التقويم الدراسي السعودية 2020/1442

الكاتب: رامي -
التقويم الدراسي السعودية 2020/1442
في هذا المقال نقدم لكم التقويم الدراسي السعودية لعام 2020/1442 والمقرر من قبل وزارة التربية والتعليم في جميع المدارس من أجل تمام استعداد الطلاب للموسم الدراسي عبر شراء كافة المستلزمات الدراسية من ناحية، من أجل تجهيز المدارس من ناحية أخرى عبر توفير كافة الموارد المطلوبة.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية هي الوزارة المسئولة عن إرساء وتنفيذ السياسة العامة للتعليم وهي تسعى بشتى الوسائل لتحسين وتطوير العملية التعليمية بما يتوافق مع رؤية المملكة للتنمية الشاملة 2030، في موسوعة يمكنكم التعرف على بداية وانتهاء الدراسة لهذا العام من خلال تقويم الدراسة السعودي.

التقويم الدراسي السعودية

تعمل وزارة التعليم السعودية على مواكبة التطور التكنولوجي من خلال إطلاق موقعها الإلكتروني الذي تقدم فيه الكثير من الخدمات الإلكترونية للمعلمين والطلاب على حدٍ سواء، ومن أشهر هذه الخدمات إمكانية الإطلاع على نتائج الاختبارات، ومن خلال ما يلي نعرض لكم التقويم الدراسي:

يبدأ الفصل الدراسي الأول لهذا العام في يوم 11 من شهر محرم أي يوم 30 من شهر أغسطس، ومن المقرر أن يكون يوم 6 من شهر صفر أي 23 من شهر سبتمبر عطلة رسمية في جميعالمدارس بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
يبدأ الطلاب في أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول في يوم 5 من شهر جمادي الأول أي يوم 20 من شهر سبتمبر على أن تنتهي الاختبارات في يوم 16 من شهر جمادي الأول، أي يوم 31 من شهر ديسمبر 2020 والذي تبدأ فيه إجازة منتصف العام وتنتهي في يوم 4 من شهر جمادي الآخر، أي يوم17 من شهر يناير العام القادم 2021 وهو موعد بداية الفصل الدراسي الثاني.
أما موعد إجازة عيد الفطر فهو يبدأ في يوم 1 من شهر شوال أي يوم 19 من شهر أبريل لعام 2021، على أن تنتهي وتُستأنف الدراسة في يوم 11 من شهر شوال أي في يوم 18 من شهر مايو لعام2021، ومن المقرر أن تنعقد اختبارات نهاية العام في يوم 11 من شهر ذو القعدة أي يوم 23 من شهر مايو للعام القادم، على أن يبدأ موعد إجازة نهاية العام في يوم 22 من شهر ذو القعدة، أي في يوم 3 من شهر يونيو عام 2021.

ونقدم لكم فيما يلي الجدول الشامل لتقويم العام الدراسي 1441 في السعودية.

التقويم الدراسي 1442 بالاسابيع

بعد تحديد التقويم الدراسي بالمدارس داخل المملكة العربية السعودية لعام 1442 نستعرض لكم عددأسابيع لهذا العام الدراسي فيما يلي:

يبلغ عدد أسابيع الدراسة خلال الفصل الدراسي الأول ستة عشر أسبوعًا.
يبلغ عدد أسابيع الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني ستة عشر أسبوعًا.
أما عدد أيام الدراسة خلال الفصلين الدراسيين فتصل إلى مائة وسبع وسبعون يومًا.
أما عن عدد الإجازات الممنوحة خلال العام الدراسي فيبلغ ثلاثة إجازات.
ليصل بذلك عدد أيام الإجازات خلال العام الدراسي إلى خمسة وثلاثون يومًا.
شارك المقالة:
86 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook