومي في المملكة العربية السعودية إلى بني عنزة أو بني حنيفة، وهي من القبائل العربية العدنانية التي تشترك في نسبها مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – مع نزار بن معاد بن عدنان بن إسماعيل بن إبراهيم خليل الرحمن، وهذه القبيلة يسكنها أيضا. بالإضافة إلى بلاد الشام والعراق، فإن العديد من المناطق الأخرى في شبه الجزيرة العربية مأهولة أيضًا.

جلال الدين الرومي

ولد محمد بن محمد بن حسين في مدينة بلخ الأفغانية، وعلى الرغم من لقبه، فإن الرومي لا علاقة له عنزة أو بنو حنيفة، بل لمحمد بن أبي بكر الصديق بن عثمان بن عمرو بن كعب بن سعد. ابن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر المضري العدناني، المعروف بالرومي، هو أحد الشعراء الصوفيين من بلاد فارس.

يرغب العديد من مواطني المملكة العربية السعودية في مقابلة الرومي ومعرفة كيفية العودة إلى أصولهم وأنسابهم ؛ من حيث هذه العائلة هي إحدى العائلات التي يقع تواجدها في محافظة الزلفي وينتمي العديد من أفرادها إلى قبيلة عنزة، بينما ينتمي بعضهم إلى قبيلة بني حنيفة أو قبيلة الدواسر أو قبيلة مطير، وجميعهم من قبيلة من قبائل عدنانية عربية أصيلة في شبه الجزيرة العربية.

ذات صلة
استعلام عن موعد وزارة التجارة الكويت حجز موعد 2021
خطوات حجز موعد في الجوازات الرياض 1442
كيف اخلع زوجي الكتروني
خطوات التسجيل في خدمة تداول الجوال سامبا 1442
رقم شرطة الكويت أرقام الطواريء
رابط تقديم وظائف مصرف الراجحي للبكالوريوس 1442
اماكن لقاح فايزر في الشرقية خطوات الحجز ومواعيد العمل
تصحيح الأوضاع مكتب العمل القانون الجديد 1443
الكشف عن تأشيرة خروج وعودة
رابط تقديم الأمن الصحي 1442
حجز موعد القنصلية السودانية بجدة
التسجيل في ساند للرجال 1443
أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات 1443
الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي
www.eskan.gov.sa برقم الهوية
اعانة البحث عن عمل تسجيل"
شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook