التخلص من البرد بالهواء الساخن

الكاتب: رامي -
التخلص من البرد بالهواء الساخن
"

التخلص من البرد بالهواء الساخن.

تخلص من البرد بالهواء الساخن

اكتشف الباحثون أن استنشاق دفعة مباشرة من الـهواء الساخن يمكن أن يقلل من حدة نزلة البرد ويخفف من الأعراض في الحال ، ويمكنك أن تطبق استخدام العلاج بالـهواء الساخن ، وذلك باستخدام مجفف الشعر .

يقول د . " بيتر كاتونا " &ndash إخصائي الأمراض المعدية : " إذا كنت قد احتككت بشخص يعطس ، فإن إحدى الوسائل الوقائية هي أن تضبط مجفف الشعر على الدرجة الساخنة وببساطة تتنفس هذا الـهواء من أنفك . فمجرد تسخين الغشاء المبطن للأنف بطريقة مباشرة قد يقضي على الفيروس الداخل إلى الأنف، إذ أن بعض الفيروسات تتأثر بالحرارة مثل باقي الفيروسات ، وهى طريقة تستحق المحاولة " .

وقد قامت دراسة أجرتها وحدة نزلات البرد بمجلس الأبحاث الطبية بتطبيق تلك الطريقة وهي استخدام مجفف الشعر مع المرض الذين يعانون من أعراض أنفية أوتنفسية . وقد وُجِدَ أن الذين استنشقوا هواءً ساخناً من جهاز مخصص للتجربة لمدة عشرين دقيقة قد انخفضت أعراض البرد لديهم إلى النصف

بالنسبة لهؤلاء الذين استنشقوا هواءً درجة حرارته تعادل درجة حرارة الغرفة .

وإذا كانت فترة ال 20 دقيقة تبدو أطول من أن تتحمل فيها مجفف شعر مسلطاً على وجهك ، فبعض الأطباء يقولون :إن المدة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق في الليل يمكن أن تساعدك .

ولكن عليك أن تفعل ذلك أطول فترة ممكنة وبأسرع ، ما يمكن إذا تعرضت للفيروس .

وأهم ما في الأمر هو ألاَ تجعل الـهواء ساخناً أكثر من اللازم ، فليس ذلك شيئاً جيداً بالنسبة للأغشية المخاطية . وإذا شعرت في أي وقت أن ذلك غير مريح اضبط المجفف على الدرجة الباردة أو أوقفة تماماً .

- د . " بيتر كاتونا " : أستاذ مساعد للطب الإكلينيكي في جامعة " كاليفورنيا" ب " لوس أنجلوس" .

"
شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook