التكيف مع إصابة المرء بنوبة قلبية

الكاتب: رامي -
التكيف مع إصابة المرء بنوبة قلبية

التكيف مع إصابة المرء بنوبة قلبية.

النوبة القلبيةهي تجربة مخيفة، حتى حين يقول له الطبيب إن كل شي على ما يرام، يظلمريض القلب خائفا،أحيانا. كيف سيؤثر ذلك على حياته. هل يستطيع العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي، سواء العمل أو النشاطات التي يحب القيام بها؟ والسؤال الاكثرإثارة للخوف والقل هو: هل سيتكرر الامر؟

مريض القلب :الخوف هو شعور ينبغيعليك وعلى أفراد عائلتك مواجهته. وثمة مشاعر أخرى تظهر بعدالسكتة القلبية،ومن الصعب مواجهتها، تشمل من بين أمور عدة:

-الغضب:قد تغضب وتتساءل: لماذا أصبت بنوبة قلبية، ولماذا في هذا الوقت بالتحديد؟ من الطبيعي الاحساس بالغضب بعد نوبة قلبية.

-الذنب:قد يشعر أفراد عائلتك بالخوف في البداية وبعدها بالذنب ازاء اصابتك بنوبة قلبية. حتى أن بعضهم قد يشعر أحيانا بالمسؤولية إلى حد ما عما حدث وذلك بسبب أمر ارتكبوه.

-الاكتئاب:الاكتئابهو ظاهرة شائعة بعد الإصابة بنوبة قلبية. قد تشعر بعدم قدرتك على مواصلة فعل امور اعتدت القيام بها قبل النوبة، قد تشعر أنك لست نفس الشخص الذي كنت قبل النوبة.

هذه المشاعر شائعة ومقبولة، ويتوجب إجراء محادثة واضحة بخصوصها مع طبيبك، مع أحد افراد عائلتك أو احد اصدقائك لكي يساعدك في مجابهتها. بعد النوبة القلبية عليك الاهتمام بنفسك من ناحية نفسية وجسدية على حد سواء. النشاط البدني والمشاركة في لقاءاتاعادة تأهيل مريض القلب،مع اشخاص اخرين في مرحلة التعافي من سكتة قلبية، يساعدك في مواجهة هذه المشاعر.

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook