الحصول على جنين من بويضة مجمدة

الكاتب: رامي -
الحصول على جنين من بويضة مجمدة

الحصول على جنين من بويضة مجمدة.

تمكنت مرأة في الرابعة والعشرين من عمرها والمقيمة في دبي من أن تكون المرأة الأولى في العالم التي تتمكن من الولادة بعد تلقيح البويضة التي تم تجميدها خلال مرحلة الطفولة الخاصة بها. (تعرفي علىحاسبة الحمل وموعد الولادة)
حيث تمكنت المرأة من ولادة الطفل راشد في مستشفى Portland Hospital في لندن، لتكون بذلك أول مرأة تتمكن من ولادة طفل من بويضة مجمدة قبل وصولها سن البلوغ أصلاً، أي قبل 13 عاماً تقريبا من الان.
وعقبت المرأة قائلة: "أنا سعيدة جداً لضم طفلي بين يدي الان"، وأضافت: "لقد انتظرت سنوات طويلة للوصول إلى هذه اللحظة".
وأوضحت أنه خلال مرحلة الطفولة شخصت إصابتها بمرض الثلاسيميا، وهو عبارة عن وراثي في الدم، ينتج عنه خلل في انتاج جزئيات الهيموجلوبين، وهو عبارة عن بروتين أساسي يكون كريات الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسجين في الدم، وتبعاً لتشخيص إصابتها تم نقلها إلى مستشفى في لندن بعمر التاسعة للخضوع لعملية زراعة نخاع عظم من شقيقها، وللأسف كان من إحدى نتائج ذلك احتمالية 99% لإصابتها بالعقم!
في هذه اللحظة تدخلت والدتها وأشارت بقراتها عن تجميد البويضات ليتم تخصيبها لاحقاً، وهذا ما حصل فعلاً، حيث تمإزالة المبيضالأيمن لدى الطفلة وتجميده بهدف حفظه.
بعد زواجها بعمر العشرين، عانت هي وزوجها من مشكلة الحمل، ليعودا إلى المستشفى بهدف الحصول على المبيض المجمد من أجل زراعته مجدداً في جسمها.
وبالفعل كانت العملية دقيقة جداً، لتصبح المراة حاملاً بالفعل في شهر نيسان من هذا العام، وتحصل على طفلها خلال هذا الشهر.
وأكد الأطباء أن هذا الخيار من شأنه أن يكون الأمل لكثير من الفتيات في المستقبل.

شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook