الرعاية الطبية بعد خلع الضرس وما أهم المموعا بعد خلعه

الكاتب: رامي -
الرعاية الطبية بعد خلع الضرس وما أهم المموعا بعد خلعه

الرعاية الطبية بعد خلع الضرس وما أهم المموعا بعد خلعه

يمكن أن تختلف الرعاية اللاحقة للضرس المستخرج اختلافًا طفيفًا تبعًا لبعض العوامل ، لأن بعض الضروس لها جذور أعمق من غيرها وتستغرق وقتًا أطول للشفاء ، ومع ذلك فإن معظم الناس يجدون أن الألم ينخفض ??بعد حوالي 3 أيام .

أحد أهم جوانب الرعاية اللاحقة هو الحفاظ على جلطة الدم التي تتشكل في المكان حيث كان الضرس موجود ، حيث إن رعاية جلطة الدم هذه هي مفتاح عملية الشفاء وهي تساعد على منع المضاعفات المؤلمة .

أهم الممنوعات بعد خلع الضرس

يركز الكثير من الرعاية اللاحقة في اليومين الأولين التاليين لعملية خلع الضرس حتى لا يسمح بالتجلط الدموي ولرعاية الفم بشكل عام ، وكما يلاحظ بعض الخبراء فإن النزيف بمستوى منخفض لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد الاستخراج أمر طبيعي تمامًا ، ومع ذلك فإن النزيف النشط بعد هذه النقطة يتطلب علاجًا .

بعد عملية خلع الضرس يجب الحصول على قسط كبير من الراحة حيث يجب أن تستريح لمدة 24 ساعة على الأقل بعد الاستخراج .

بعد خلع الضرس يجب تغيير الشاش حسب الضرورة ، ومن المهم ترك الشاش الأول في الفم لبضع ساعات على الأقل لوقف النزيف ، وبعد ذلك لا بأس في تغيير الشاش كلما دعت الضرورة .

بعد خلع الضرس يجب تجنب الشطف بقدر الإمكان حيث يجب تجنب الشطف أو الغرغرة بأي شيء في الفم بينما لا تزال المنطقة تخثر ، حيث قد تؤدي هذه الإجراءات إلى حدوث مشاكل وتؤثر على وقت الشفاء .

بعد خلع الضرس يجب تجنب البصق ، وذلك لأنه أيضًا يخلق ضغطًا في الفم مما قد يؤدي إلى حدوث نزيف ، كما يجب تجنب نفخ الأنف أو العطس ، لأنه قد يؤدي نفخ الأنف أو العطس إلى خلق ضغط في الرأس وقد يؤدي إلى حدوث نزيف .

بعد خلع الضرس لا يجب التدخين ، وذلك لأن التدخين يخلق نفس الضغط في الفم ، وعلى الرغم من أنه من الأفضل تجنب التدخين خلال عملية الشفاء بأكملها ، إلا أنه من الأهمية عدم التدخين خلال اليومين الأولين بعد خلع الضرس .

يجب اخذ مسكنات الألم حيث يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي تصرف بدون وصفة طبية في تقليل الألم والالتهابات ، ويجب استخدام كمادات باردة لأن إن وضع كيس ثلج أو كيس ثلج ملفوف بالمنشفة على المنطقة لمدة تتراوح بين 10 و 20 دقيقة في المرة الواحدة قد يساعد في تخفيف الألم .

عند النوم يجب استخدام وسائد إضافية لرفع الرأس ، لأن الاستلقاء المفرط قد يسمح للدم بالتجمع في الرأس وإطالة وقت الشفاء .

شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook