التعرف على اختبارات الالتحاق بدفعة الضباط المتخصصين في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
التعرف على اختبارات الالتحاق بدفعة الضباط المتخصصين في مصر

التعرف على اختبارات الالتحاق بدفعة الضباط المتخصصين في مصر.

 

1- الكشف الطبي يعد الكشف الطبي واحد من الإختبارات اللازم إجراؤها للالتحاق بدفعة الضباط المتخصصين بكلية الشرطة 2020، وذلك أمام اللجنة المختصة، ويحق له الإعادة في حالة الرسوب مرة واحدة فقط. 

2- اختبارات القدرات جاءت اختبارات القدرات ضمن الإجراءات التي يتم اتباعها أيضا، وهو المسئول عن قياس قدرات ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، ولا يحق للطالب الإعادة في حالة الرسوب.

3- اختباري المقاس والقوام يتم إجراء اختباري المقاس والقوام من أجل قبول الطلاب حسب المقاييس المطلوبة، ولا يحق للطالب إعادة الإختبار في حالة الرسوب، ويتم إجراء اختبار القوام للتأكد من تناسب الطول مع الوزن، ويسمح للطالب إعادة الإختبار في حالة الرسوب مرة واحدة فقط. 

4- الكشف النفسي يتم إجراء اختبار الكشف النفسي أمام اللجنة المختصة بذلك، ولا يحق للطالب إجراء الإختبار مرة أخرى في حالة الرسوب.

5- الاختبار الرياضي يكون الاختبار الرياضي مسئول عن اختبار الطلاب في بعض التمارين الرياضية المقررة، ويسمح له بإعادة الاختبار مرة واحدة فقط.

6- كشف السمات يتم إجراء اختبار كشف السمات اختبار الطلاب في القدرات والسمات الشخصية وأيضا الميول المهنية، ولا يحق للطالب الإعادة في حالة الرسوب.

7- الاختبار الطبي المتقدم يخضع الطلاب في الإختبار إلى عدة فحوصات شاملة وتشمل : وظائف الكبد والكليتين. موجات صوتية على القلب والبطن. رسم مخ كهربائي. تحليل الإيدز. تحليل دم صورة كاملة. مقياس سمع تقليدين. الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة. تحليل السكر التراكمي. تحليل دم صورة كاملة. تحليل هرمونات الغدة الدرقية. تحليل إنزيمات تكسير العضلات.

8- لجنة الاختيار «الهيئة» يتم إجراء الطالب اختبار الهيئة أمام اللجنة المشكلة للاختيار، ويتم تطبيق المعايير المنصوص عليها بقانون أكاديمية الشرطة ولائحته الداخلية.

 

ضباط متخصصين شرطة:

 

يرغب عدد كبير من المتقدمين في الإلتحاق بأكاديمية الضباط المتخصصين 2020 في معرفة بعض التفاصيل والمعلومات عن التقديم وغيرها، وإليكم التفاصيل كالآتي. تكون مدة دراسة الطلاب المقبولين في أكاديمية الشرطة عام واحد. يتم إعطاء الطلاب الدارسين مكافأة حسب المؤهل الجامعي الحاصل عليه خلال فترة الدراسة. يتم إعطاء الطلاب الخريجين بعد إنهاء مدة الدراسة شهادة الدبلوم فى مواد الشرطة. يتم تعيين الخريج ضابط بهيئة الشرطة على أن تكون رتبته ملازم أول وذلك للأشخاص الحاصلين على درجة البكالوريوس، الحاصلين على درجة الماجستير رتبة لا تتجاوز درجة نقيب، والحاصلين على درجة الدكتوراة لا يتجاوز رتبة رائد. يحق للخرج الإستمتاع بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة، والتي تتمثل في : رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته. رعاية رياضية بالاشتراك في نوادي الشرطة على مستوى الجمهورية. رعاية اجتماعية المصايف- الحج- العمرة –الرحلات. رعاية ثقافية (السماح بالدراسات العليا والبعثات).

 

أكاديمية الضباط المتخصصين:

 

يتم تقديم المؤهل العلمي أو الدرجة العلمية وكافة الأوراق المطلوبة إلى مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية 2020. يتم الإعلان عن نتائج اختبارات القبول وتحديد موعدها عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت. تقوم اللجنة بتحديد موعد لاختبارات القدرات،كما يتم تسليم الطلاب كارت حتى يسمح له بدخول الأكاديمية. يحصل الطالب على رقم سري حتى يمكن الدخول به على صفحة الأكاديمية عبر موقع الوزارة على الإنترنت. لابد من تحرير وثائق التعارف بعد اجتياز الطالب للكشف الطبي والنفسي، ويتم طباعتها واستيفاء كافة البيانات بها، كما يتطلب من الطالب وولي الأمر التوقيع عليها، حتى يتم تسليمها إلى اللجنة التي تراجع الأوراق والمستندات المقدمة للتأكد من سلامتها.

 

شروط الالتحاق ضباط متخصصين:

 

هناك عدة شروط يجب على المتقدمين إلى دفعة الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة التعرف عليها وهي تتمثل في الآتي. يجب أن يكون الطالب المتقدم للأكاديمية مصري الجنسية، ومن أبوين مصريين. يجب أن تنطبق شروط اللياقة على الطالب، ولا يجب أن تقل درجة الإبصار عن النصف. يجب أن يجتاز الطالب اختبارات الكشف النفسي. يجب ألا يكون قد سبق الحكم على الطالب من قانون العقوبات أو صدر ضده عقوبة مقيدة للحرية، ولا يجب أن يكون سبق فصله في خدمة الحكومة مع صدور حكم ضده. لا يجب أن يكون مر عام على الطالب من تاريخ تخرجه، ويتم اعتبار سنة الامتياز سنة دراسية. يجب أن يكون الطالب ناجح في اختبار اللياقة البدنية على أن يكون الطول 165 سم، العرض 83، ويجب أن يكون الوزن ناقص 90 من طول الطالب، ولا يزيد عمره عن 28 عاما. يجب أن يجتاز الطالب الاختبار الرياضي، ويحق له الإعادة مرة واحدة في حالة الرسوب. يجب أن يخضع الطالب إلى كشف السمات الشخصية، والتي تتمثل في قياس القدرات والميول المهنية. يجب أن يجتاز الطالب اختبار الهيئة أمام اللجنة المخصصة له.

 

شارك المقالة:
126 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook