التنقل بين المناطق اثناء حظر التجول في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
 التنقل بين المناطق اثناء حظر التجول في السعودية

 التنقل بين المناطق اثناء حظر التجول في السعودية.

 

يتم الحصول على تصريح التنقل في مدن السعودية خلال أوقات الحظر من خلال إتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى منصة أبشر . بعد الدخول على أبشر يتم اختيار أفراد. ثم يتم الدخول على صفحة التسجيل ويتم ملء البيانات المتاحة والتي تتضمن ” اسم المستخدم، كلمة السر“. يتم كتابة رمز التحقق الموجود أسفل ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول. يتم اختيار بعد ذلك خدمة طلب تصريح تنقل أثناء حظر التجوال. يتعين على مقدم الطلب تسجيل كافة البيانات الشخصية الموضحة أمامه والتي تتضمن ” رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، رقم التليفون” وغيرها من البيانات الأساسية. لابد من توضيح سبب طلب التصاريح للجهات المختصة لكي تتحقق منه ويجب أن يكون سبب مقنع وضروري. بعد ذلك تتولى الجهات الأمنية التدقيق في السبب المقدم والتحقق من صحته ومن ثم إصدار أمر الموافقه عليه. في حالة الموافقة يتم إرسال رسالة نصية إلى مقدم الطلب بإعطاء التصريح بالتنقل خلال وقت الحظر.

 

تصريح التنقل بين المناطق السعودية:

 

عملت الحكومة السعودية بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز على نشر رابط التنقل بين المدن السعودية خلال فترات الحظر والذي يمكن من خلاله للمواطنين والمقيمين داخل حدود المملكة استخراج التصاريح اللازمة للتنقل خلال وقت الحظر الذي تم تحديده للوقاية من التجمعات التي تعد أحد أسباب انتشار فيروس كورونا.

 

تطبيق توكلنا وزارة الداخلية:

 

حرصت وزارة الداخلية على تخصيص تطبيق توكلنا لإستخراج تصاريح التنقل خلال وقت الحظر وذلك للحالات الطارئة والأشخاص الذي يكون لديهم أسباب مقنعة تستدعي الخروج. ويساعد تطبيق توكلنا الأشخاص في الحصول على التصاريح وتفادي التعرض لغرامات أو عقوبات بسبب خرق الحظر وعدم اتباع التعليمات الأمنية. ويساعد التطبيق في تنظيم الحركة ويعطي فرصة للأشخاص والحالات الطارئة في التوجه إلى المستشفيات خلال أوقات الحظر كما يساعد بعض الفئات مثل مندوبي التوصيل في ممارسة عملهم دون قيود.

 

رابط تحميل تطبيق توكلنا الأمن العام:

 

يمكن تحميل تطبيق توكلنا لمستخدمي الأندرويد من خلال الدخول على google play وكتابة اسم التطبيق في البحث والضغط على تثبيت. ولكي يتم تحميل التطبيق بشكل مباشر يمكن الضغط على هنا. ولمستخدمي الأيفون يمكن لكم الدخل على app store وتثبيت التطبيق بعد كتابة اسمه بالبحث كما يمكن تحميله مباشرة من خلال الضغط على على رابط التحميل مباشرة من هنا.

 

شروط الحصول على تصاريح التنقل:

 

حدد قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية السعودية بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية الفئات التي يتم السماح فيها للأشخاص بالخروج والتنقل خلال أوقات الحظر ولكن بشرط نقديم أسباب مقنعة وهذه الفئات هي:

موظفي القطاع الحكومي. مندوبي شركات الشحن والتوصيل. الحالات الطارئة التي تعاني من اضطرابات ومشاكل صحية وترغب في الذهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج. الحالات الإنسانية التي تعيش مشاكل معينة وتحتاج إلى الخروج من المنزل لقضاء أمر هام. الأشخاص الذين يحتاجون للخروج من المنزل لشراء وقضاء الأغراض والسلع التموينية حيث يتم رصد تحركاتهم.

 

أوقات حظر التجوال في السعودية:

 

قامت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية بتعديل فترات التجوال داخل المملكة بداية من يوم الخميس الماضي لكي تبدأ من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا ويأتي هذا ضمن اجراءات المملكة الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا. على صعيد آخر تم السماح لأصحاب وملاك السيارات بالتنقل خلال فترة التجوال بسيارتهم الخاصة بين مدن المملكة بإستثناء مدينة مكة المكرمة. ويستمر الإغلاق لكافة الأنشطة والأعمال التي تعتمد على التقارب الجسدي مثل “صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادى الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما”. ويستمر الإغلاق للكافيهات والمطاعم والمتنزهات والحدائق ومراكز التسوق التي يكثر فيها التجمعات. ويقتصر العمل لمحلات السوبر ماركت ومجمعات الخضار والفاكهة والمستلزمات التموينية.

 

شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook