التخطيط لحمل صحي

الكاتب: رامي -
التخطيط لحمل صحي

التخطيط لحمل صحي.

صحة الزوجين

إذا كان الزوجان أصحاء، تحمل معظم النساء خلال عام من تكرار الاتصال الجنسي دون وقاية. إذا كنت تواجهين صعوبة في الحمل، فاستعيني بالخبراء. قد يكون أخصائي الخصوبة أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية قادرين على المساعدة. يؤثر العقم على الرجال والنساء على حد سواء - ويتوفر له علاج.
صحة الوالدين هي المفتاح لحمل صحي. فمن المرجح أن يُنجب الوالدان الأصحاء أطفالًا أصحاء. في البداية تُراعى الأساسيات الخاصة بصحة الوالدين، مثل مواكبة المطاعيم المطلوبة وتناول الأطعمة الصحية، وتناول الفيتامينات الخاصة بمرحلة ما قبل الولادة، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
تستوجب صحة الوالدين مزيداً من الاهتمام إذا كان لديك حالة طبية مزمنة قد تؤثر على الحمل. تعاوني مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لإدارة حالتك قبل وأثناء الحمل. تذكري، الاعتناء بنفسك جيدًا هو أفضل وسيلة للاعتناء بطفلك.
ويشمل موضوع صحة الوالدين اعتبارات تتعلق بالعمر أيضا. إذا تجاوزت الـ 35 عاماً وكنت تأملين في الحمل، عليك أن تفهمي المشاكل التي تواجه الأمهات الأكبر سناً &mdash واعرفي المطلوب لكي يكون الحمل صحيًا.

الخصوبة

يمكن أن يكون التخطيط للحمل مرحلة مشوقة. بالنسبة للبعض، التخطيط للحمل أمر بسيط. لكن بالنسبة للآخرين، فإن التخطيط للحمل يتطلب الصبر وربما قليلاً من الحظ.
إن فهمك لفترة ذروة الخصوبة يسهّل القدرة على الحمل. من المهم أيضًا الانتباه لما يجب وما لا يجب فعله إذا كنت تحاولين أن تحملي. ومن الأمثلة على ذلك، الحفاظ على وزن صحي وممارسة الجنس بانتظام - وخاصة عند اقتراب وقت الإباضة. لا تدخني أو تشربي الكحول. بالطبع، صحة الحيوانات المنوية أمر مهم أيضًا.

أعراض الحمل

إذا لاحظت أعراض الحمل، فمن المحتمل أنك حريصة على معرفة ما إذا كنت حاملًا بالفعل - سواء كنت تحاولين الحمل منذ أشهر أو أن أعراض الحمل كانت مفاجئة.
أحيانا تشير أعراض الحمل المبكر، مثل ألم الثدي والتعب، إلى وجود حمل. في حالات أخرى، قد تكون أعراض الحمل التقليدية هذه ناتجة عن شيء آخر &mdash مثل المرض أو بداية الدورة الشهرية. في كثير من الأحيان، أسهل طريقة لمعرفة سبب أعراض الحمل هي إجراء اختبار الحمل المنزلي.
فإذا كانت نتيجة الاختبار المنزلي للحمل مؤكدة، حددي موعدًا مع مزود الرعاية الصحية. يُنصح أيضًا باستخدام حاسبة تاريخ الإنجاب. إذا كنت حبلى، فإن تقدير تاريخ الإنجاب جزء مهم من إجراءات الرعاية السابقة للولادة.
شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook