التخلص من رائحة المهبل بطرق طبيعية

الكاتب: رامي -
التخلص من رائحة المهبل بطرق طبيعية
"

التخلص من رائحة المهبل بطرق طبيعية.

لمعظم النساء رائحة طبيعية للمهبل، ولكن ليس هناك امرأة لم تعرف قط الوضع الذي تظهر فيه رائحة أقوى مصحوبة أحيانا بالحكة، والشعور بعدم الراحة وأعراض أخرى مزعجة. وقد لا تكونالرعاية والحرص الشديد على النظافة في المناطق الحميمة، هي الحل الوحيد لاجل الوقاية والتخلص من رائحة المهبلالكريهة! سنتطرق هنا بشكل خاص حول التخلص منرائحة المهبلالكريهة بواسطة اتباع قواعد تغذوية خاصة مدموجة مع استخدام العلاجات المهبلية الخارجية وبالطبع الرعاية اليومية الروتينية.

قبل أن نضع أمامكم مجموعة من النصائح التغذوية، من المهم أن نوضح بأن رائحة المهبل عادة ما تكون خفيفة، على الرغم من أن بعض النساء تنتج رائحة مهبلية بمستويات حده مختلفة نتيجة لميل وراثي. وفي حالة وجود رائحة سيئة للمهبل، فمن المهم التوجه لاجراء الفحص اللازم لدى الطبيب المختص لنفي وجود مشاكل طبية مثل:التلوثات،الفطريات،الالتهاباتوالحساسية. ومع ذلك، ماذا يمكننا أن نأكل للحد والتخلص من رائحة المهبلالقوية؟ اليكم ما يوصي به الطب البديل والعلاج الطبيعي:

الأطعمة الجيدة لصحة المنطقة الحميمة والتخلص من رائحة المهبل:

&bull اللبن الطبيعي الذي يحتوي على "البكتيريا الصديقة" (بروبيوتيك) مع أفضلية للبن العضوي المصنوع من حليب الماعز.

&bull الخضروات الخضراء، لأنها غنية في الكلوروفيل الذي ينظف الدم من بينها أيضا الأفوكادو.

&bull تناول البصل و2-3 فصوص من الثوم يوميا.

&bull التوابل والأعشاب، مثل: الزعتر، البردقوش، القرفة، الكركم، الزوفا، بذور الكتان المطحونة أو 1-2 ملاعق من زيت بذور الكتان يوميا.

&bull براعم البرسيم، وبراعم البروكلي العضوية.

&bull الحبوب الكاملة، البقوليات، المكسرات والبذور.

ما هي الأطعمة التي يجب تجنبها عندما تظهر الرائحة الكريهة للمهبل؟

الأطعمة التي لا ينصح بتناولها عندما تظهر الرائحة الكريهة للمهبل هي الأطعمة التي يعرف بانها تشجعتكاثر المبيضاتأو الالتهابات، مثل:

&bull السكر الأبيض وجميع مشتقاته، ومصادر السكر الطبيعية مثل: العسل والفاكهة (باستثناء الحمضيات) والفواكه المجففة.

&bull المنتجات البيضاء مثل: الدقيق الأبيض والأرز الأبيض ومنتجاته.

&bull المنتجات التي تحتوي على العفن، الخميرة، البطاطا والذرة.

&bull المشروبات الكحولية.

&bull الأطعمة المخمرة مثل الخل، المخللات وصلصة الصويا.

&bull حليب البقر ومنتجاته.

&bull الأطعمة المصنعة.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد بعض الأطعمة التي قد تسبب الحساسية والتي يعبر عنها بالالتهابات المتكررة والرائحة المهبلية الشديدة. في هذه الحالات يوصى بإجراء "حمية النفي" التي تعزل وتنفي الأطعمة المسببة للمشكلة وتساعدنا على تحديد مصدر المشكلة.

استخدام الاضافات للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

ولاكمال العلاج الطبيعي بشكل سليم ينصح بالاضافات التالية:

- أن يتم استهلاك يومي كافي للـ"البكتيريا الصديقة" التي توازن مستويات الـ PH في المهبل.

- تناول كبسولاتزيت المردقوشالذي له نشاط قوي مضاد للفطريات ومضاد للالتهابات.

- قد ينصح بتناول نبات طبي يسمى اشجار Tabebuia avellanedae الذي له نشاط مضاد للفطريات.

العلاجات الطبيعية الخارجية:

أما عن العلاجات الخارجية في التخلص من رائحة المهبل الكريهة فتشمل: الغسل، المكوث في داخل حوض الاستحمام"المغطس"، التحاميل، السدادات القطنية، ودهن الزيوت الخاصة. وفيما يلي بعض العلاجات الموصى بها والتي يمكن القيام بها في المنزل:

- الغسيل بعصير عشبة القمح Wheatgrass:
غسل المهبل بعصير عشبة القمح بإضافة كبسولة البروبيوتيك تؤدي الى موازنة مستويات الـ PH وتسريع الشفاء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إعداد غسول مضاد للالتهابات ومضاد للفطريات بواسطة إعداد خليط من صبغة الـ Hydrastis، صبغة رؤوس زهر البابونج- Matricaria، زيت اللافندر العطري، زيت شجرة الشاي وكبسولةبروبيوتيكمفتوحة ومخففة في كوب من الماء.

- استخدام سدادات قطنية خاصة:
توجد بعض السدادات القطنية التي تكون مشبعة بخليط من مواد طبيعية خاصة، مثل الخليط المكون من: صبغة خاتم الذهب Hydrastys ، الزعتر Thymus، آذريون Calendula، زيت شجرة الشاي، زيت الميرمية العطري، زيت البابونج العطري أو اللافندر والماء. ويمكن ترك هذه السدادات بين ساعة وأربع ساعات في الجسم.

ويمكن عمل مغطس في حوض الاستحمام من نفس خليط السدادات القطنية، ووضعها في حوض دافئ.

- علاج المهبل بواسطة استخدام التحاميل المهبلية:
يمكن اعداد تحاميل على أساس زيت الآذريون، زيت Comfrey، زيت اللافندر العطري، زيت الزعتر العطري وزيت شجرة الشاي. هذه التحاميل تزيد من مقاومة المهبل لمسببات الأمراض وكذلك تحتوي على مواد ذات خصائص مضادة للفطريات.

- استخدام المرهم الزيتي :
يمكن إعداد زيت نباتي من خليط زيت الآذريون، زيت Comfrey، زيت اللافندر العطري، زيت شجرة الشاي، زيت البابونج العطري، زيت المريمية وزيت الزعتر.

وللحصول على الكميات الدقيقة لهذه العلاجات يوصى باستشارة أخصائي العلاج الطبيعي أو المعالج بالأعشاب، واللجوء الى الطبيب المختص قبل تجربة العلاج.

من المهم أن ننوه هنا الى أن النساء الحوامل لا يستطعن اجراء الغسل المهبلي، أو استخدام السدادات القطنية أو الجلوس في حوض الاستحمام ولكن يمكنهن استخدام التحاميل تحت إشراف الطبيب المختص.

"
شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook