الحلويات السحرية و الرياضة الخفيفة للرشاقة

الكاتب: رامي -
الحلويات السحرية و الرياضة الخفيفة للرشاقة
"

الحلويات السحرية و الرياضة الخفيفة للرشاقة.

ما هي هذه الحلويات السحرية؟

أنها الفاكهة الحمضية مثل البرتقال و الليمون و اليوسفي و غير ذلك فهي ليست ذات قيمة غذائية جيدة و حسب بل ذات طعم لذيذ أيضا ً. كذلك و خلافاً للمبدأ الشائع في الحمية الغذائية و الذي ينص على عدم تناول المأكولات التي تستطيينها و تشتهينها فأن بإمكانك في هذه الحالة أن تجمعي بين الفائدة و المتعة و تستطيعين أن تشبعي نهمك إلى الحلويات بتناول هذه الفاكهة ذات النكهة الطبية التي تندرج في مذاقها الحلو الشديد الحلاوة إلى الحريف الشديد الحموضة الأمر الذي يجعلها تناسب جميع الأذواق بحيث تستطيعين أن تختاري منها ما يلذ لك. فضلاً عن ذلك فأن الحمضيات تحتوي على مواد غذائية عالية القيمة فهي مصدر جيد لحمض الفوليك و البوتاسيوم بالإضافة إلى مجموعة الفيتامينات B و الألياف. و بالطبع فإن الحمضيات مشهورة باحتوائها على الفيتامين G و هو مادة أساسية في حياة الإنسان لأنه العنصر الذي يلعب دوراً في كل من وظائف الجسم الحيوية أنه يعمل على تماسك الخلايا. و لقد نالت الحمضيات شهرة واسعة منذ مائتي سنة عندما أكتشف أن تناول الليمون &ndash رغم غلاء سعره في ذلك الوقت &ndash يفيد في الوقاية من مرض الإسقربوط أو داء الحفر و هو مرض مميت كان ينتشر بين ملاحي السفن أما اليوم فإننا نعرف أن للفيتامين G فوائد أخرى مثل: -

1 &ndash يزيد من سرعة شفاء الجروح.
2 &ndash يحافظ على الأنسجة الرابطة في الأوعية الدموية و الغضاريف و الأوتار و الجلد.
3 &ndash يلعب دوراً هاماً في تشكيل الأعصاب الناقلة التي تقوم بنقل الرسائل العصبية بين الدماغ و الجسم.
4 &ndash يساعد على زيادة نسبة حديد الجسم مما يعني ابتعاد خطر الإصابة بفقر الدم.
5 &ndash يساعد الجسم على الاستفادة من عدة فيتامينات أخرى.
6 &ndash قد يمنع تشكل المواد الكيميائية المسببة للسرطان و أن لم تتأكد هذه الحقيقة العلمية علمياً حتى الآن.


مارسي رياضة خفيفة للحفاظ على رشاقتك. التمرين رفيقك الدائم:


يبدو امراً لا يصدق لكن إليك السر الذي اخفاه عنك المدربون الشخصيون يمكنك المحافظة على رشاقتك من غير بذلك جهد مضن أو صرف الراتب في عضوية الأندية يقول أحد المدربين: " التمارين المتساوية فاعلة جداً لحرق الدهون ". بفضل هذه الخطة اليومية لست في حاجة إلى تبديل بزتك كما أن خطر تعرضك للإصابة جراء التمرين في النادي سيقل و حتماً سيتحسن مزاجك على عكسل " فاتورة" عضوية النادي التي يتعكره دائما ً. إليك الخطة ـ ـ ـ اتبعها و لن تندم.

تمارين صباحية: حين يوقظك جرس المنبه من أحلامك الجميلة إبق ثابتاً في مكانك. أطفئ المنبه و ابق ممدداً على ظهرك ثم شد بطنك إلى العمود الفقري تخيل أنك تحاول عصر ليمونة داخل معدتك ستبلغ العضلات الداخلية لتحسين الوضعية نهاراً من خلال حرق السعرات الحرارية و تجنب الإصابات. إستمر في هذه الوضعية لعشر ثوانٍ خلال أخذ نفس ليس بعميق و استرخ لثوانٍ ثم أعد الكرة عشر مرات.
المدة: ثلاث دقائق.

تمرين التمدد: أخرج من السرير و تمدد على الارض على وجهك هذه الحركة ليست للنوم مجدداً في المقابل ارفع جسمك مستنداً إلى أصابع رجليك و يديك فضلاً عن الذراعين &ndash مشكلاً خطاً مستقيماً من الرأس إلى الكعبين إرفع رجلك اليسرى بحيث تكون متوازية مع الأرض و حافظ على هذه الوضعية لعشر ثوانٍ. كرر الأمر ثلاث مرات مع كل رجل مع استراحة لعشر ثوانٍ بين كل حركة.
المدة: دقيقتان.

تمرين المنشفة: بعد أخذ حمام إمسك بأحد طرفي المنشفة بيدك اليمنى وراء رأسك و الآخر بيدك اليسرى وسط ظهرك شد المنشفة بيدك اليسرى إلى الأسفل. حتى تشعر بتمدد كتفك اليمنى و العضلات المثلثة الرؤوس استمر على هذه الوضعية 15 ثانية ثم قم بالمثل مع الجهة اليمنى ما إن تنجز المجموعة الأولى من الحركات التمهيدية شد قدر الإمكان قم بخمس حركات في كل اتجاه.
المدة: خمس دقائق.

تمرين العضلات ذات الرأسين: العضلات ذات الرأسين صغيرة جداً بحيث أن رفع بضعة كيلو غرامات يثمر نتائج مهمة امسك حقيبتك بشد المرفق جنبك ثم ارفعها بدرجة 45 فوق الخط الأفقي و أنزلها بالدرجة نفسها مع العد حتى اثنين بين كل طرف و اعد الكرة لعشر دقائق.
المدة: عشر دقائق.

تمرين الكرة: استبدالك لكرسيك المعتاد بكرة التمرين قد يثير سخرية العاملين معك في المكتب لكن من خلال هذا التمرين ستحرق 100 سعرة حرارية إضافية يومياً يعني أن في إمكانك تذوق بضع بسكويتات إضافية وقت الفطور يخفف هذا التمرين آلام الظهر الناتجة عن الوقوع و يحرك العضلات الوضعية و عضلات البطن و العضلات الأليوية و عضلات الرجلين خلال ثلاث دقائق حرك عضلاتك الداخلية بحركات هزّ إلى الأمام و الوراء و حركات جانبية فضلاً عن الاستدارة إلى الجهتين.
المدة: أربعون دقيقة يوميا ً. للعضلات الإليوية و الرباعية الرأس و بطن و ساق.

تمرين الحبل: تكمن المشكلة في الحركات النقدية في أنها لا تطال العضلات الداخلية لكن الساعات التي تمضيها أمام شاشة الكمبيوتر يمكن أن تشكل علاجاً لذلك تخيل أن حبلاً يشد رأسك إلى الأعلى و أنك تحرك عضلاتك المترهلة المخفية إبق صدرك مرفوعا ً. ارجع كتفيك إلى الخلف شد بطنك إلى عمودك الفقري و ابق على هذه الوضعية لنحو 20 ثانية إستمر في التنفس و شد عضلاتك الداخلية ستجد تحسناً كبيرا ً.
المدة: خمس عشرة دقيقة.

وضعية الوقوف: إغتنم وقتك الضائع بذكاء خلال استخدامك وسائل النقل بعض الحركات قف عوضاً عن الجلوس و امسك بعمود في الباص أو القطار قف على أصابع رجليك و استمر على هذه الوضعية ثلاث دقائق كرر الحركة 20 مرة رفع بطن الساق يرفع وزن الجسم بكامله و لا سبب لأن يعرف الآخرون سبب وقوفك أمسك القضيب بيد واحدة و حقيبتك باليد الأخرى من أجل إضافة الوزن و عد حتى اثنين في مرحلتين الرقع و الانزال من أجل تحريك كامل عضلات بطن الساق قم بثلاث مجموعات من الحركات و استرح عشرين ثانية مع انتهاء كل مجموعة.
المدة: أربع دقائق.

"
شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook