الخدمة المدنية في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الخدمة المدنية في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية

الخدمة المدنية في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية.

 
في عام 1399هـ/1979م تم تعيين مندوب للديوان بمقر إمارة منطقة عسير، ولما لوحظ من زيادة المراجعين والأعمال المنوطة بهذا الديوان، حيث افتتح مكتب له واستؤجر مبنى مستقل في 1/9/1400هـ الموافق 1980م كانت خدماته تغطي منطقتي جازان ونجران ومحافظات بيشة والنماص ومحايل عسير، وكان يرتبط إداريًا بفرع الديوان بالمنطقة الغربية، وتم تعيين مندوبين له في مقر إمارة منطقة نجران. أما إمارة جازان فقد كانت النواة الأولى لافتتاح مكاتب مستقلة في تلك المناطق ونظرًا إلى زيادة الأعمال المنوطة بالمكتب واستكمال عدد موظفيه، فقد تم تحويله إلى فرع مستقل في 1/1/1407هـ الموافق 1987م كما تم ربطه بالمركز الرئيس بالرياض وإعطاؤه كامل الصلاحيات المعطاة للفروع الأخرى، وبعد صدور نظام المناطق تم تعديل اسم الفرع ليصبح (فرع الديوان العام للخدمة المدنية بمنطقة عسير) وذلك في 1/5/1415هـ الموافق 1994م ثم فصلت فروع الديوان بمنطقة جازان ونجران لتصبح مستقلة تراجع المركز الرئيس.
 
وبصدور الأمر الملكي الكريم رقم أ/82 بتاريخ 1/3/14220هـ الموافق 1999م بإنشاء وزارة الخدمة المدنية لتشرف على شؤون الخدمة المدنية، تم تعديل اسم الفرع إلى فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة عسير. وتتمثل مهماته في:
 
استقبال ما يرد إلى الفرع من طلبات شغل الوظائف، واستقبال طلبات المتقدمين ودراستها وتسجيلها عن طريق الحاسب، واستكمال مسوغات المرشحين منهم بعد التأكد من استيفاء الشروط، وكذلك الاشتراك مع الجهات الحكومية والمؤسسات التي لديها صلاحية إجراء المسابقات الوظيفية والإجابة عن استفسارات الجهات الحكومية والأفراد، وإعداد التقارير الدورية عن أعمال الفرع. وكان عدد المتقدمين والمتقدمات والمرشحين خلال عام 1424هـ/2003م كما يلي:
 
 بلغ عدد المتقدمين والمتقدمات 1.129.
 
 وبلغ عدد المرشحين والمرشحات 1.719.
 
 
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook