التسويق العقاري … هل تغني التقنية عن الوكيل العقاري ؟

الكاتب: رامي -
التسويق العقاري … هل تغني التقنية عن الوكيل العقاري ؟
"

التسويق العقاري … هل تغني التقنية عن الوكيل العقاري ؟


تعد مهنة الوكيل العقاري أحد أكثر المهن شهرة في المملكة العربية السعودية ويجدر بالإشارة إلى أن المهمة الأساسية للوكيل العقاري هي ربط المشترين والبائعين للعقارات. لذلك اعتاد الأفراد على اختيار الوكيل العقاري المناسب، والذي يتمتع بسمعة حسنة لتسويق عقاراتهم للحصول على المشتري المناسب لبيع العقار بالسعر العادل والحصول على العائد المناسب من الإستثمار.



مع تطور العديد من القطاعات التجارية ودخول التقنية في عدد من الصناعات، ولعّل أهمها القطاع العقاري، أصبح البعض يتساءل عن تأثير التطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية والمواقع الإلكترونية على مهنة الوكيل العقاري. لذلك سنقوم في بيوت بإلقاء النظر على أهمية الوكيل العقاري حتى في ظل وجود التقنية.



خبرة الوكيل العقاري في عملية التسويق



باستطاع مالك العقار الاتجاه إلى الطرق التقليدية مثل الإعلان عبر الصحف الورقية أو الإلكترونية أو وضع العقار عبر المنصات الإلكترونية المختلفة والقيام بعملية التفاوض مع المشترين لكن ما ينقص أغلب الأفراد هو الخبرة وينطبق على ذلك المثل الشعبي أعط الخبز إلى خبازه ولو اكل نصفه. عمولة الوكيل العقاري هي 2.5%، وذلك يوفر لك ضمانتسويق العقار بشكل فعال وناجح للوصول إلى الشريحة المستهدفة، والحصول على عروض مناسبة لسعر العقار. كما أن الوكلاء العقاريين يتمتعون بعلاقاتهم مع المستثمرين والمهتمين في العقارات مما قد يختصر عليك الوقت للوصول إلى الشريحة المناسبة



ملاحظات الوكيل العقاري للعقار


يقوم الوكيل العقاري بتزويدك بتفاصيل خبرته للحصول على الخيار المناسب عند عملية الشراء



يمر عدد كبير من العقارات بشكل يومي من خلال الوكلاء العقاريين مما يجعل دقة الملاحظة ومعرفة التفاصيل المهمة في بيع وشراء العقارات. حيث يتجه العديد من الوكلاء العقاريين إلى زيارة العقار وتقديم النصائح المناسبة لصيانة العقار والقيام ببعض من التعديلات لإظهار مميزات العقار، ويصبح جاذباً للمشترين بالإضافة إلى معرفة الوسيط العقاري المعتمد بالإجراءات القانونية لبيع العقار والخطوات المناسبة في حال البيع لحفظ حقوقك بشكل نظامي



كيف تميز الوكيل العقاري المناسب



أحد أهم الطرق لمعرفة قدرة الوكيل العقاري هو السؤال عن تجارب سابقة سواء عن طريق الأصدقاء أو الأهل. بعد ذلك يجب عليك مقابلته في مكتبه والتأكد من قانونية عمله، وبالحديث عن السوق العقاري قد تصل إلى معرفة خبرته في العقار المراد بيعه. وقبل تسليم العقار للوكيل يجب التأكد عن طرق التسويق التي سيتعمد عليها والوقت الذي قد يستغرقه تسويق العقار ومعرفة حالة السوق في الوقت الراهن والسعر المتوقع للبيع.



التسويق العقاري وتكنولوجيا العقار


يمتلك الوكيل العقاري الناجح تقنيات يعتمد عليها لتحسين عمله



التسويق العقاري أو تكنولوجيا العرض العقاري قد يعتقد البعض أنها بديلاً عن الوكيل العقاري، إلا أنها حقيقة أحد أدوات الوكيل العقاري الناجح؛ حيث يعتبر التسويق العقاري من أفضل الطرق لإتمام الصفقات أو الوصول لأكبر عدد ممكن من المهتمين بالمحتوى المعروض، وتحويلهم من أشخاص مهتمين إلى زبائن على أرض الوقع، حيث يبدأ العديد من الباحثين عن عقار للبيع أو الشراء بحثهم من خلال شبكة الإنترنت.



ترتبط التكنولوجيا في يومنا هذا بالكثير من الأعمال؛ حيث أصبح لا غنى عن استخدامها في تعزيز وتطوير الأعمال لمواكبة كل ما يمر به العالم من ازدهار وتقدم مستمر، إّذ أصبح الكثير من الشباب العاملين في قطاع العقارات في يومنا هذا يوجهون اهتمامهم في  مواقع تسويق عقارات من أجل استقطاب أكبر شريحة وتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح، لا تقتصر تكنولوجيا العقار على التسويق العقاري فقط بل تطورت التقنيات بشكل كبير لتصل لتقديم محتوى افتراضي يحاكي واقع العقار المعروض لجذب الباحثين عن العقار للاطلاع على معظم تفاصيله ومخطط العقار قبل الذهاب لرؤيته فعلياً.



إذا أعجبك هذا المقال وكنت تبحث عن طرق للبدأ برحلتك كوكيل عقاري، فيمكنك الاطلاع على كيف تصبح وكيل عقاري ناجح أو مقالات عقارية متنوعة مثل دليلك للتعرف على ضريبة العقار لكل من البائع والمشتري كما يمكنك الاطلاع على الموقع العقاري بيوت السعودية للعثور على شقق وأراضي للبيع والإيجار، كل هذا وأكثر تجده عند متابعتك لمدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة. 



تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook